عقد شراكة مع “المراعي السعودية” لتزويد السوق الجزائرية بمشتقات الحليب

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير التجارة كمال رزيق، بأنه سيستقبل خلال الأشهر القادمة مسؤولين عن شركة المراعي السعودية من أجل عقد شراكة معها لإعادة إحياء مشروعها في الجزائر.

وكتب رزيق عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك:” طلبت رسميا من السفير السعودي يوم استقبلته إعادة إحياء المشروع ووعدني بذلك و في الأشهر القادمة سوف أستقبل مسؤولي شركة المراعي لإحياء المشروع رسميا ان شاء الله”.

وجاء تصريح رزيق خلال تعليق له لمنشور أحد المواطنين حول رفض الحكومة في قوت سابق عقد شراكة مع ملبنة المراعي، من خلال وضع عراقيل من قبل مصالح ولاية المدية من أجل الحفاظ على استيراد الحليب المجفف من فرنسا.

وتجدر الإشارة أن الأمير سلطان بن محمد بن سعود مالك مجموعة المراعي زار  الجزائر سنة 2017 وحاول قبل ذلك الإستثمار في الجزائر وتعطل مشروعه.

ويُذكر أن شركة المراعي هي أكبر مجموعة لصناعة الغذاء في العالم العربي، وأسسها ويملكها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، عام 1977، وتم طرح أسهمها في البورصة السعودية عام 2006 ويعود ربعها حاليا لمجموعة صافولا.

ويتجاوز رأسمال شركة المراعي 2 مليار دولار، ورقم أعمال سنوي يفوق 3 مليار دولار عام 2015.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    الجزائر القارة و بلد النفط والغاز و القوة الاقتصادية القارية ان لم تكن العالمية كما يصفها الذباب الالكتروني التابع لزمرة الجنيرالات تستجدي المملكة العربية السعودية الشقيقة لانتاج الحليب و تسويقه لفائدة الشعب الجزائري الشقيق و التخفيف من معاناته و حتي لا يحرم من النوم في برد الشتاء القارس او في صيف حارق لانه يستيقظ باكرا قبل صلاة الفحر ليصطف في طوابير من اجل الحصول على كيس حليب غبرة مستورد من فرنسا الاستعمارية فهذه هي جزائر الثورة و الثروات الهائلة وجزائر الارض الخصبة و السدود و الاودية و المياه الجوفية و النظام النوفمبري و جزائر النيف و العزة و الكرامة كما تصفها بروباكندا الجنيرالات و المخابرات فالمملكة العربية السعودية دولة صحراوية ومناخها جاف لكنها تمتلك اكبر شركة عربية مختصة في انتاج الحليب و مشتقاته و لا نتحدث عن البنية التحتية و رفاهية شعبها و وجود 8 ملايين عامل اجنبي فوق اراضيها و استثماراتها الخارجية الضخمة و مساعدتها للدول الشقيقة و الصديقة لكن ماذا نقول عن الجزائر التي تكبرها مساحة وتتساوى معها في ثروة النفط و الغاز وتتفوق عليها من حيث السكان فالسر في اللعنة التي اصابت الجزائر كشفه احد ابنائها الشرفاء و العارف بخبايا النظام حينما قال ان اموال الشعب الجزائري يتمتع بها قادة مليشيات البوليساريو في المنتجعات الاوروبية و في الفنادق المصنفة و تصرف على قضيتهم الخاسرة اما الشقيقة السعودية فسر نجاحها انها لم تهدر وقتها و اموالها طيلة 4 عقود و نيف على خلق كيان وهمي فوق اراضيها و الدفاع عنه في المحافل الدولية او تتقاسم معه قوت شعبها لتتخلص من عقدة ما تلازمها كما هو حال النظام الجزائري الغير الشرعي الذي لم يستحيي من نفسه بعد ان بهدل الجزائر و جعلها اضحوكة بين الامم.

  2. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE PEUPLE ALGÉRIEN ,DE LA ''PUISSANCE RÉGI ALE "ALLAIt-IL AVOIR ACCÈS A LA CHKARA DE LAIT SAOUDIEN UN JOUR? LE RÉGIME MILITAIRE POURRI ET C ORROMPU ,CELUI DES MAFIEUX CAP ORAUX ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN PRÉSIDENT FANTOCHE , ALLAIT -IL POUVOIR SE M0NTRER A LA HAUTEUR ET ETRE EN MESURE DE METTRE FIN A LA PÉNURIE STRUCTURELLE DE LAIT EN ALGÉRIE? LA CHKARA DE LAIT EN POUDRE QUE PEINE A ACQUÉRIR LE PEUPLE ,ALLAIT- ELLE ETRE DISP0NIBLE UNE FOIS REMPLACÉE PAR LA CHKARA DE LAIT SAOUDIEN? WAIT  AND SEE !

الجزائر تايمز فيسبوك