العصابة تصرف بسخاء كبير من ميزانية سنة 2020 على عصابة البوليساريو وتتقشف على الشعب الجزائري

IMG_87461-1300x866

خصصت الجزائر جزأ كبيرا ضمن ميزانية قانون المالية لسنة 2020 من مداخليها من النفط و الغاز لدعم جبهة البوليساريو الانفصالية لمعاكسة المغرب، رغم اعلان وزير الداخلية صلاح الدين دحمون عن ضائقة مالية تمربها البلاد وسيتم تجميد جميع المشاريع المستقبلية نتيجة لذلك، “ارتأت حكومة العصابة عدم تسجيل مشاريع جديدة و التركيز على استكمال تلك المسطرة من قبل”.

متناسية الاحتجاجات المندلعة منذ شهور تطالب بالحرية و الديمقراطية والتنمية لتوفير العيش الكريم لعموم فئات الشعب الجزائر وحبَّذا لو صُرفت هذه الهبات والأموال الموجهة لجبهة البوليساريو في الخدمات الإجتماعية لتحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي للشعب المغبون

فالعصابة تصرف أموال طاءلة على عصابة البوليساريو وخلق الفتن والمشاكل للدول المجاورة وتخويف الشعب لتبقى السلطة في يد العسكر.

الجزائر تجوع شعبا بكامله زكارة في المروك وتسير دواليب الدولة بعقلية الجنرالات المتحجرة دون المستوى.

فالمغرب الدي أصبح عقدة أبدية لنظام العصابة تقدم كثيرا على الجزائر في البنية التحتية و الطرقات و المصانع و السياحة وأصبح قبلة للمشاهير بشهادة جزائريين رغم ان ليس عنده  لا بترول و لا غاز، وإذا كان المغرب يصرف سنويا ملايير الدولارات على الصحراء الغربية، فلانه يدافع عن وحدته الترابية و هو الدي يوجد في صحراءه  و يفرض سلطته ويستفيد من خيراتها بالطبع ..

اما النظام الجزائري للاسف الشديد فهو يصرف ملايير الدولارات من اجل الصراب وتضيع أموال الشعب هباء منثورا .

حفيظ بوقرة للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اما النظام الجزائري للاسف الشديد فهو يصرف ملايير الدولارات من اجل الصراب وتضيع أموال الشعب هباء منثورا...هذه الفقرة الأخيرة وجب مناقشتها. هل فعلا يبذر لاجل الصراب. ما أظن كذلك  ! لان الجواب عند الشعب الجزائري عندما يصيح بأعلى صوته " السراقة اكليتو لبلاد " عندما يتهم السارق بالماكلة معناه هو اي السارق الذي يأكل...و ما وجود البوليزاريو الا سببا لاجل السرقة، ذلك أن المغرب في صحرائه يستثمر فيها أموالا طائلة و يجد شمالا و جنوبا المراهنة على بنيات تحتية من أسباب التنمية و الاقلاع الاقتصادي. بل يشارك العالم استثمارات ضخمة في الصحراء. رؤوس أموال وطنية و أجنبية ستحفز التكثل الدولي في رفع اقتصاد المغرب و الدفاع عن مكتسبات الجميع...احمق من يهدد المغرب و العالم كله له مصالحه و أمواله في المغرب و في الصحراء...ان تجرأ جنيرالات الجزائر هدم البنيات التحتية المغربية ، فتلك هي المصيبة الكبرى، إذ ستجعل الجزائر يتؤدي ثمنا باهضا كما حدث للعراق...لا نريد هذا في مغرب كبير اجدادنا حلموا بامنه و مستقبل زاهر للاجيال القادمة. هناك ميزان قوة و لكن إن حدث مكروه فالعواقب غير محسوبة فقد تنعكس على الشعب الجزائري . عليه ان يتدارك الموقف و يفكر جديا في مستقبل الجزائر و في قطر كبير و ان يواجه هذا السرطان الجاثم عليه. حتى ولو كانت الصحراء مغربية فمن يمنع غدا ابناء المغرب الكبير الوحدويين النشاط و التملك فيها. المغرب الاقصى ملك من وروث و مشروع لجميع ابناء المغرب الكبير. عندما يشارك البوليزاريو العصابة الماكلة معناه انه هو كذلك سراق الشعب. لهذا كان لازما على الشعب الجزائري الذي ينخرط في الحراك، و السارق يتهمهم بالاقلية، ان يضاعف انخراطه في الاحتجاج باكبر عدد ممكن في جميع المدن و مع احراق شرويطة البوليزاريو...و من هنا سيتأكد رعب النظام الجزائري و سيعرف العالم ان الشعب يتمرد على كل العصابات و ليس عصابة واحدة. و بدون هذا، فالحراك حتى ولو استمر هكذا في هذه الطبيعة، فمن المؤكد انهم سيركبون عليه ليفشل.

