من تندوف جراد يعلن عن نهاية سياسة التسويق والوعود

IMG_87461-1300x866

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، أن “سياسة التسويف والوعود إنتهت ويجب حل مشكل العقار”.

وقال جراد، خلال زيارة تفقدية لمشاريع سكنية بولاية تندوف، “من الآن فصاعدا سوف ننتهي من سياسة التسويق”.

وأوضح جراد أن “سياسة الوعد يجب أن تنتهي”، مشيرا في السياق ذاته أنه “يجب القضاء نهائيا على جميع أشكال البيروقراطية ومشكل العقار”.

كما أضاف الوزير الأول أن يجب التوجه نحو “إستعمال الطاقات المتجددة في مساكن ولاية تندوف، لأنها تتميز بهذه الطاقات التي وهبها الله”.

مشيرا ان إستعمال الطاقات المتجددة لا يجب “أن تكون فقط في السكن بل يجب إستغلالها في جميع المجالات”.

وأكد جراد في السياق ذاته على ضرورة “التركيز على المساحات الخضراء”.

وأمر بضرورة “الإستعانة بخبراء في علم الاجتماع لمساعدتكم في بناء مخططات السكنية والمدينة”.

ق

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Nasse sahra au Maroc rahome mbar3ine wa mat3ine wa les Algériens la propagande wa chi3arate

  2. لا وطن لمن لا همة له

    وعود بو تخريقة هي ايضا وعود الطبابين لكن اؤكد لكم لن تاخذوا ياجزاءريبن الا اصبع الوسط كما اخذه الذين من قبلكم والسبب ........ هو انتم شعب جبان شعب ميت وبخشى الموت شعب لا يملك الا البكاء والنباح شعب استانس بالحقرة والتبهديل والخنوع شعب يحب لحس الرونجرس ناموا ولا تستيقضوا ابقوا في الذل اسيادكم في الشعوب الاخرى يملكون الهمة والنخوة لكن انتم تملكون تاربخا مزورا واسطوانة الاربعين مليون متشرد واسطوانة النيف العامر بالخنونة لكن لا تملكون هوية ولا تاريخ ولا وطن

  3. que de bobards ! ! ! !

  4. بشار البشير

    مشروع تبون يبقى من التبونيات وهي بيع الاوهام والمزايدات للشعب الجزائري دون تحقيقها .لان القول والفعل هو الاسلام الرفيع .وشتان بين اقوال تبون واعماله .انها فقط جعجعة دون طحين هدا ما دابت عليه عصابة الجنيرالات التي لن تاتي بمشروع تنموي واحد لتندوف بقدر ماستشهد تندوف نتائج مناورة جهنم .باكتساح الات الدمار العسكرية لاراضبها وجعل سكان تيندوف حطب جهنم للحرب الضاروس باعتبارها ستكون بين الشعب المغربي الدي يعتبر القضية تهم نوابته ووحدة نرابه.وبين العصابة العسكرية التي ستزج بالجنود الجزائرين في حرب لاناقة ولا جمال لهم فيها وان هده الحرب التي ستشنها الجزائر على المغرب حفاظا على ماتبقى من ماء وجهها بعد الفشل الدريع الدي منيت به لمدة تزيد عن 50سنة .وان حكام الجزائر العسكريون اصبحوا يرون خيار الحرب ضروري مع المغرب للفت انظار الشعب الجزائري عن انشغالاته ومطالبه اليومية وكدا خوفا من ان يحمل المنتظم الدولى للعصابة الجزائرية مسؤولية اسكان جماعة البوليساريو في ارض تندوف التي كانت ابان الاستعمار الفرنسي محطة تجارب نووية من قبلها وان الطغمة العسكرية على دراية بدلك .مما اصبح الان يعقد حتى من الحلول السلمية بين المغرب والبوليساريو مخافة تاتير سكان المخيمات بالاشعة النووية على اي فالجزائر متورطة واصبحت طرفا في نزاع البوليساريو ولم يبقى لها من ورقة سوى الحرب ضد المغرب ظنا منها انها ستنتصر على المغرب وتضعها امام الامر الواقع .نسية اومتناسية ان من يؤمن بقضيته ويحس بها اشد قتالا وفتكا من الدي يبيع الاوهام في المزاد العلني

