زغماتي يحذر من المشككين في نزاهة القضاة وحيادهم

IMG_87461-1300x866

حذر وزير العدل بلقاسم زغماتي من التشكيك في نزاهة القضاة و حيادهم التام، مؤكدا ان القضاة المشرفين على العمليات الانتخابية السابقة كانوا يتعرضوا لضغوطات رهيبة للقبول بعمليات تزوير.
وأكد وزير العدل بلقاسم زغماتي في رده على اسئلة النواب إن الهدف من مشروعي القانون المنظم لعمل سلطة  الانتخابات، والقانون المعدل للقانون العضوي للانتخابات، هو طمأنه الناخب بأنه صوته أمانة يتوجب الحفاظ عليها.

و اضاف الوزير ان هذا لن يتأتى سوى بالحياد التام للإدارة مؤكدا انه لن يتم تكرار التجارب المريرة السابقة مع الانتخابات .

كما قدم الوزير بعض الأمثلة في معرض حديثه عن ضغوطات يتعرض لها القضاة تصل اجد التهديد بالقتل  .

فيما اكد وزير العدل أنه لن يتم بعد اليوم، تمديد ساعات الاقتراع لأي سبب كان، حيث يتم غلق المراكز في كافة أنحاء الوطن على الساعة السابعة مساء وهذا تجنبا لأي تأويلات مثلما كان يحدث سابقا .

واوضح وزير العدل  أن السلطة الجديدة مهمتها الإشراف على عملية الاقتراع في كافة مراحلها بداية باستدعاء الهيئة الناخبة إلى غاية إعلان النتائج، فيما تتمثل مهمة المجلس الدستوري في استقبال الطعون فقط، مضيفا أن القوانين الجديدة المتعلقة بالانتخابات ستكون قفزة نوعية في مجال العمل السياسي ومكسبا عظيما للشعب الجزائري.

كما أبرز المسؤل الأول على جهاز العدل، الى ان القانون الجديد للسلطة المستقلة للإنتخابات يخول لرئيسها  تسخير القوة العمومية متى رأى تجاوزات

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك