محمد السادس أول المهنئين لرئيس الجزائري المؤقت بتتويج منتخب الخُضر بكأس أفريقيا

IMG_87461-1300x866

أرسل الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى عبد القادر بن صالح، الرئيس المؤقت للجزائر، عقب تتويج منتخب هذا الأخير بلقب "كأس أمم أفريقيا توتال 2019" على حساب المنتخب السنغالي بهدف نظيف في المقابلة النهائية. 

وفيما يلي النص الكامل للرسالة التي بعثها الملك محمد السادس: 

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

وبعد، يطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية.

وبهذه المناسبة التاريخية، يسعدني باسمي شخصيا، وباسم الشعبذ المغربي قاطبة، أن نشاطر الشعب الجزائري الشقيق، مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق، خاصة وأن الأمر يتعلق بفوز بلد مغاربي جار وشقيق؛ وكأن هذا التتويج هو بمثابة فوز للمغرب أيضا.

وأمام هذا التألق الرياضي الكبير، لا يسعني إلا أن أتقدم للشعب الجزائري الشقيق، ومن خلاله لكافة مكونات منتخبه الوطني، لاعبين وأطرا تقنية وطبية وإدارية، بأصدق عبارات الإشادة والتقدير، بالأداء التقني الرفيع، وبالروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب الطموح، طيلة مباريات هذه البطولة الإفريقية المتميزة « .".

يُشار إلى المنتخب الجزائري حقَّق ثاني لقب في تاريخه ضمن "كأس أمم أفريقيا"، بعد الأول في نسخة سنة 1990.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    ادا لم تستطع الدولتان الاهتمام بالشعبين وعدم مزجهما في التفاهات السياسية ودبلوماسية التفرقة والحقد والكراهية كان على الأقل بأن يغيرا اسم نقطة الحدود التي تسمى "بزوج بغال" إلى تسمية "زوج خوان "

  2. ZOUDJ BGHAL etait avant : George Beghal nom du proprietaie de cette terre (ferme ) et comme les Ngadis Arabes des deux rives ne pouvaient prononcer correctement dans l accent francais George Beghal; l ont simplifie en JOUJ BGHAL. aaaaSSI Alyounssi . Cordialement Fallawsan

  3. عباس

    أنا من رأيي أن تغير عبارة "زوج بغال" التي تسمى بها نقطة الحدود إلى تسمية "زوج يهود" على الأقل البشر خير من الحيوان

  4. kI 3ABBAS KI 7AMZA KI fARAS: Aw7a9 MOULANA LA3ZIZ GHA RO7TO FIHA YASA7RAWA AL3IMACH.Continuez de rever c est gratuit

الجزائر تايمز فيسبوك