  2. عبدالله بركاش

    لعل البوليساريو يمسك على كل الدولة الجزائرية ومفاصلها - وليس مافيا الجنرالات الحاكمة فقط - لعل البويساريو يمسك على كل الدولة الجزائرية ملفات إجرامية خطيرة ستذهب برؤوس كبيرة إلى محكمة الجرائم الدولية " وإلا لماذا الجميع يتهرب من الحديث على أكبر جريمة في حق الشعب الجزائري والتي لا تزال مستمرة لحد الساعة في تنفيذ جميع فصول هذه الجريمة البشعة في حق الشعب الجزائري وهي جريمة التمسك بالبوليساريو والإصرار على الإنفاق عليه وعلى كل أجهزته الإجرامية من خزينة الدولة وبالملايير من دولارات الشعب الجزائري .... خرج الشعب الجزائري إلى الشارع وهو مرعوب من ذكر كلمة " البوليزاريو " الذي يعلم الجميع صغيرا وكبيرا أن هذا البولبساريو يجثم بخيامه على أرض جزائرية بصحراء لحمادة وينهب من أرزاق الشعب الجزائري يوميا إلى الأن ما لا يمكن مراقبته ومحاسبة المسؤولين عن ذلك ... ما هذا التناقض ؟ نحن نبكي ونتباكى على الذين سرقوا أموالنا من الجزائريين ويُسَاقُ بعضهم إلى المحاكم ، أما المسؤولون عن نفقات البوليساريو لايزالون يتمتعون بالحصانة الفولاذية و لن يمسهم حكم المأمور بأمر  ( مافيا الجنرالات  ) المدعو قايد صالح ، لا يمسهم سوء من قريب أو بعيد  ! ! ! !

  3. Karim

    Bonjour MR Hafid Boukra Vous avez tout dit vous confirmez ce qui l’a dit votre ancien ministre et d’ailleurs beaucoup d’algériens le savent Depuis 40 ans le Maroc le dit et ´l'explique au monde entier L’Algérie veut d’étranger le Maroc L’Algérie ment devant et derrière les N U Il n’est pas concerné par le pb entre le Maroc et bouzabel Mais au même temps il râle quand il les N U dit la vérité et proclame dés décrets en haveur du Maroc Ce qui intéresse l’Algérie C’est le passage sur l’atlantique Il va attendre ça l’infini

  4. اللهم زد وبارك وهذا ما يريده اامغرب هو جر عصابة لقطاء المرادية نحو الحفرة قصد الاستنزاف والدمار هيا اصرفوا اموال الشعب على عصابة تندوف وعلى خردة روسيا وعلى شراء الدمم واتركوا مصالح الشعب المغبون والمغرب في صحراءه معززا مكرما وانتظرونا 9 9 9 9 9 9 9 9 9 9 9 9 مليون سنة هجرية وميلادية اخرى ولن تنالوا لا عنب الشام ولا بلح اليمن وعندما يدخل الجمل في سم الخياط عندها ستاخد عصابة المرادية الصحراء المغرببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببية ونحن اربعين مليون مغربي سنتصدى بكل حزم وعزم لنباح عصابة المرادية وللتاكيد اربعبن مليون مغربي مع الثورة التي يخوضها ااشعب الحر الجزاءري ونحن ايضا مع استقلال جمهورية القبايل والطوارف

  5. النظام العسكري الجزائري وضع الجزائر امام خطر دائم وبين خيارين احلاهما مر ، بقاء تنظيم البوليساريو على ارض الجزائر والاستمرار في دعمه والانفاق عليه كارثة وجريمة خطيرة جدا تترتكب في حق الجزائر ، الخيار الثاني لا يقل خطورة عن الخيار الاول اعلان التوقف عن دعم تنظيم البوليساريو مصيبة بل مصائب بالجملة تتساقط على الجزائر من كل الجهات حتى من الدول الحليفة التي تدعم تنظيم البوليساريو مثل جنوب افريقيا وكوبا وفينزويلا والجمعيات والمنظمات الحقوقية التي تستفيد من البقرة تنقلب على الجزائر وتطالبه بدفع مستحقات خيالية .

