إجلاء 266 جزائريًا عالقًا في إنجلترا

IMG_87461-1300x866

أجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء اليوم الأربعاء، 266 جزائريًا عالقًا في إنجلترا، منذ أزيد من شهرين بسبب تعليق الملاحة الجوية عقب جائحة كورونا (كوفيد-19).

وصلت، في حدود الساعة الرابعة عصرًا، رحلة خاصة للخطوط الجوية وعلى متنها 266 مواطنًا نقلوا من إنجلترا إلى أرض الوطن، حيث حُولوا إلى فندق الرياض بسيدي فرج وفندق الرايس بعين طاية، لقضاء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وتستعد الجويّة الجزائرية لبرمجة رحلة ثانية، السبت المقبل، من أجل إجلاء فوجٍ آخر من العالقين في لندن بسبب فيروس كوفيد 19.

وبخصوص تنظيم عمليات الإجلاء الدي يشرف عليها عبد العزيز جراد، شخصيًا على عمليات نقل الرعايا العالقين في عديد الدول الأجنبية، بالتنسيق مع اللجنة المُشكّلة على مستوى الوزارة الأولى.

وسبق وأن دعت الوزارة الأولى، كلّ الجزائريين العالقين بدول أجنبية إلى تسجيل بيانتهم على مواقع الإنترنت الرسمية التابعة لوزارتي الخارجية والداخلية، مع تحديدها تاريخ 23 أفريل الماضي، كآخر موعد للتسجيل على المواقع الإلكترونية المخصّصة، والاستفادة من إجراءات الإجلاء.

كما شدد بيان للوزارة الأولى، على أن المواطنين الذين سيتم إجلاءهم سيخضعون للتدابير الوقائية للحجر الصحي (14 يومًا)، وسيتم ضمان متابعة طبية لهم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك