الجيش الليبي يرصد هبوط طائرتين ببني وليد لنقل مرتزقة روس

IMG_87461-1300x866

أعلن الجيش الليبي، رصده صباح الأحد، هبوط طائرتي شحن عسكريتين في مطار بني وليد (غرب)، للشروع في نقل مرتزقة شركة فاغنر الروسية، الذين فروا من محاور القتال بجنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابع للجيش الحكومي، مساء الأحد، بصفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”.

وأضاف البيان، أن مرتزقة فاغنر تم “نقلهم إلى وجهة غير معلومة” حتى الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش.

وفي ذات السياق، نقل البيان، تصريح صحافي لعميد بلدية بني وليد، سالم نوير، قدّر فيها عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى المدينة قادمين من طرابلس ما بين 1500 إلى 1600.

وفي وقت سابق الأحد، قال نوير، لقناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، إن مرتزقة روس غادروا مطار بني وليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس) عبر 3 رحلات، إثر انسحابهم من جنوبي العاصمة، وأنها “مازالت مستمرة”.

وأوضح نوير، أنه بعد وصول منظومات الدفاع الجوي (لم يحدد عددها) للمدينة، منح مشايخ (أعيان) بني وليد، مهلة لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، لمغادرتها حتى الساعة 15:00 من ظهر الأحد (13:00 ت.غ) وإلا سيتم الهجوم عليهم داخل مطار المدينة.

جدير بالذكر أن بني وليد، التي تعد مركزا لأحد أكبر القبائل الليبية (الورفلة)، يرفض أعيانها ومجلسها البلدي دعم العدوان الذي يشنه حفتر على طرابلس، منذ أكثر من سنة.

لكن عددا من كتائب بني وليد انحازت لحفتر، وتولت حماية مطار المدينة لصالح مليشياته والمرتزقة الأجانب، وتأمين طريق الإمداد الرئيسي الرابط بين قاعدة الجفرة الجوية (650 كلم جنوب شرق طرابلس) وترهونة.

وتمكن الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية، الجمعة والسبت، من السيطرة على محاور قتال ومعسكرات استراتيجية جنوبي طرابلس بينها معسكري حمزة واليرموك.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة؛ جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولًا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة “الوطية” الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي ومدينة الأصابعة بالجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر منذ 4 أبريل 2019 هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليًا؛ ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    أولا ~ عواشركم مبروكة، للجزائريين الأحرار فقط ! ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ثانيا ~ https://youtu.be/G_zIr6UUsNU ~ شاهد قبل الهذف ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ثالثا ~ ماعمرك تشوف جيش اللواط الخرائري يفعل خيرا في الشعب كما يفهم الجيش الملكي المغربي مع الشعب المغربي ومع كل الشعوب الأخرى. لان جيش اللواط الخرائري له عقيدة استعمارية تتبنى الحقد على كل ما هو محلي كل ما هو مغربي خصوصا و كل ما هو مسلم طبعا ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وللشياتة الحركة والمرتزقة أقول ~ انتم لستم منا، لأنكم تكرهون الإثر الحضاري الإسلامي. ولانكم تكرهون كل ما هو محلي مغــاربي. تكرهون التامزغة والعروبة وافريقيا والديانات السماوية. أنا لا احترم الاستعماريون ومستعد لتنظيف الأرض منهم وتنظيف العقول من عقيدتهم الحربية

  2. fi

    لطالما كانت الانظمة العسكرية بعيدة ايما بعد عن الديموقراطية كنوع من الحكم الخاضع للشعوب فغير بعيد عنا كانت الفاشية في نظام موسيليني و فرانكو و ركومة فيشي و هتلتز قد اهتزت اوروبا لجرائمهم وتكييلهم لشعوبهم من حرب ضروس و تطاحن وحروب اهلية و حروب كيميائة كما لا يخفى على اي احد الحرب الاهلية من اخراج نظام عسكري مجرم والحالة المعيشيشية لشعبه وكانه منخرط في الثكنات غير بعيد نظام القدافي و خفتر وتخريب ليبيا وشعبها فنظام السيسي العسركي في مصر و نظام العسكري البشير في السودان و نظام الغزواني العسكري في موريتانيا ولا ننسى نظام بشار الاسد المجرم و نظام صدام العسكري و نظام اليمن العسكري فكل هذه الانظمة العسكرية لم تخدم شعوبها و انما استولت على الحكم عبر الانقلابات متى كان الجندي انسانا مدنيا فهو لا يعرف الا ايديلوجية الحرب والسلاح والعجيب في الا مر ان كل هذه الانطمة جبانة رغم قوتهم و تعداد جنودهم اخفقوا في رذع اسرائيل و فشلوا في محاكاتها من تصنيع و تسليح و غيرهم مقارنة بها فهم اسفل سافليين من حيث التٱخر التكنولوجي الفائق التي تعرفه اسرائيل هذه الانظمة العسكرية العربية المتخلفة في كل شئء صنعت لنفسها اعداء من نفس جلدتهم و عقيدتهم و نسبهم فتفرغوا لمحاربتهم والتصادع معهم لا لشيء وانما لترك العدو الحقيقي يتطور و يتمجذ و يرتقي حتى اصبح له من السلاح الكافي لمسح الدول العربية عامة من صواريخ و قنابل ونووي وليزر و غيرهم فتفرغ القدافي لقتال تشاد والنيجر و مصر والمغرب كما تفرغ بومدين لقتال المغرب و موريتانيا والبشير لقتال دارفور وجنوب السودان و عبد الناصر لقتال اليمن وصدام لقتال الشيعة والاكراد فاصبحنا نرى في الوطن العربي بؤرا للحروب لتجريب نجاعة الاسلحة الفرنسية في مالي وتشاد والاسلحة الروسية في سوريا والاسلحة الامريكية في العراق وحثى تركيا توغلت في ليبيا لتجرب اسلحتها بل انها خربت منشٱت روسية فهل ياتي الدور على حروب في تركيا تستغل فيها القوى الكبرى جرائم تركيا في نسف الاكراد وابادتهم