  6. محمد تلمسان

    و الله رغم كرهي الشديد لعمار سعيداني لانه وجه من وجوه النظام الفاسد الا انني اقف له اجلالا و احتراما لقوله كلمة الحق و فضحه للنظام الفاسد السراق لصرفه امولا طائلة على شرذمة خانت وطنعا المغرب فقط زكارة لا اقل و لا اكثر في حين اننا في امس الحاجة لتلك الاموال المنهوبة لاصلاح الشأن الداخلي  ! مستشفيات مبكية ، مدارس و جامعات كارثية ، طرقات الله يكون في عونها و و و اطلب من شباب الحراك المبارك رفع لافتات تدين هذا العمل الشنيع كما رفعت من قبل في غرداية " البوليزاريو سلحتوه و الشعب جوعتوه " هاته الشعارات ستصيب النظام بالهستيريا لانه يعتبر قضية الصحراء قضيته الوطنية الاولى و جوع الشعب طيلة 50 سنة من اجلها فقط لاطماع العسكر في المحيط الاطلسي و زكارة في المغرب عندما استرجع اراضيه من الاستمار الاسباني ارفعوا اخواني هاته الشعارات لانها ستصيب القايد فاسد و حاشيته بالسكتة القلبية  !

  7. elarabi ahmed

    تبدير أموال الجزائر على قضية خاسرة سيستمر الى أن يستفيق الشعب الجزائرى من نومه .لأن النظام العسكرى الجزائر أصبح ركن فى الأستراتجية الأستعمارية القديمة والحديثة فى تنفيد سياساته فى المنطقة .ولكل مغفل مادا حققت الجزائر مند انقلاب بومدين الى اليوم بالرغم من وجود البترول والغاز -الجزائر قارة ودالك الضجيج والخطب والشعارات والتى أصاغها النظام فى قالب استهلاكى كعلف للأغنام . كما أن سكوت الغرب وخصوصا فرنسا عن الأختيار السياسى لحكم الشعب فى حزب وحيد ليس الى قمع كل صوت حر فالمجازر التى وقعت بعد الأنقلاب92. فلمادا سكت الغرب عن القتل واختفاء القسرى والنفى وغيتوهات الصحراء .والتى قام بها جنيرلات فى العسكر  (الجزائرى  )فهناك أشياء كثيرة تدل على أن الجزائر أرض وشعب لم يتحرر بعد وستبقى الأمور على حالها لأمد بعيد بسبب أمور تخص تكوين وتركيبة الجزائرين والجزائر عموما .-ففى كلمة ( بوتين يتمنى أن يتغلب الشعب الجزائري على صعوبة المرحلة الأنتقالية  ) لعلمه أن الجزائر دولة وظيفية صنهعا الغرب ليتحكم فى جزء كبير من منطقة شمال افريقيا

  8. يقول المثل المغربي أخدم يا التاعس من سعد الناعس هذا هو حال الشعب الجزاءري الذي يكافح من أجل لقمة العيش الحلال ليجد نفسه ضحية سياسة الجنرالات العدوانية على ثرواتهم وحقوقهم يعطوها لمرتزقة البوليزاريو للتمتع بها في دول العالم واحسن الفنادق والشعب الجزاءري يحرق شبابه إلى أوروبا منهم من يصل وأكثرهم يلقى حدفه في البحر

  9. bris

    amar sadani a dit que le sud algerien est français donc la france existe oujours sur le sud et sur le sahara orientale occupée par l'algerie

  10. bris

    https://www. alterinfo.net/notes/Amar-Saidani-choque-les-algeriens-la-France-nous-a-donne-l-Independance_b7386926.html

