رفع جزئي للحجر الصحي في تندوف يخص تنقل الأشخاص فقط

IMG_87461-1300x866

أكد والي ولاية تندوف، محيوت يوسف، بأن إجراءات رفع الحجر المنزلي الكلي الذي ينطلق اليوم تخص فقط “تنقل الأشخاص” وليس باقي النشاطات الاقتاصدية.

وأوضح بيان لمصالح الولاية وقعه الولي محيوت، أن العديد من النشاطات التجارية المعنية بالغلق كالنقل بكل أنواعه وسط المدينة وما بين الولايات، المقاهي، المطاعم منها محلات الإطعام السريع ومحلات تحضير البيتزا، الحمامات والمرشات، نشاط صالونات الحلاقة “نساء ورجال”، محلات بيع الملابس والأحذية والسوق الأسبوعي، غير معنية بإعادة بعث النشاط في إنتظار قرارات أخرى بخصوص هذا الشأن.

كما لفت المصدر نفسه  إلى أن “هذا الإجراء لا يعني التخلي عن التدابير الوقائية من جائحة كورونا المبنية أساسا على ارتداء القناع الوقائي، إحترام مسافة التباعد الإجتماعي و كذا تجنب كل أنواع التجمعات”.

وتجدر الإشارة أن الحكومة قررت الرفع الكلي للحجر الصحي على ولايات سعيدة، تندوف، إليزي وتمنراست ابتداء من 30 ماي وذلك “للنتائج الإيجابية التي سجلت في استقرار عدد الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها ومعدل التكاثر الأساسي بالنسبة لعدوى انتشار الفيروس في هذه الولايات الأربع الذي يقل عن 1”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مراقب من قريب

    وا أسفاه على صورة القوس الذي تستقبل به مدينة تندوف زوارها... مشهد يلخص البؤس والمعانات التي يعيشها سكان الجنوب الجزائري قبل الوصول الى الطامة الكبرى بمخيمات اللاجئين والمحتجزين بمخيمات لحمادة... مدن صغيرة في الصحراء المغربية وقرى في ربوع مغربنا الحبيب لا يوجد في مدخلها هدا المنظر المشين.... كان الله في عون الأشقاء مع مصاصي الدماء

  2. ابو نوح

    اللقاح الذي صرحت به الصين هذا اليوم 30/05/2020 . وأكدت من خلال هذا التصريح ان نجاعته 99٪ . هذا يؤكد ما راجته بعض الصحافة وبعض المواقع على صفحاتها والذي يقول ان الفريق الطبي الصيني الذي حضر إلى الجزاءر . جاء فقط ليقوم بتجارب سريرية على مواطنين جزاءريين بواسطة هذا الدواء الذي أثبتت تجاربه نتائجا مرضية اقتنع بها الفريق الصيني الذي امتطى الطاءرة للعودة إلى بلده بعدما ان أكمل مهمته في وقت وجيز .

  3. محمد

    مدخل او مخرج تندوف يعد من العصر الحجري، قاليك يابان افريقيا،

  4. غزال بني ملال

    يجب رفع الحصار على إخواننا في تندوف، وترك لهم حرية التنقل. .. اكيد في 24 ساعة لن تجد أحدا هناك .... سيبقى إبراهيم رخيص وعصابته ... هذا الأخير يمكنه أخد جنسية جزائرية والبقاء في رمال تمنراست ... أما رمال تندوف ستعود إلى حاضرة الوطن ... تحية للجزائر التي تساند الشعوب في التحرر ... يجب على الجزائر مساندة جمهورية القبائل، وجمهورية الطوارق، وفلسطين، وكشمير. والروهينغا. 4

الجزائر تايمز فيسبوك