عصبة الدفاع عن الأفارقة السود” تعتبر الجنرال والرئيس الفرنسي ديغول مجرم حرب

IMG_87461-1300x866

انتقلت عدوى مراجعة التاريخ العنصري والاعتداءات من الولايات المتحدة إلى فرنسا، وأقدمت منظمة  “عصبة الدفاع عن الأفارقة السود” على اعتبار الجنرال والرئيس الفرنسي ديغول مجرم حرب يجب إسقاط تمثاله مثل باقي مجرمي التاريخ. وتعيش فرنسا تبلور فكر مواطنين فرنسيين من إفريقيا يتشابهون في المطالب مع الأمريكيين السود.

ونشرت العصبة خطابا لها في شبكات التواصل الاجتماعي مطلب اعتبار الجنرال ديغول بمثابة مجرم كبير لأنه عمل على إلغاء أي إشارة الى دور الأفارقة في تحرير فرنسا إبان الحرب العالمية الثانية. وكتبت أن الأفارقة دافعوا عن فرنسا في وقت هرب فيه الجنرال ديغول الى بريطانيا وترك المقاومة لوحدها، ويقدم نفسه لاحقا كبطل قومي. وتشير الى عودة ديغول من مخبأه البريطاني بعدما ساهم فرنسيون وأفارقة وقوات التحالف في تحرير الأراضي الفرنسية من النازية.

وكان أنصار العصبة قد تظاهروا في باريس خلال الأحد الماضي رافعين شعارات تجرم شارل ديغول، واعتقلت الشرطة البعض منهم بتهمة عصيان قانون منع التظاهرات. وترفض وسائل الإعلام المساس بديغول، وطالب التجمع الوطني التي هي الجبهة الوطنية سابقا، اليمين المتطرف بضرورة الحل القانوني عبر القضاء لـ”عصبة الدفاع عن الأفارقة السود”.

واشتهرت منذ سنة 2018 عندما بدأت الدفاع عن ملفات الأفارقة في فرنسا وأوروبا، ونفذت بعض التظاهرات، وشهدت نشاطا كبيرا غداة مقتل جورج فلويد الأمريكي على يد الشرطة الأمريكية الشهر الماضي. وقادت التظاهرات للتضامن مع فلويد واستحضرت ملف تراوري الذي لقي حتفه في ظروف غامضة خلال اعتقال الدرك له.

فقد طالبت بدورها بإزالة تماثيل شخصيات فرنسية معروفة في التاريخ واتهمتها بنشر العبودية أو استغلال إفريقيا مثل جان كولبير من القرن السابع عشر وشارل ديغول من القرن العشرين.

ويعرب مسؤولون فرنسيون عن قلقهم من شعبية العصبة وسط الفرنسيين من أصل إفريقي وحتى المهاجرين الأفارقة، وتردك الحكومة الفرنسية أن سيناريو مطالب السود الأمريكيين بدأ يجد طريقه في فرنسا من خلال هذه العصبة.  وستجد فرنسا نفسها وسط مطالب المغاربة التي تؤرقها والآن مع مطالب الأفارقة، وهذه المطالب تدعو الى تصحيح تاريخ فرنسا الاستعماري والعبودي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هو الذي تسبب الفتنة بالمغرب الكبير. ابتكر 2 ابغال و جزء الحدود عن الطريقة الاستعمارية لتنقسم الشعوب و تستمر الحروب بين الاشقاء... فإن لم تحاكمه الاجيال الحالية و ستحاكمه أجيال المستقبل فرنسيين و بني الانسان في جميع أرجاء العالم. زعماء القيم هم من يقدمون الخير لبني البشر و من يزرع الشر فالضمير الحر النزيه هو الذي يحاكمه و أجيال المستقبل ستكون أجيال الاخلاق و القيم لا يقبلون الشيطنة و الشر....

