سياسة المقروط ... وزير التجارة يناشد المواطنين لمساعدته في القضاء على مافيا الحليب

IMG_87461-1300x866

وجّه وزير التجارة كمال رزيق نداءا عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك موجه للمواطنين، للتبليغ عن التجاوزات في عملية توزيع وبيع الحليب المقنن، وطلب الوزير في “منشوره” من كافة المواطنين، بالتبليغ فورا عن تجاوزات بيع الحليب بغير سعره المقنن 25 دج، إضافة إلى تجاوزات الموزعين أو التجار أو الملبنات، من خلال إرسال المعلومات عبر بريده الإلكتروني مباشرة، كما وجه الوزير تعليمات إلى كافة مديري التجارة الولائيين، قصد تزويده بتقارير عن عملية توزيع وبيع الحليب المقنن، مطالبا بتزويده بهذه التقارير قبل مساء الإثنين المقبل، عبر فاكس مكتبه مباشرة، مؤكدا أن هذا التقارير سيتم مقارنتها مع المعلومات المرسلة مو طرف المواطنين.

وكان الوزير قد أعلن الحرب ضد من أسماهم بـ “مافيا الحليب” ، من أجل القضاء النهائي على أزمة الحليب.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سبق أن أكد الأمين العام للفدرالية الجزائرية للمستهلكين بالجزائر، أن 10 أنواع من حليب البودرة المسوقة في الجزائر تستورد من نيوزيلندا، ومن نفس المصنع الذي اكتشفت فيه الجرثومة القولونية كما ذكرت منظمة "فوود ووتش" أن عدة منتوجات كالشكولاتة و"الياغورت" والحلويات المسوقة بالجزائر أضيفت إليها مواد غير متوقعة كمنتجات الخنزير وجيلاتين البقر. وأن الشركات المصنعة لا تذكر المواد المضافة إلى منتوجاتها لأن القانون في الجزائر لا يجبرها على ذلك. وترى المنظمة في ذلك نقصا في الشفافية تجاه المستهلكين. أصلا بودرة الحليب بها على ميكروبات جرثومية خطيرة، ويزداد تأثير الخطورة عندما تقوم معامل الحليب ومشتقاته بإضافة الماء المستخرج من الآبار وتضيف على ذلك مواد حافظة غير صحية ومنتهية الصلاحية. وسبق أن دعت وزارة التجارة، في بيان لها إلى تجنب اقتناء واستهلاك الحليب الجاف الكامل الدسم ، نظرا للمخاطر التي يشكلها هذا المنتوج على صحة المستهلك، وأوضحت الوزارة، أن التحاليل الميكروبيولوجية التي أجرتها المديرية العامة للمراقبة الاقتصادية وقمع الغش، على عينات من الحليب الجاف الكامل الدسم ، تحتوي على نسبة جد مرتفعة من بكتيريا القولون، ونظرا لخطورة هذه البكتيريا على صحة المستهلك دعت وزارة التجارة المستهلكين إلى تجنّب اقتناء واستهلاك هذا المنتوج الذي ما على وزير التجارة، كمال رزيق إلا استهلاكه لنفسه عوض الحليب الجيد الذي يستقدمه له عملاؤه من تونس ومن المغرب عن طريق التهريب عبر الحدود .

  2. شوف هذا الفيديو وقول الله يستر https://www.youtube.com/watch?v=gSNsrRHFoFw نظام عسكري دكتاتوري قمعي بواجهة مدنية هدفه هو تسميم الشعب وتهبيله عن طريق التغدية.

