شرفي يخرج من جحره بتصريح استحماري غبي لقناة “العربية” و يفجر ”تسونامي” من التعليقات الساخرة

IMG_87461-1300x866

فجر محمد شرفي رئيس سلطة مراقبة للانتخابات، اليوم الخميس، جدلا كبيرا و”تسونامي” من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما صرح لقناة “العربية الحدث”: “نلاحظ من خلال المسيرات الكثيرة التي تجري بعدة مناطق عبر الجزائر، أن فئات الشعب التي تدعم الانتخابات الرئاسية (المقررة الخميس المقبل) أكثر من تلك التي ترفضها والدليل خروج الآلاف من المتظاهرين إلى المدن عديدة يوميا لتأييد المسار وهذا لا يحتاج إلى تقييم”.

واتُهم وزير العدل السابق بـ”تزوير الحقائق” على اعتبار أن الواقع يؤكد أن أعداد الذين يخرجون في المظاهرات المعارضة و يرفعون شعار “لا انتخابات مع العصابات” يفوق بكثير الأعداد القليلة للذين خرجوا للتظاهر دعما للانتخابات، وكانت أكبرها يوم السبت الماضي، والتي دعا إليها في العاصمة “الاتحاد العام للعال الجزائريين” المعروف بأنه أحد “أجهزة النظام” والمعروف بولائه للسلطة مهما كانت، حيث كان أكبر الداعمين للرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة.

ويرغم الحشد الكبير لهذه المظاهرة والإبراز الإعلامي الواضح لها في القنوات العمومية والخاصة، فإن عدد المتظاهرين لم يجاوز الألفين، بحسب تقديرات، وفي المقابل كانت أعداد المتظاهرين المعارضين للانتخابات الرئاسية، يوم الجمعة السابق، أكبر بكثير.

وإلى جانب أيام الجمعة، التي يخرج فيها عموم الجزائريين وأيام الثلاثاء التي يخرج فيها الطلبة، أصبحت المظاهرات المعارضة تنظم بشكل يومي تقريبا، وبعضها ليلا خاصة الخميس، في عدة مدن من البلاد، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، التي يرى المتظاهرون أنها لسيت إلا وسيلة لإعادة إنتاج نفس النظام، عبر خمسة مترشحين من نفس النظام.

ويستعد الجزائريون للتظاهر للجمعة الـ42 على التوالي منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في 22 فبراير الماضي.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Omal baouha

    A-t-on besoin de confirmer une vérité ??? ! ! ! non , sauf si pour dire des mensonges. ----------------------------------------------------------------------------- le hirak n'a pas besoin de comparer ses adhérents face a ceux de la issaba ...car c'est comparer des dizaines avec des millions... ----------------------------------------------------------------------------- chaque Algérien doit se mettre en tete...que l'Algérie appartient au peuple algérien. Les généraux : gaid, bechar, chengriha, wassini...ne sont que des traitres de service pour détruire notre pays....ce sont des hors la lois --------------------------------------------------------------------------- chaque algérien doit se mettre en tete que la police, les gendarmes, les militaires sont Algériens, et pour le service du peuple Algérien --------------------------------------------------------------------------- Quelques RAMBOS_DROGUÉS_TRAITRES en tenue de policier BPMJ et GOSP gosp et bpmj ne représentent que la issaba et ne représentent pas tous les autres membres. -------------------------------------------------------------------------- Finalement ...silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmya silmyaà silmya silmya silmya silmya silmya ...asssssamat yaghleb el kbihhhhhhhhh essssaaammmaaattt yaghleb el kbihhhhhhhhhh esssssaaaaammmmaaaat yeghleb el kkkkbbbiiihhhh inchallah inchallah inchallah

الجزائر تايمز فيسبوك