  2. ou il faut signer? je signe de suite n est ce pas ce general qui se cachait a Londres pendant que les nôtres libéraient la france, Michel Jobert etait chef d une section de goums marocains, il disait pendant que les marocains libéraient l alsace dans des conditions horrible neige froid peu d équipement quand il y a un soldat qui tombe il ne se fait jamais remplacer par les français qui se terraient dans leur village laissant ainsi les marocains faire le travail a leur place, et quand tout est fini voila le généralissime Degaule qui pointe son m useau, ça ne vous rappelle pas quelque chose? moi ca me fais penser au clan de Oujda, Ce même general criminel qui ne pouvait pas sentir les algériens avait dis, je leur laisse ce flou frontalier avec le maroc ils ne seront jamais en paix, il avait raison, non seulement ça mais en plus c est un fond de commerce pour l industrie militaire française. Nous marocains nous payons la trahison de nos frères de l époque algériens et la perfidie de la france ennemi de ces peuples sous devellopés

  3. لمرابط لحريزي

    السي de gaulles الله يذكرو بيخير قال صراحة، انه ترك الجزائر بين أيادي ناس هم فرنسيون أكثر من الفرنسيين انفسهم. لنراجع ما فعله هؤلاء الملقبون بالحركي من طرف الساكنة المحلية. ماذا فعلو في الجزائر؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ البنية التحتية الاقتصادية التي تركها الاستعمار في الجزائر الفرنسية، راحت ولم يعد لها أثر على وجه الأرض. هل حصل هذا بالصدفعة؟ حاشا ! ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ مداخيل البترول راحت ايضا بدون ان تترك اي أثر داخل خزينة الدولة الجزائرية، ولكن ه ناك اثر لها في حسابات بنكية بسويسرا، إسالو مثلا هشام عبود راه دار قناة تلفزية في سويسرا برأس مال سحري ظهر من السحاب فجأة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عطيني انت شيئ واحد يدل على انه كان هناك نظام جزائري يعمل من اجل الجزائر... والو، ولو تبحث من هنا ل20030  (غادي تكون 200 سنة على دخول الجاءو زائرين إلى المنطقة ) الثروات المحلية تخرج ولكن التطور الاقتصادي او الحضاري، ربّنا خلقتنا، آآآآآ والو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ما مفاده ان الاسلاف لقبو الاستعماريين قبل سنة 1830 بالذين جاءو زائرين اي الجازائرييين او الجزائريين. ثم الجيل الأول بعد 62 لقب احفاد الجاءوزائرين بالحركي ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عليك اليوم انت ان تفهم ان: الجاءزائري = الحركي = هو هو ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عليك ان تدافع عن حقوقك المحلية بلا تخربيق ديال جسد واحد وكاع داك التمقليع. تجميع الثروات الباطنية بين ايادي نظام اجنبي استعماري واحد هو نتيجة افكار الجسد الواحد المتخلفة. خاص الحراك يحرر الشعب من الاستعمار فكريا اولا او راك غير كاتجمع القوة للاستعمار لا غير ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ماشي عيب يسترجع الانسان المحلي قواه لكي يحكم نفسه بنفسه. آش هو العيب في ان يحكم التوارغي نفسه؟ ماشي احسن من ان تتحول ثروات الجنوب الحلوب إلى اموال في صالح فقط الشمال؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ والشمال فيه القيايل وحتى هوما عندهم ثرواتهم، اليس من الافضل لهم ان يستقلو ليتحكمو في ثرواتهم المحلية؟ وتستقل التوارغ ويتعاونو فيما بينهما، بعيدا عن تحكم الحركي الاستعماري الذي يسرق كل شيئ ولا يترك للمحلي اي شيئ. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ كيفاه تخرج الثروات الباطنية من حاسي مسعود وحاسي الرمل بدون ان تترك اي أثر حضاري اقتصادي في ورقلة وغرداية؟ لماذا تريد استمرار هذا الجسد موحد؟ لكي يستمر النظام الحركي الاستعماري؟ دير عقلك

الجزائر تايمز فيسبوك