بولتون يفجر قنبلة في البيت الابيض

IMG_87461-1300x866

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مستشار الأمن القومي السابق بالبيت الأبيض جون بولتون بأنه خائن وذلك بعدما اتهم الأخير الرئيس دونالد ترامب في كتاب بارتكاب أخطاء فادحة قائلا إنه ليس أهلا للمنصب وقال في بيان إنه لأمر مؤسف وخطير في ذات الوقت أن يكون دور جون بولتون الأخير هو دور الخائن الذي أضر بأمريكا عندما انتهك الثقة المقدسة بينه وبين شعبها .

ندّد بومبيو بما وصفها أكاذيب بولتون الذي يستعدّ لنشر كتاب ينتقد فيه الرئيس بشدّة.
وقال أيضا لم أقرأ الكتاب ولكن وفقًا للمقتطفات المنشورة فإنّ جون بولتون ينشر عدداً من الأكاذيب وأنصاف حقائق وأُخرى كاذبة تمامًا .

وتابع بومبيو إلى أصدقائنا في أنحاء العالم كافّة: أنت تعلمون أنّ أمريكا ترامب هي قوّة للخير في العالم .
وأعلن مستشار الأمن القوي السابق في مقتطف من مقابلة نُشر الخميس أنّ ترامب غير مؤهّل لمنصب الرئاسة.
وقال بولتون في معرض حديثه عن الرئيس في مقابلة مع قناة إيه بي سي تُنشر كاملةً نهاية الأسبوع لا أعتقد أنه مؤهّل للمنصب لا أعتقد أنّ لديه الكفاءة لتولّي هذا المنصب .

وتسعى إدارة ترامب جاهدة إلى وقف نشر كتاب بولتون الذي يحمل عنوان من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض مؤكدة أن الكتاب يتضمن معلومات مصنفة في منتهى السرّية.

وفي الكتاب الذي نُشرت مقتطفات منه في ثلاث صحف الأربعاء كتب بولتون أن ترامب طلب من الرئيس الصيني شي جين بينغ المساعدة في إعادة انتخابه وأعرب عن دعمه لسياسة بكين القاضية بالسجن الجماعي لمسلمي الإيغور والأقليات الأخرى.
وأشار بولتون إلى تواصل ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قائلاً إن الرئيس كان يركز على فرصة التقاط صورة ورد فعل الصحافة عليها عوضا عن التركيز على المصالح الأمريكية الطويلة الأمد.
ورفض ترامب الخميس التصريحات المدوية لبولتون. وكتب في تغريدة صباح الخميس أن كتاب بولتون مجموعة أكاذيب وروايات مختلقة كلها بهدف إظهاري بصورة سيئة .

ورفعت وزارة العدل الثلاثاء دعوى قضائية لمنع بولتون من نشر كتابه المتوقع في 23 جوان الجاري والذي يرسم فيه صورة قاتمة جداً عن الرئيس الجمهوري وطريقة حكمه.
وتقول الدعوى إن بولتون لم يحز على موافقة على النصّ بأكمله مما يجعل مؤلَّفه انتهاكا واضحا للاتفاقات التي وقّع عليها كشرط لتوظيفه ولاطّلاعه على معلومات سرية للغاية .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لم يأتي بولتون بالجديد فرئيس الحكومة العالمية معروف عنه حبه للمال والقوة والظهور كما أنه يختلف عن الجمهوريين في نزعتهم نحو الحرب ولهذا بولتون انتقده. ترامب يتجه شيئا فشيئا لخلافة نفسه ويظهر ان بايدن ضعيف جدا أمامه خصوصا كاريزميا. للتاريخ ترامب ألقى ام القنابل وهو أقوى سلاح غير نووي على رؤوس المسلمين في أفغانستان، ولاحقا أبرم معهم اتفاق في الدوحة لسحب قواته. كثير من المسلمين لا يحملون غلا لترامب مقارنة ببوش واهل الكتاب يتفرقون حقا كما جاء في الذكر الحكيم.

  2. لمرابط لحريزي

    القضية وما فيها هو ان ترامب عندو واحد النسبة من الشعب مصوتين عليه ولو تطير معزة، بحالكم انتم الشعب الخرائري. وما قاله بولتون صحيح 100% غير هو هاديك النسبة التي ستصوت على ترامب ولو تطير معزة، ستصوت على ترام ولو يقول بولتون لي قال و ولو تطير معزة. غير انتوما كاتكتبو عناوين حسب ما يروق لعاطفتكم متجاهلين الواقع. انا باغي السي بايدون يربح ولكن الله غالب. هناك فئات من الشعوب بحاكم انتم كلخ في كلخ في كلخ في كلخ. ولو تطير معزة داك الشي لي في راسو، في راسو.

  3. ALGÉRIEN AN0NYME

    BOLT0N A AGIT COMME UN HYPOCRITE AUJOURD' HUI AVEC S0N FAMEUX LIVRE SUR LES AGISSEMENTS SC ANDALEUX DE TRUMP,UN LIVRE VENU TARDIVEMENT. BOLT  AURAIT DU DÉN0NCER LES SC ANDALES DE TRUMP D0NT LA DEM ANDE SC ANDALE USE DE CE DERNIER ENVERS LE PRÉSIDENT CHINOIS POUR LUI DEM ANDER DE L'AIDER A GAGNER LES ELECTI0NS DE NOVEMBRE 2020 EN ACHETANT PAR LA CHINE LES PRODUITS AGRICOLES AMÉRICAINS ,LE LIVRE DE BOLT0N DEVRAIT S ORTIR DURANT LA TENTATIVE DE DESTITUTI0N DE TRUMP ET N0N APRES. BOLT0N A ATTENDU D 'ETRE ÉJECTÉ DE LA MAIS0N BLANCHE PAR TRUMP AVANT DE SE METTRE A CHERCHER A SE VENGER DE S0N EX MAÎTRE ..

الجزائر تايمز فيسبوك