ترامب بعد شفط بقرة السعودية الحلوب يسحب أنظمة الدفاع الأمريكية ويقلص عدد قواته هناك

IMG_87461-1300x866

في خطوة مفاجئة تشير إلى تغير كبير بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تجاه أميره المدلل في الخليج محمد بن سلمان ولي عهد المملكة وحاكم السعودية الفعلي، قررت أمريكا إزالة أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ “باتريوت” من السعودية، كما تدرس تخفيض أكبر لوجودها العسكري.

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة قررت سحب أربع بطاريات لصواريخ “باتريوت” من السعودية، إلى جانب عشرات العسكريين الذين تم إرسالهم بعد سلسلة من الهجمات على منشآت النفط السعودية العام الماضي.

المسؤولون أكدوا أيضا أن سربين من المقاتلات الأمريكية غادرا المنطقة، وستبحث واشنطن أيضًا انخفاضًا قريبًا في الوجود البحري الأمريكي في الخليج.

هذا وتستند إزالة البنتاغون لبطاريات “باتريوت” المضادة للصواريخ من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التخفيضات الأخرى في وجودها هناك، إلى تقييمات بعض المسؤولين بأن طهران لم تعد تشكل تهديدًا فوريًا للمصالح الاستراتيجية الأمريكية.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن القدرات العسكرية التي تم نشرها لردع إيران، جنبًا إلى جنب مع اغتيال الجنرال قاسم سليماني أربكت وأثرت على طهران التي تكافح حاليًا ضد انتشار فيروس كورونا.

​وكانت وكالة “رويترز” أكدت نهاية شهر الماضي أنها “علمت من مصادر أن ترامب هدد محمد بن سلمان بقطع الدعم العسكري الأمريكي عن السعودية إذا لم تتوقف عن إغراق الأسواق في خضم الحرب الأخيرة في أسواق النفط”.

الوكلة نقلت أيضا عن مصادر أن ترامب قال خلال محادثة هاتفية مع ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان في 2 أبريل، إن واشنطن ستضطر إلى سحب قواتها من المملكة إذا لم تخفض دول أوبك إنتاجها النفطي.

وأبلغ ترامب ولي العهد بذلك قبل 10 أيام من الإعلان عن خفض إنتاج النفط.

لكن فهد ناظر، المتحدث باسم سفارة الرياض لدى الولايات المتحدة، نفى صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن هذه الواقعة مشيرا إلى أنها “حرفت فحوى ونبرة الاتصال”.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يقول المثل المكسي بتاع الناس عريان

  2. آل سعود والامرات زواحف من سلالة ابليس

    حمير الخليج تسيدوا على العرب باموالهم وبسقوط أموالهم سيرجعون الى عالم الحمير والابل ونكح الماعز انها سلالة من الاعراب التي تفننت ابريطانيا في اختيار هدا النوع من الزواحف لتسير وتنهب الحجاز فسموها السعودية مملكة المشعودين حتى لباسهم يسبب في البواسر عباية بيظاء عبارة عن كيس ازبال ادا لبسه يشبه لفزاعة الطيورفي حقول الدرة يأكلون باليدين اللحم لم يتعلموا الحضارة في الاكل بالفرشات واكل اللحم والخضر والفواكه و لايكثرون من الأطعمة بل تراهم يتهافتون كالملاهيف على اللحوم فقط لا خضر ولا فواكه ولا عصائر انهم حيوانات زاحفة حتى اشكالهم اشكال نساء حوامل كروش لا تقل عن المرأة الحامل في الشهر الثامن انهم مترفون افقروا شعبهم الأصلي و زرعوا الفتن في العالم فرقوا الأموال على الغرب الدي يدلهم ويتباهون بالإسلام وهم من افسدوه بفسادهم الأخلاقي من زنى المحارم وقمار وشرب الخمر والعهر انهم زواحف لابد ان ترجع الى صحاريها الى الخيام البالية والشمس المحرقة وشرب بول البعير

الجزائر تايمز فيسبوك