  3. افليسن

    كشفت مصادر إعلامية عن عملية سطو خطيرة وقعت أخيرا داخل منزل القيادي الكبير في جبهة البوليساريو البشير مصطفى السيد، حيث تمت سرقة الملايين من العملة الصعبة كانت في حوزة القيادي المذكور، بمنزله بمخيمات تندوف. وتمكن اللصوص من السطو على خزنة تحتوي على الملايين من العملة الصعبة كانت مخبأة بإحكام ببيبت القيادي في الجبهة، حيث كان يقضي شهر رمضان خارج المخيمات. والمثير في القضية ليست عملية السرقة بحد ذاتها ولكن المبالغ المذكورة، حيث تساءل المحتجزون والمهتمون عن مصدر هذه الأموال الباهظة وظلت أصابع الاتهام تشير إلى قيادات الجبهة بالاتجار في المساعدات الإنسانية، حيث يتم بيعها في السوق السوداء باتفاق مع العسكر الجزائري.

  4. سليمان العربي

    لنتكلم بالدين والمنطق: أولا الامارات لا تفعل شيئا من دون أمريكا، إذن الفوضى هذه في البلدان المسلمة وراءها أمريكا، بعباءة إماراتية وسعودية، حتى نتفق ولا نتوهم أن أربعة عجزة في الامارات قادرين على خلق هذه الفوضى. ثانيا: هل من مسلم عاقل في ليبيا أو في سوريا يضع يده في يد مرتزق روسي ليهدم له بلده ويحرق له شعبه؟ هل هذا منطق؟ أليست هذه هي الخيانة بعينها؟ أنا ليبي وفي صراع مع أخي الليبي، صراع على دنيا أو دين، فكيف أستعين بالشيوعي حتى يأتي ويحرق لي بلدي، ومن قال أنه يأتي هكذا؟ هو أيضا له أجندة وهي إبادة الإسلام والمسلمين. فأي ليبي يتولى الكفار والشيوعيين ما حكم الإسلام فيه، لأنني لا أجد آية في القرآن تسمح بفعل ذلك، بل إذا مات كيف سيموت؟ أين هي عقولكم يا شعب ليبيا؟ المشكلة مؤقتة فيما بينكم فلا تتركوا الكفار يدخلون بينكم ويزيدون إشعال النار، هؤلاء سيتسببون في موتكم على شريعة الكفار. الحذر ثم الحذر. أما جيش طرابلس فنقول له: أخوك المسلم في الطرف الآخر، من ترك السلاح فاضمنوا له الأمن والحياة، له ولأهله، فالمسلم لا يقتل السجين الكافر، فما بينكم بالمستسلم من المسلمين، خذوا على أيديهم وأوقفوا النار مادمتم قادرين على ذلك، قبل أن تتعكر الأمور كما تعكرت في العراق ويتدخل الغرب ويفرض في الحكم من يبقي النار مشتعلة إلى الأبد. الحكمة إخوتي

  5. foxtrot

    قراءت البارحة ان الجيش الجزاءرى وبتعليمات من خانزالريحة لواطى الانه اصبح هوا رب الدزائر اعطى تعليماته للجيش الخرائرى بدخول الى بير لحلوا لتكون قاعدته الخلفية واستفزاز للمغرب وهل سيكون رد مغربى على خروقات الجيش الخرائرىويزيد المصدر باءن الحرب مع المغرب هى مساءلة وقت نفس سيناريو امكالة وبهدا يكون خانز الريحة عدوا المغرب لدود هوا وطبون حشاكم ان يلتفا عن الحراك بشن حرب مع المغرب الاءلهاء الشعب وجر الشعب فى حرب مع المغرب نحن من جهتنا ان استشهدنا ندافع عن البلدنا اما الجزاءرى على مادا يدافع

الجزائر تايمز فيسبوك