تفاقم أزمة الحليب في الجزائر بعد اكتشاف بكتيريا في اللبن وغلق ملبنة ذراع بن خدة

IMG_87461-1300x866

تم إغلاق غلق ملبنة ذراع بن خدة العمومية مؤقتًا بسبب اكتشاف بكتيريا في اللبن الذي ينتجه هذا المعمل حيث قررت خدمات المديرية التجارية لمحافظة تيزي وزو تجميد أنشطة المصنع حتى إشعار آخر وقد تقرر إغلاق الملبنة بعد الضوابط التي تنفذها وزارة التجارة وكشفت هذه التحليلات وجود البكتيريا في اللبن بعد عينتين وتؤكد وزارة التجارة أنه حتى لو لم تشكل هذه البكتيريا خطراً على صحة المستهلكين فإن وجودها في منتجات الألبان محظور بموجب النصوص التنظيمية.

وسوف يستأنف المصنع الخدمة بمجرد أن تتمكن الأولوية من القضاء التام على هذه البكتيريا من منتجاتها وكذلك من جميع منتجات الألبان وقد يؤدي هذا القرار إلى زيادة حدة الأزمة في شركة الألبان المدعومة خاصة وأن هذه الألبان هي المورد الرئيسي لولاية تيزي وزو في القبايل حيث يبلغ الإنتاج اليومي 300000 لتر من أجل تجنب إزعاج المستهلكين وتلبية الطلب على هذه المواد الغذائية أثناء إغلاق المصنع استدعت خدمات محافظة تيزي وزو العديد من الموزعين وهم 18 موزعًا من بجاية و 44 موزعًا من الرويبة وبودواو لتزويد الولاية مما سيخلق مشكل في توزيع الحليب في القبايل.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ضربة موجعة لعصابات بوزبال الجزائرية ولحاضنتها الجزائر، عندما أكد أن مدينة العيون مغربية وذلك خلال تدوينة بحسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. وجاء في تدوينة الاتحاد الدولي لكرة القدم المُعلِّقة على كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها العيون خلال الفترة ما بين 28 يناير و7 فبراير ما يلي : " ‏كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات 2020 ستُقام في العيون المغربية في الفترة من 28 يناير إلى 7 فبراير. المجموعة الأولى : المغرب- غينيا الاستوائية - موريشيوس- ليبيا المجموعة الثانية : مصر- غينيا- أنكولا- موزمبيق البطل، الوصيف وصاحب المركز الثالث سيمثلون القارة في كأس العالم ليتوانيا ". وتأتي تدوينة ال " فيفا " في سياق الدعم التي تحظى بها الوحدة الترابية للمملكة بمختلف المنظمات الدولية والقارية، إذ يعكس تنظيم التظاهرة الإفريقية بالعيون الاعتراف بالسيادة المغربية على ترابها الوطني. وشن موالون لعصابات بوزبال وحاضنتها الجزائر هجوما على ال" فيفا " متهمين إياها بالتواطؤ مع المملكة المغربية على حسابها، وهو الهجوم الذي تصدى له مدونون وحديون أكدوا مغربية الصحراء شاكرين المنظمة الدولية على تماشيها مع الشرعية الدولية.

  2. تلكم سياسة النظام الدكتاتوري الجاثم على الشعب الجزائري التي تتمركز في اتباع سياسة التجويع وافتعال النقص أو قلة المواد الغذائية والصيدلية، وذلك على غرار أبشع ما طبقته الإدارة الاستعمارية الفرنسية في الجزائر، وتتجلى هذه السياسة في حرمان الشعب أو تجريده مصادر العيش والرزق بهدف إبادته، سواء تعلق الأمر بالصحة البدنية والعقلية أو التعليم أو الشغل أو ممارسة نشاطه بحرية، وهي اليوم تفتعل أكثر مما مضى كل ما من شأنه إلهاء الحراك الشعبي والسخط الاجتماعي وسط السكان بكل الوسائل وعلى جميع المستويات بشكل رهيب فاق بكثير كل أساليب أبشع وأفتك الأنظمة الوحشية. على سبيل المثال يقوم هذا النظام بجذب البساط من تحت أقدام كل الأندية الرياضية لإفلاسها وجعل الشعب ينشغل بها عن مواصة المطالبة بتحقيق لأهداف الحراك " يتنحاو كاع ".

  3. ضحك العالم وهو يرى لقيط غير شرعي من سلالة بقايا البورديل الطبوووووووووني الوسخ وهو يمثل دور الاراغوز اوالبهلوان بحيث لجا الى اخذ صور سيلفي مع اردوغان ونحن نرى التي تسمي نفسها صحافة الصرف الغير صحي النهيق الشرور وغيرها التي تصلح اوراقها لمسح مؤخرات سلالة البورديل وهنا تمثيل دور القلوة الاقليمية التي تتبجح الاهتمام بمشكل ليبيا في حين هي من يصدر الارهاب لهذا البلد وهنا نؤكد ان عصابة الكوكايين لا تستطيع توفير شكارة حليب فبالاحرى حل مشاكل بلد يعيش في مستنقع ضحل

الجزائر تايمز فيسبوك