الجزائر تحتل المرتبة الثالثة من حيث الاصابات و الثانية في الوفيات إفريقيا !!

IMG_87461-1300x866

تخطت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى القارة السمراء عتبة الـ100 ألف، فيما تخطت حصيلة الوفيات الثلاثة آلاف.

لتحتل الجزائر المرتبة الثالثة من حيث الاصابات و الثانية في الوفيات بعد مصر، تليها المغرب.

و حسب آخر بيانات المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الأفريقي، سجلت في افريقيا حتى اليوم السبت 103933 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وتوفى 3183 مريضا على الأقل جراء العدوى.

ويعود أكبر عدد من هذه الإصابات 32.3 ألف حالة إلى منطقة شمال أفريقيا وتماثل 41473 شخصا للشفاء من كورونا في أفريقيا حتى الآن، حسب بيانات المراكز.

وتتصدر جمهورية جنوب أفريقيا قائمة أكبر بؤر الفيروس التاجى فى القارة السمراء بـ 20125 إصابة مؤكدة،

تليها مصر 15786 إصابة،

والجزائر (7918 إصابة)،

والمغرب (7332 إصابة)، ونيجيريا (7261 إصابة).

وتتصدر الدول نفسها قائمة البلدان الأفريقية الأكثر تضررا بكورونا من حيث عدد الوفيات، حيث تعود المرتبة الأولى إلى مصر بـ707 حالات وفاة، تليها الجزائر (582 وفاة)، وجنوب أفريقيا (397 وفاة)، ونيجيريا (221 وفاة)، والمغرب (197 وفاة).

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد الحسني من الجديدة

    تكاد تتساوى عدد الاصابات المؤكدة بالجزائر و المغرب مع تفاوت لا يزيد عن 7.4 في 100 في حين ان نسبة الوفيات في الجزائر تتجاوز نسبة الوفيات بالمغرب ب 300 في المائة..لماذا لا يقدمون الدواء للمرضى بالجزائر...هل يوجد فعلا دواء بالجزائر.

  2. محمد تلمسان

    عصابة عمي تبون تكذب على الشعب الجزائري لان عدد الاصابات بوباء كورونا يعدد بالالاف و الوفيات تناهز 40000 وفاة و ما خفي اعظم  !

  3. مار من هنا

    نحن ننقل الحقيفة بألامها ومرارتها وليس هناك اي رعب او خوف... للمرة الألف لا يمكن الولوج الى قاعدة البيانات الخاصة بالمغرب . والحكومة المغربية ليست كنظيرتها الجزاىرية التي تنقل لجنة متابعة الجاىحة يوميا وبشكل مباشر الارقام التالية. عدد الاصابات بالفيروس ومعناه الحالات النشطة الحاملة فعليا للفيروس .. عدد الذين تعافوا ومعناه الذين خرجوا وغادروا المستشفيات بعد استكمال العلاج. عدد الوفيات ومعناه حالات الذين توفوا ودفنوا . وحالات التي تحت العناية المركزة .. اي الحالات تلتي تستخدم فعليا اجهزة التنفس بعد العلاج. نخن امام اطباء ومختصين محلفون أدوا القسم ..وما ادراك ما القسم .. هل كذبنا لما اعلنا عن وفاة طبيبة حامل في شهرها ال7 ......... وغيره من اطباء الجيش الأبيض ملائكة الرحمة نسأل الله لهم ان تبلغهم رحمة الله العليا ومغفرته وان يكونوا في علين في جنة الفردوس الاعلى .. الخنزيري لا يستطيع الكلام عن فشل وعدم افصاح رئيس حكومته العثماني عن مل شيء ... هل خاطب الشعب المغربي الملك او رئيس الحكومة بشكل مباشر ... هل زار الملك المغربي او رئيس الحكومة او وزير الصحة المغربي المصابين واجتمع بالأطباء وخاطبهم مباشرة وناقش معهم الوضع المتدهور.. أجل ليس كالرئيس عبد المجيد تبون الذي زار المستشفى في ابعاصمة .. وزار المصابين والمرضى هناك واجتمع مع الأطباء وتناقش معهم بشكل مباشر دون لف ولا دوران ... وعبد العزيز جراد الوزير الاول الذي زار البليدة الأكثر اصابة وتأثرا بالجائحة ... وإجتمع رئيس الجمهورية مع اللجنة الوطنية لمتابعة الجائحة .. واجتمع مع المجلس الاعلى للامن واتخذوا قرارات مهمة لتسير الوضع على الارض. وزار قائد اركان الجيش الجزائري الثكنات والجهات العسكرية واشرف على مناورات حربية وتدريبات عسكرية وتابع الشعب برمته هذه المستجدات ... وبشكل يومي وزير الصحة يشرف على تسير الموضوع بشمل مباشر وعلى الارض . اذن لا يمكن المقارنة مع نظام دولة تعتبرنا عدو ووجهت الينا بنادق العياشة والمزامير المخزنية.... في حكاية مضحكة ضحك المغاربة وسخروا منها واعتبروها للتغطية على العجز والفشل الحكومي للجائحة... اجل 250الف مغربي يعملون هنا في الجزائر ... هل نعتبرهم اعداء وسنطردهم مثلما يريد المخزن واعادة قصة طرد 45 الف مغربي سنة 1975... والذين وضعهم الحسن الثاني في قيطوهات واعتبرهم جواسيس ارسلهم بومدين ؟؟

الجزائر تايمز فيسبوك