  3. أعلنت « عصابات بوزبال الجزائرية » يوم الخميس الماضي الموافق للثالث عشر من فبراير الجاري، عن إنشاء مجموعة موالية لها تحت مسمى “المجموعة البرلمانية السلام من أجل الشعب الصحراوي”، والتي يرأسها خواكيم شوستر، النائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني. وقد عمدت « عصابات بوزبال الجزائرية » وحاضنتها الجزائر على ممارسة التضليل الإعلامي من خلال بث معطيات خاطئة بخصوص المجموعة، خاصة ما تعلق بالمنضوين تحت لوائها والتي أفادت أنهم 230 برلمانيا، وذلك في سياق الحرب الإعلامية. أكدت المصادر أن « عصابات بوزبال وحاضنتها الجزائر» تلقيتا هزيمة دبلوماسية كبيرة، حيث عمدتا على مراسلة 750 برلمانيا أوروبيا لحضور الاجتماع التأسيسي، بيد أن الحضور لم يتعدى 20 شخصا من ضمنهم رئيس المجموعة الألماني خواكيم شوستر، بالإضافة لثلاثة من زملائه المنتمين لليسار المتطرف، ويتعلق الأمر بالشيوعيين الإسبانيين مانو بيندا، وبيرناندو بارينا، والاشتراكية السويدية جيتي غوتلاند، والذين حضروا لوقت وجيز قبل مغادرة القاعة المخصصة للاجتماع. كما أن « عصابات بوزبال وحاضنتها الجزائر» قد عمدتا على إشراك بعض من مساعدي البرلمانيين والمتدربين بالبرلمان الأوروبي في ستراسبوركَ للتغطية على فشل تأسيس المجموعة البرلمانية ومحاولة التغطية على الحضور القليل بالقاعة ومقاطعة البرلمانيين للاجتماع. وحسب مصادر، فإن المجموعة التي تم تأسيسها ليست بالمجموعة الرسمية ولا تعدو أن تكون مجموعة رمزية دون أي طابع مؤسساتي وبمبادرة فردية من لدن بعض البرلمانيين ذوي التوجه الراديكالي وفي معزل عن البرلمان الأوروبي. رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، أكد في معرض إجابته على رسالة لرئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، أن المجموعات المشتركة هي منتديات لنقاش غير رسمي تحدث بمبادرة فردية من نواب أوروبيين، مضيفا أن المجموعة لا تمثل موقف البرلمان الأوروبي ولا موقف الفرق السياسية بمختلف اتجاهاتها، وليس لها الحق في استخدام شعار البرلمان الأوروبي. ويأتي تشكيل المجموعة البرلمانية الأوروبية الموالية ل « عصابات بوزبال وحاضنتها الجزائر» نتاجا للضربات الدبلوماسية الكبيرة التي وجهتها المملكة المغربية لمحور الجزائر ومحضونها بوزبال على مستوى الاتحاد الأوروبي، والتي جسدها تأكيد مواقف الاتحاد من نزاع الصحراء وتوقيع البروتوكولات التجارية مع المملكة المغربية بشكل يشمل الصحراء المغربية. ويذكر أن « عصابات بوزبال الجزائرية » قد لجأت مؤخرا لتغيير تمثيليتها بالاتحاد الأوروبي في محاولة لتجاوز الهزائم الدبلوماسية، حيث استبدلت ممثلها بالاتحاد الأوروبي محمد سيداتي بممثلها في فرنسا أبي بشرايا البشير وتستمر القافلة في سيرها والكلاب في نباحها.

  4. fallawsan

    Le pays continent le plus vaste le plus riche le plus cultive; le pays du Nif avec un grand N n a jamais cesse de faire la queue pour se procurer quoi manger ou boire . Pays wallah a plaindre ; pays qui donne deux milliards de dollars a son amie l Afrique du sud et aux autres sans oublier le voisin biensur et oublier les enfants des milliers de braves qui ont iirrigue lesaint sol de ce pays par leur sang. le systeme vit des moments d incertitude et comboen il a besoin de se faire reconnaitre a l etranger

  5. الخرطي قوة اقليمية في الخرطي

  6. كان عليهم بالاقتصاد المتنوع. فأسبانيا استعملت العمالة المغربية  ( الله يرحم دا أحمد الذي نبه بالاستفاذة من العمالة المغربية... لكنهم فضلوا تلك العمالة التي تعمل مذلة في الجزائر في سوق العمل السوداء. حينما بعضهم سرقوا من طرف حرس الحدود الجزائري ليرجعوا بدون عيد أضحى، حينما أجهد عليهم مسافرين قطار وجدة البيضاء أنهم خونة يشتغلون يدعمون اقتصاد بلد معادي لوحدتهم الوطنية، حينما لاموهم بالحريك الى اسبنيول و لا العمل لحركي جزائري انتهازي...حتى من يشتغل عندهم في الظلام يذل عندما يرجع الى بلاده.... الله يرحم المناظل ايت أحمد الذي اراد الكرامة لبلاده عندما نصح بالاعتماد على العمالة المغربية للاستفذة منهم، حيث نهضت باقتصاد اوروبا و بلادهم فأصبح الحليب و مشتقاته متوفرا متنوعا في جميع أرجاء المغرب... شركات تعاونيات تنشط في أي فصل من السنة هناك وفرة حليب البقر حتى أصبح يباع خاما من البقرة الى البقال... و الله في فصل الصيف حاولت زيارة احدى التعاونيات و انا عطشان فرغبت ان اشرب حليبا باردا من الصهريج فنصحت ان الحليب خاما يلزم على الاقل أن يغلى لكن لفقدانه جودة في بلدي فضلت ان اشربه حتى ولو كان بارودا في بطني... لو زار جزائريون هذه الضيعات التي توفر الاكل للماشية و اسطبلات البقر و نقط تجمع الحليب و كيفية تصنيعها و المنافسة في توزيعها و لا سيما ما حصل من تنوع في الجودة بعد محاولات مقاطعته من طرف من لم يرقه ثمن البيع و الجودة التي كانت من قبل و التي كانت و أصبحت تفوق بكثير ما يصنع من غبرة في الجزائر  ( غبرة مشبوهة نفسيا تشعر انها غبرة لغير البقر  ) لو أن الشعب الجزائري اطلع و او أدرك كيف يصنع حليب المغرب لانتفض انتفاضة الهيجان ضد مقال التبون و النظام الجزائري... حتى ولو سد الحدود و أكثر من الشياتة الذي يغلطون و او يستحمرون الشعب الجزائري فسياتي الوقت ليدرك الجميع ان النظام الجزائري فاسد مخاذع لا يهمه اي اقتصاد بالجزائر فقد يحضر شرب اي شيء تراب ابيض جير او حليب حيوان الحرام الا لتهدئة الشعب ليستمر في أكل البلاد... فالى أين؟

الجزائر تايمز فيسبوك