الجزائر تقر زيادة في معاشات 3.3 مليون شخص رغم الأزمة الاقتصادية

IMG_87461-1300x866

أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم السبت، عن زيادة في المعاشات بنسبة تتراوح ما بين 2 بالمئة و7 بالمئة، وذلك رغم الأزمة الاقتصادية التي  تعيشها البلاد على خلفية التراجع غير المسبوق لأسعار النفط جراء تفشي جائحة كورونا.

وقالت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الحكومة أقرت هذه الزيادات بهدف رفع وتحسين القدرة الشرائية لأصحاب المعاشات، وستصرف ابتداء من شهر يونيو المقبل مع احتساب شهر مايو بأثر رجعي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الزيادات هي بحسب معدلات متفاوتة وتأخذ بعين الاعتبار المبلغ الإجمالي لمعاشات ومنح التقاعد، وتراعي المعاشات والمنح الضعيفة بصورة خاصة.

وسيحصل أصحاب المعاشات والمنح التي تقل عن 200 دولار على زيادة تصل نسبتها إلى 7 بالمئة، مقابل زيادة بنسبة 4 بالمئة لأصحاب المعاشات والمنح التي تفوق 200 دولار.

وسيحصل أصحاب المعاشات والمنح التي تقوق 500 دولار على زيادة بنسبة 3 بالمئة. بينما سيحصل أصحاب المعاشات والمنح التي تفوق 800 دولار على زيادة بنسبة 2 بالمئة.

ويستفيد من هذا القرار نحو 3 ملايين و300 ألف شخص.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الهجوم المتكرر من طرف الجزائر على المغرب، كان منتظرا باعتبار أن الرئيس تبون لم يكن وليد الإرادة الشعبية في انتخابات حرة، بل كان من بين عدة مرشحين قدمتهم المؤسسة العسكرية. :

  2. عبدالكريم بوشيخي

    زيادة لا تسمن و لا تغني من جوع لانها محاولة يائسة من النظام الغير الشرعي اسكات احرار ثورة 22 فبراير بوضع سكاتة la tetine في فم 3 مليون و 300 الف متقاعد حتى يضمن عدم مشاركتهم في الحراك الشعبي الذي توقف مؤقتا بسبب جائحة كورونا فما قيمة مائة دينار او حتى 300 دينار شهريا .زيادة في معاشات المتقاعدين و المواد الغذائية تعرف نذرة و الشعب يتصارع للحصول على نصف لتر من الحليب في الوقت الذي استفاذ فيه المرتزق ابراهيم غالي من 550 مليون دولار اي 550 مليار سنتيم من اموال بترول الشعب الجزائري الشقيق او نظام جنوب افريقيا الذي استفاذ من 2 مليار دولار اي الفين مليار بالعملة الجزائرية لا لشيئ سوى معاكسة المغرب و العقدة من امبراطوريته الشريفة فهذه الاموال التي تهدر على تفاهة البوليساريو قادرة على تحقيق الرفاهية للشعب الجزائري الشقيق لكن الزمرة الحاكمة تهدرها على ذالك الكيان المفبرك دون فائدة و مع ذالك مازال متشبتا بالسراب حتى اليوم.

  3. قبايلي واست شيئا اخر

    الشعب قال ترحلو يعني ترحلو العصابة مهما حاولت سترحل وستندثر امام شراء الحرية بملاليم خلوها عندكم اين مليارات الشعب كفاكم اطعاما لشردمة الانفصال بتندوف كفاكم رمي المليارات في خزائن جنوب افريقيا وفرنسا وروسيا بل ارشيتم تونس وموريتانيا ايضا واليوم سمعنا ان اسبانيا رمت بالغاز الجزائري وغدا دول اخرى ستصفعكم وتفضحكم اللوبيات الاوروبية والامريكية لان العالم كله عرف ان المروك فعلا دولة ولها قوتها واقتصادها وايضا لها ملك شاب محنك وايضا له قدره في كل انحاء العالم المروك الكل يحسب له حسابا بالعكس الجزاير اصبحت كالراقصة التي تترنح وحدها دون موسيقى ولم يعد يرغب فيها احد بعدما كشف التاريخ انها اكذوبة وليست دولة امس وانا اقرا مقالا يقول ان ثكنات الجيش ممتلئة باللوطيين والشواذ وايضا هناك جنرالات شواذ ووزراء شواء ورؤساء منهم طبووووون شواذ ماهذا اللهم الطف بنا اخجل ان اقول اني جزاءري والحمد لله انني قبايلي حر

  4. زيادة لا تشتري لترا من الحليب . تضحكون على العجزة ببضعة فرنكات و تضيعون الملايير في الخرطي.

الجزائر تايمز فيسبوك