قايد صالح يتهم جهاتٍ خارج كوكب الأرض تخطط لإطالة أمد الأزمة السياسية في بلاد علي بابا والأربعينَ جنرال حرامي

IMG_87461-1300x866

اتهم الفريق أحمد قايد صالح، قائد الجيش، اليوم  بعض الأطراف خارج كوكب الأرض ترغب في حدوث فراغ دستوري لإطالة أمد الأزمة السياسية في البلاد.

وتنحى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في الثاني من أبريل، بعد احتجاجات حاشدة على مدى شهرين للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية ومحاكمة الفاسدين.

وعلى الرغم من تنحي بوتفليقة، فإن الاحتجاجات ما زالت متواصلة سعيا إلى التخلص من النخبة التي تحكم الجزائر منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1962.

وقال قايد صالح قوله من قاعدة عسكرية في ولاية بشار أن "هناك من يريد الدخول في نفق مظلم اسمه الفراغ الدستوري".

ويطالب المحتجون، حاليا، باستقالة عبد القادر بن صالح، الرئيس المؤقت؛ وهو رئيس سابق لمجلس الأمة، والذي يعتبرونه حليفا لبوتفليقة.

وأرجأت السلطات الانتخابات الرئاسية، التي كانت مقررة في الرابع من يوليو، معللة قرارها بنقص المرشحين. ولم يحدد، إلى الآن، أيّ موعد جديد للانتخابات.

وكان قايد صالح قد دعا إلى الحوار، استعدادا للانتخابات وتمهيد الطريق أمام رئيس جديد للبدء في الإصلاحات التي يطالب بها المحتجون.

جدير بالذكر أن الجيش يعد، حاليا، هو الطرف الرئيسي المسيطر على المشهد السياسي الجزائري.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. علي

    نتا السبب باش الحراك طول هو عدم تطبيق المادة 7و8 و تسلم السلطة للمدنيين من غدوة يتوقف الحراك انت راس الفساد وداير روحك مصلح كاع اصحابك المفسدين تعرفهم ودخلتهم للسجن لو كان ما فكرشك العجينة روح سلم السلطة لمن يختاره الشعب ولاباس بصح نتا المجرم الكبير خايف على صوالحك الشعب ماراهش غشيم ويتيق فيك لا لا الشعب راه يقوليكم تنحاو كاع

  2. YAHYA ElMaliK OUJDA

    السلام على من اتبع الهدى ،: الشعب الجزاءري يحتاج لاسترجاع ثرواته ومحاكمة المتورطين في سرقتها والقاتلين لالاف المواطنين فيما سمي بالعشرية السوداء وأخونا بوضياف رحمه الله والكشف عن مال المختفين وهم بالالاف، إما عن ترحيل وتهجير إخوانكم المغاربة العزل فالله وليكم أيها الصوص وجهنم متواك يا بوخروبة القدر ، قالك ادكروا موتاكم بالخير  ! ! ! أي خير رأيناها مع هؤلاء القتلة اللصوص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ! ! !

  3. محمد ولد حمادو

    اكتر من 20 سنة وهو يحكم الجزائر الرئيس بوتفليقة سوى بيدق على الشعب ان يصمد فى وجهه لكي يزول من الكرسى وحداري من الشعب ان يتلاشى من طرف بعض السياسين ليس سوى خدع ليتحكم فى الجزائر

  4. c'est le seul pays où ils sont en avance sur leur temps et reconnaissent la présence de mains extraterrestres quand a savoir a quelles dechra de l'univers elles appartiennent ces paluches ça c'est une autre paire de manches certaines mauvaises langues insinuent même qu'elles viennent de Annaba ou de Tlemcen et même des très lointains Aurès mais surtout pas de trifouilly les oies ou de petaouchnock ça se saurait allez savoir l'univers et vaste et les mains de Fatma sont aussi rares que les trèfles a quatre feuilles demandez a un marabout il vous dira que certains pays sont possédés par les géniraux

  5. عبدالقادر مساهل

    أولا الكل يعرف ان Air Algerie تنقل اكثر من المسافرين، وهذا الجميع يعرفه. انا مانيش نقول شيئ فيه مغالطات أو شيئ من هذا القبيل. كل رؤساء افريقيا قالو لي ان الكوكايين في جنوب الجزائر جابه جنرالات الجزائر، و هذا tout le monde le sait __ كنا نقول فيما قبل ان الجزائر مافيهاش اقتصاد ولكن اتضح الآن ان الجزائر تصنع كل شيئ حتى الهواء الذي ننفخ به عجلات مصانع طحكوت et ça tout le monde le sait ___ حبيت هذا الليلة نوضح لكم ان القايد صالح على حق، وذلك بخصوص سكان كواكب اخرى من خارج الفضاء هي التي تريد تعطيل الانتخابات في الجزائر et ça tout le monde le sait . نحن بحاجة للذباب الالكتروني وللشياتين كي تستمر الديكتاتورية الجزائرية إلى الأبد et ça tout le monde le sait

الجزائر تايمز فيسبوك