كاتب الدولة كلارك كوبر يؤكد عزم الولايات المتحدة الأمريكية على توطيد الشراكة مع الجزائر

IMG_87461-1300x866

أكد كاتب الدولة الأمريكي المساعد للشؤون العسكرية و السياسية كلارك كوبر، اليوم الاثنين، عزم الولايات المتحدة العمل مع الجزائر الجديدة في إطار الشراكة.

وقال كوبر في تصريح أدلى به للصحافة عقب استقباله من طرف وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم: “شرف لي أن أكون اليوم متواجدا في الجزائر الجديدة و لهذا أنا هنا رفقة العديد من زملائي لبحث سبل العمل مع الجزائر الجديدة ضمن إطار الشراكة “، مستعرضا أهم المجالات التي يشملها هذا التعاون الثنائي على غرار قطاع الصناعة.

كما سجل أمل الولايات المتحدة الأمريكية في رؤية تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و الحكومة الجديدة، مؤكدا مرافقة بلاده في هذا المسعى الذي “سنسير فيه سويا”، يقول المسؤول الأمريكي.

و من جهته، اعتبر بوقدوم الولايات المتحدة الأمريكية “شريكا هاما” للجزائر، معربا في هذا الصدد عن أمله في أن “تنمو هذه العلاقة مستقبلا” أكثر فأكثر.

و أضاف في نفس السياق، بأن كوبر “ألح (خلال محادثاتهما) على تأكيد نية الولايات المتحدة الأمريكية في توطيد علاقاتها مع الجزائر في كل الميادين”.

و من هذا المنطلق، تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى العديد من المسائل ذات الصلة بالتعاون الثنائي في كافة المجالات، و هو الشق الذي “نوليه أهمية كبيرة”، يقول بوقدوم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي

    بوقدوم يكون قد طار بالفرحة لما سمع كاتب الدولة الامريكية عزم الولايات المتحدة العمل مع الجزائر الجديدة في كل المجالات. لكن اخوتي الفرحة ليس من اجل الشعب الجزائري و تنميته و انما تفكيره كله منصب نحو البوزبال ظنا منه بأن امريكا ستضغط على المغرب لاخلاء صحراءه و هو يعلم بأن ذلك من المستحيلات كما يعلمها كل دول العالم المثقفة الذين لا ينطقون عن الهوى بل لا يتجرأ احدا بابداء رايه حتى يطلع على التاريخ و الارشيف عكس حكام الجزائر الذين يريدون استحمار الشعوب . و لهذا فلا يمكن أحدا أن يفصل الصحراء عن مغربها مهما انفقت الجزائر من البلايير من الدولارات في هذه القضية الخرافية.

  2. عبدالرحيم

    هكذا هي سياسة أمريكا تزرع الفتن والعداوة بين العرب وتصاحب كل واحدة على حدى....و فيقو يا العرب فأمريكا هي الشيطان لا فرق بينها وبين ابليس الذي أخرج أبويكما من الجنة

  3. تحيا جمهورية القبايل

    شكارة حليب حبة بطاطا حبة موز اما اللحم فمن استطاع اليه سبيلا امريكا تاخذ ولا تعطي وستعطيك يا بوغادوم الزب لكي تمصه بعدما مصصتم زب فرنسا وزب روسيا وفب الاخير جلستم على القنينة وهاته هي سلالة البورديل التي خرجت من المؤخرة

الجزائر تايمز فيسبوك