الصين تتعهد بمسح الفوائد على القروض للبلدان الافريقية المتضررة بكورونا

IMG_87461-1300x866

 أعلن الرئيس الصيني، أنه سيعفي الدول الإفريقية المعنية من سداد القروض بدون الفوائد المستحقة إلى نهاية 2020.

وأوضح بيان سفارة الصين لدى الجزائر، أن الاجراء، يخص للدول الإفريقية الأكثر تضررا من الوباء وتحت الضغوط المالية الشديدة.

وأفاد البيان أن الجانب الصيني سيعمل مع المجتمع الدولي على تعزيز الدعم لها من خلال مواصلة تمديد فترة تعليق الديون، بما يساعدها على تجاوز الصعوبات الحالية.

وأكدت الصين تشجيعها المؤسسات المالية الصينية المعنية على التجاوب مع مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الديون للدول الأشد فقرا، وإجراء المشاورات الودية مع الدول الإفريقية وفقا لمبادئ السوق للتوصل إلى ترتيبات حول القروض التجارية بالضمان السيادي.

وأضافت “سنعمل مع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على تنفيذ مبادرة تعليق الديون، وعلى هذا الأساس، ندعو مجموعة العشرين إلى مواصلة تمديد فترة تعليق الديون للدول المعنية بما فيها الدول الإفريقية”.

وعبر الجانب الصيني عن أمله من المجتمع الدولي وخاصة الدول المتقدمة والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف اتخاذ خطوات أقوى في تخفيض وتعليق الديون لإفريقيا.

وأكد الجانب الصيني حرصه على إجراء التعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لمساعدة إفريقيا في مكافحة الوباء على أساس احترام إرادة الجانب الإفريقي.

وأعلن الجانب الصيني دعمه إنشاء منطقة التجارة الحرة في القارة الإفريقية، وتعزيز التواصل والترابط وضمان سلاسل الصناعة والإمداد في إفريقيا.

وشدد حرصه العمل مع الجانب الإفريقي على توسيع التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي والمدن الذكية والطاقة النظيفة وتقنية الجيل الخامس للاتصالات وغيرها من الأشكال الجديدة للأعمال، بما يدفع التنمية والنهضة في إفريقيا

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لينا لينا

    لكن المقابل ماذا سيكون ؟؟ مشكلة الدول المتخلفة انها هي من سيساهم بشكل او باخر في جعل الصين قوة عظمى مهيمنة عليها و متحكمة في مصيرها على الاقل امريكا بلد المؤسسات و يقبل بالاخر بينما الصين بلد لا يقبل الا الصينيين

  2. Mansour Essaïh

    صاحب الباكالوريا و علوم الاقتصاد و المال. ------------------------------------------------------------------------------------------------ هذا الرئيس ما يفهم والو ! الرئيس بوتفليسة  (الذي قاد الجزائر إلى الإفلاس ) مَحَا بِجَرَّةِ قلم كل القروض بِفوائدها و ِبرؤوسِ أمْوالِها  ! ! ------------------------------------------------------------------------------------------------ و زيادةً على كل هذا أوحى له ''نيفُهُ"'' الطويل و عديم الفائدة أن يدفع كل الديون المُتَرَتِّبَة على الجزائر بفوائد جد منخفظة عِوَضَ اسثمارها فيما يعود بالخير على البلاد و العباد. ------------------------------------------------------------------------------------------------ ما زلت أتذكر أن كثيراً من الخبراء جزائريين و أجانب عابوا عليه هذه الفعلة الرعناء لأن صاحب الباكلوريا كان يحتقر الأساتذة و الخبراء الذين تآكلت سراويلهم على مقاعد الجامعات ليفهموا أبجديات الاقتصاد و المال.

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    الصينيون شعب ذكي وحكيم لا احد يناقش في هذا يضرب ضربته بالخف وبلا الم وبلا جعجعة ولا غبار ......كل الموضوع ان الصين هي فقط اعفت من سداد القروض مع سداد الفائدة ليبقى القرض كما هو يعني لعب بالكلمات او مايسمى قولبة الزبون في الاقتصاد .... انا اقرضك 1000 درهم تسددها على خمس دفعات اي400 درهم وفوقها 10 دراهم كفائدة اي 410 درهم ونظرا لظروفك الصعبة اعطني عشر 10 دراهم و 400 درهم ستبقى دين عليك تسدده مع فوائده في الوقت المحدد هذا يسمى اعادة جدولة الدين بطريقة غير مباشرة وتمديد لدين لاطول وقت ممكن لتبقى تحت ايديهم ...... المغرب ليس له ديون مع الصين والحمد لله لانه يعرف خبثهم والمسجد الذي تعلموا فيه التيمم المغرب هو من اتى باحجاره ..... فالصينيون يلهفونك تماما ويمضغون حتى عظامك .....ان قدمت الصين قرض لمشروع ما تفرض شركاتها هي من تنجزه ومهندسوها هم من يصمموه وعمالها هم من يشيدوه وماعليك الا الدفع ...... وان لم تقدر بعد ان يغرقوك ديون اعطهم ميناء او منجم او منطقة فلاحية او او مايختارونه ليستغلوه لسنوات حتى يحلبونك حلابا وحتى بيدا الحليب يخرج معه الدم من كثرة الحلب ...... المغرب يعرفهم جيدا لذالك يتعامل معهم بحذر في حدود تحقيق المصلحة ومع السلامة ياحبيبي شكرا وسلمولي على كونفوشيوس وماو تسينونغ

الجزائر تايمز فيسبوك