  11. فك الارتباط بالعصابتين

    الشعب و الشباب الجزائري خاصة و الطبقة المثقة هم المسؤولون بالدرجة الأولى على ما حصل و لا زال يحصل بالجزائر من تسيب للعصابة الحاكمة من نهب و تبذير و اغتناء لا مشروع و محيطهم العائلي و مسانديهم بالخارج ... الشعب الجزائري هو من قبل بهذا الوضع الشاذ بوجود عصابة البوزبال على اراضيه و هم من دعموه اعلاميا و ساندوه بعقد مؤتمرات لصالحهم و تكلموا باسمهم بالمحافل بالداخل و الخارج و هم من تباهوا لعقود بمساندة خونة خانوا اجدادهم و وطنهم و هم من ظلوا يرددون شعارات بالية خرقاء للعهد ستاليني و اللينيني و هم من شجعوا عصابة الجنرالات على تحويل ثروات البلد لصالح فرنسا و روسيا مقابل خردة من الأسلحة و هم من باعوا عقولهم و ذكاءهم لاعلام الشروق و النهار و هم من صدقوا اكاذيب العصابة و كذبوا التاريخ و هم من تقاعصوا عن البحث عن الحقيقة و الاهداف من وراء خلق عصابة البوزبال بالصحراء ...هم من هرولوا وراء السراب بالصحراء , هم من قبلوا بايذاء جيرانهم و اخوانهم و أعمامهم و أخوالهم بالمغرب , هم من تنكروا لأواصر الدم و القرابة لصالح خونة و مخطط صهيوني يرى في تقصيم الدول العربية و الاسلامية تقزيما لدورهم و اضعافا لقدراتهم و ابعادا لهم من المنافسة لهم على كل الواجهات .. الشعب الجزائري هو من قبل لعقود ان يعرى و يجوع و يتشرد أبناؤه و يلقي شبابه بأنفسهم بالبحر و يرهن مستقبل بلده و اجياله القادمة و اعطى لجلاديه من عصابة العملاء العذر و الذريعة لتسيبه و تبذيره ليحيى حفنة من ا مرتزقة البوزبال الخونة و عائلاتهم و المقربين منهم , هم يحيون و يتمتعون بحياتهم خارج مخيمات الذل و الاحتقار و الظلم بفنادق و منتجعات البدخ خارج الجزائر .. اليوم ما يحصل بالجزائر ما هو الا تحصيل حاصل لوضع فاسد انطلق منذ الاستقلال المزعزم المغشوش الأعرج .. خرجت جيوش المستعمر و ترك وراءه الجزائر بيد جيوش من عملاءه و خدامه الأوفياء يقومون بجد و تفان و أمانة بكل الأدوار الاستعمارية من نهب و تفويت و خلق البلبة و التفرقة و الاستعباد بالجزائر . . و ما خلق مرتزقة البوزبال بالمنطقة الا ذريعة اضافية منحها الجيش لنفسه ليضمن بقاءه لمدة اطول و ليقدم حجة و ذريعة اضافية لتبذيره وتفوية ما تبقى لروسيا و فرنسا مقابل خرذة لا تصلح حتى لمواجهة اضعف الدول .. صراحة و بكل موضوعية كانت عصابة الجيش اذكى من الشعب خلال العقود الماضية . اذ عرف و تفنن في ابتكار طرق و وسائل لاستمالة الشعب و تنويمه و استبلاده حتى اطبق غشاوة لا مثيل لها على أعينه و عقله و حتى صار لا يصدق كل ما يمليه عليه الجيش عبر ابواق قنوات الاستبلاد و الاستحمار و دعم الفساد عبر قنواته و نشرات أخباره التلفزية و الاذاعية .. اليوم علاقة البوزبال بعصابة الجيش أصبحت كزواج كاثوليكي لا فكاك منه فكل منها لن يحيى الا بوجود الطرف الأخر .. اليوم لا حل و لا أمل للشعب الجزائري في مسقبل افضل الا بفك هذا الارتباط الغير الشرعي بين العصابتين و طرد هذا الفيروس الذي عطل كل مبادرات التنمية و الوحدة بالمنطقة .. الشعب اليوم يعلم يقينا أن مصلحة الشعب و البلد لن ترى النور مع استمرار و وجود عصابة البوزبال و حماتهم و الذين كانا سببا في رهن كل شيئ الى مستقبل غامض بعيد على حساب جار يملك كل ما يكمل حاجيات الجزائر و المنطقة . الجزائريون اليوم بصغيرهم و كبيره يتساءلون بالحاح و عقلانية و موضوعية عن ماذا استفدوا من وجود عصابة بوزبال فوق أراضيهم ? و ماذا اضعوا على أنفسنهم و البلد من فرص تنمية و تطور بقطيعتهم مع المغرب ? و الى متى سيستمر استبلاد و استحمار و الكذب على الشعب الجزائري و شبابه ? اليوم لا خيار امام هذا الشعب العظيم الا الاختيار بين العصابتين  ( عصابة بوزبال و عصابة ثكنات بن عكنون ) و مستقبله يحيى كشعب أبي كريم حر ينعم بتساوي مع كل ابناء و اطياف الشعب بثروات و خيرات البلد.

