عائلة القذافي تطالب الاتحاد الأفريقي بفتح تحقيق في اغتياله

IMG_87461-1300x866

أصدرت عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بيانا، طالبت خلاله من أعضاء الاتحاد الأفريقي بتشكيل لجنة تحقيق قارية وفتح ملف اغتياله، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 20 على تأسيس الاتحاد.

وأبرزت عائلة القذافي، خلال البيان المنشور على الصفحة الرسمية الناطقة باسم العائلة على موقع التواصل “فيسبوك”، إسهاماته في تأسيس الاتحاد ودعم قضايا القارة الأفريقية، مهنأة القارة الأفريقية بحلول الذكرى الـ 20 لتأسيس الاتحاد، وذلك حسب وكالة “أفريقيا” الإخبارية.

واختتمت عائلة القذافي، البيان بتذكير من وصفتهم بـ”كافة الشرفاء الأفارقة” بواجبهم التاريخي حيال هذا الملف والذي لن يمر مرور الكرام طال الزمان أم قصر، وفقا لنص البيان.

وقامت ثورة ضد نظام معمر القذافي في 15 فبراير 2011، حتى قتله متظاهرون فى مدينة سرت يوم 20 أكتوبر من عام 2011، لتنتهي مسيرة القذافي الذي أثر كثيرا في ليبيا وفي سياساتها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مسلم و كفى

    عائلة القذافي تطالب بفتح تحقيق في قتل القذافي. القذافي الديكتاتور الذي الذي حكم ليبيا أكثر من أربعين سنة و كان يمهد الحكم لأبنائه دون ذكر إهانة وزرائه و ضربهم أمام الملأ و اهانتهم. القذافي الذي قتل الآلاف من شعبه و لقبهم بالجرذان لكن شاءت الأقدار ان يموت موت الجرذ في قنوات الصرف. القذافي الذي كان يتظاهر أمام الشعب بأنه شخص شعبي مثله مثل باقي المواطنين يقطن في خيمة و لكسب الثقة في ذلك أصبح ينصب خيمته في أي بلد زاره في العالم لكن في الحقيقة كان يقطن قصورا تحت الأرض. القذافي المصنف أغنى حاكم تفوق أمواله 200 مليار دولار الاي صرح بها دون احتساب الملايير من الدولارات و الاوروهات التي تم اكتشافها في قصره و كذا القناطر المقنطرة من الذهب و دون احتساب الملايير التي تم تهريبها من طرف عائلته عبر الجزائر وقت المقاومة الشرسة للشعب الليبي. و الآن تطلب عائلته التحقيق في موته. إذن لمن له الحق في طلب التحقيق عائلة القذافي الذي مات منهم شخص واحد فقط و هو معمر القذافي الذي عمر طويلا و قتل الآلاف من أبناء الشعب أم الشعب الليبي الذي فقد الثلث تقريبا. على عائلة القذافي ان تحمد الله لأن الشعب الليبي لم يطلب ارقابهم الواحد تلو الآخر. عجبا لهذا الزمن التي تجري عجلته إلى الخلف يصبح المجرم ضحية و الضحية محرم.

  2. elarabi ahmed

    عائلة المقبور تعيش بأموال منهوبة أو مسروقة فأغلبهم لا يتقنون الا شرب دماء الشعب .التكبر والغطرسة بسبب الجهل وانعدام الخلق والتربية .لفد كان الشعب رحيم بهم - انهم رمز لأبناء جنيرلات العسكر الدين يحكمون القبائل العربية والأمازغية -

الجزائر تايمز فيسبوك