  12. le peuple algerien n'ignore rien Des agissements et magouilles du regime qui a confisque son pays et toutes ses richesses qu'il a detournees delapides et l'a mene vers une faillite inevi table et que demande de plus le polisario qui est tombe sur une mine d'or a ciel ouvert ou il n'a qu'a se baisser pour se servir de l'or en barres mes freres a ce rythme le peuple algerien est Mal Barre si il Les laisse faire

  13. cinq decennies de dilapidations et de gabegie Des richesses de l'Algerie n'ont pas suffit au regime algerien pour Lui mettre du plomb Dans la tete laissons le s'aventurer avec ses oeilleres en verre fume Dans ses errements et ses egarements viendra le jour ou il doit rendre Des comptes au peuple algerien le vrai maitre d'orchestre qui le fera danser sur sa partition deux pas en avant trois en arriere ce n'est pas comme ca ou sont passes Les 1000 milliards de Dollars et c'est quoi ce Cirque a tindouf et ces histoires de palaces cinq etoiles viens par ici pour que je te souffle Dans Les branches pour te deboucher Les portugaises et te remettre Les pois chiches qui te servent de neurones en place M Saadani a ete Claire et precis Dans sa declaration a fait tomber le voile qui separe la verite du mensonge longtemps entretenu par le regime non seulement en ce qui concerne le Sahara Occidental et sa Marocanite evidente mais Aussi sur la generosite du regime envers ses locataires et proteges de rabouni mettant a nu son engagement flagrant Dans le conflit qui oppose le Maroc a ses derniers les acteurs de ses mises en scenes de defenseur du droit a l'autodetermination Des peuples le Zorro du Maghreb sur son cheval Blanc le defenseur de la veuve et de l'opprime qui de par la grandeur de son Coeur et la largesse de son esprit a fait de tindouf le plus grand Stalag de l'histoire et a condamne ses residents forces a Des peines de detentions qui depassent largement la perpetuite et Les a pousses a l'humiliation et la mendicite

  14. tous Les plans du regime algerien viennent de tomber a l'eau rendant caduque toutes ses supputations et gesticulations concernant le Sahara Occidental Marocain Dans ce bas monde ou le manigancier pourfendeur de verites se croit impuni et des chkaras il fait ses avocats il existe une justice divine qui active ses temoins pour venir a la Barre pour dire la verite et rien que la verite messieurs Saadani et boudjera sont de ceux la et demain un jour tres proche Des milliers de voix s'eleveront Des camps de la honte et de leurs doigts accusateurs designeront leurs geoliers tortionnaires et leurs chasseurs deviendront Des gibiers de potence et son noeud coulant leur pendra aux nez et pour qui sonnera le glas pour qu'enfin justice soit rendue

  15. ou sont passes boukharoba et son eleve abdelkader El bali et leurs beaux discours et Les Gros poitrails gorges de d'arrogance et bardes de medailles pour leurs acte de bravoure et services rendus a la Nation pour le braquage de ses richesses qu'ils ont eparpilles aux quatre vents des depredations et la luxure ces tetes pensantes qui ont presidees a la destinee du pays et l'ont mene a la faillite pour que nous puissions Les decorer de la plus haute distinction et leur rendre honneur pour le casse du siecle que nous reste t'il depuis qu'ils ont vides Les caisses un souvenir Amer de leur passage et une independance qu'ils ont detournees au virage et Des tas de bidoches polisariennes encombrants entassees a tindouf dont ne nous savons quoi en faire ces cadavres en petrification avancee qu'ils nous ont laisses en heritage qui empoisonnes nos vies et hypothequent Notre avenir et incommodent le Maghreb et nous attirent Les foudres du voisinage

  16. de toutes ses tentatives et ses tempetes le regime algerien n'a recolte que Des feuilles mortes autant dire que Des echecs et un retour sur investissement Des plus negatif une sacree defaite pour le leader Des grossistes en peaux de bananes et Des batons Dans Les roues Des voisins de l'afrique apres tous ces deboires va t'il se recycler Dans la vente Des reves et Des avenirs en roses aux paumes du monde entier son Domaine de predilection et il ne Lui reste qu'a depoussierer sa boule de Cristal il excelle Dans l'esbrouffe sa fakhamatou detient tout un rayon sa bibliotheque regorge d'horoscopes d'interpretations Des reves et de fausses cartes du Maroc tronque de son Sahara Occidental

الجزائر تايمز فيسبوك