  5. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    عندما يريد الزوج الخبيث ان يفك مشاكله مع زوجتيه المشاكستين ولذكر الزوجة الاولى عاصمية موسطاشة والثانية قبائلية لها بعض من جمال لكن القبائلية اشرس ولاتهادن ومعتزة باسرتها ونسبها ..... فان عليه اولا ان يذهب الى اطراف البيت لينوم الاطفال فهم سذج ولايعرفون مايجري في البيت وعليه ان يروي لهم حكايات زمان وماما الغولة و حكايات عن حوريات الجنة لترتخي اطرافهم ويستحلوا الحكاية قبل ان يستسلموا لنوم عميق على وعود دخولها يوما والاستمتاع بها .... نام ياحبيبي نام ..... ثم ليعود منتصرا من جولته الاولى لتفرغ لخبيثتين و ليفك الاهم مع الضرتين المشاكستين .... وحسب تجربته مع هاتين النكديتين عليه ان يبدا بشكل تدريجي .... في البداية كلام معسول لا يخلوا من شيئ من الغزل واستدراج عواطفهما ..... وان لم ينفع فوعود انه سيتغير وسيمتعهم بالنعيم والعناية الكاملة والاهتمام .... وان لم ينفع فالرشوة ابلغ وعد بشراء بعض الذهب والهدايا لهما .... وان لم ينفع فاخر الدواء الكي والعين الحمراء والتهديد بالضرب ... اما يتنحى قاع من حياتهما اقصد الطلاق فمن سابع المستحيلات فمن هي الهبلة التي ستقبل به بعد ذالك زوجا ليركبها و لتدفئ ايامه في عز البرد

  6. مغربي صحراوي

    فهل استرجع تبون الأموال المهربة الى الخارج التي وعد باسترجاعها في مسرحية الحملته الإنتخابية الفلكلورية..؟ وهل ربطت الشبكة الحديدية الجنوب المنسي بالشمال كما وعد نفس الشخص عندما كان وزيرا في حكومة الروبوت المتحرك...؟

  7. ALGÉRIEN AN0NYME

    TOUT UN DÉPLACEMENT DE JERAD A TINDOUF POUR RIEN DE C CRET EN FAVEUR LES POPULATI S SINISTRÉES DE CETTE RÉGI0N DÉSERTIQUE QUI N' A JAMAIS C0NNU DE PROSPÉRITÉ DANS UN PAYS QUI SE DIT RICHE ET  ATEUR D'HYDROCARBURES DURANT UN DEMI -SIÈCLE SANS INTERRUPTI0N ET D0NT LES RECETTES DE PÉTRODOLLARS N'0NT SERVI QU' A ENRICHIR LES GÉNÉRAUX VENTRUS ET LES AUTRES ESCROCS DE GROS CALIBRE QUI PILLENT D'AILLEURS TOUJOURS LES RICHESSES DU PAYS,UN PAYS QUI RESTE ET DEMEURE UN DES PAYS LES PLUS SOUS DÉVELOPPÉ DU TIERS M0NDE ET LE PEUPLE ALGÉRIEN DANS S0N ENSEMBLE EST TOUJOURS UN DES PLUS PAUVRE ET DÉMUNI DE LA PLANÈTE TERRE.

  8. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE RÉGIME MILITAIRE FANTOCHE ALGÉRIEN DE CHANCRE-KHANZ-RIHA ET SA MARI0NNETTE DE TABOUN LA COCAÏNE ,C TINUE DE CROIRE QU'ILS POURRAIENT FAIRE TOUJOURS AVALER LEURS COULEUVRES AU BRAVE PEUPLE ALGÉRIEN QUI RÉCLAME AVEC F ORCE DÉTERMINATI0N ET QUI DÉCLARE A HAUTE VOIX: YTNHAW GA3E ! LE RÉGIME POURRI ET MAFIEUX DES SINISTRES CAP ORAUX QUI A LA PEUR BLEUE AU VENTRE ,UNE PEUR BLEUE QUE LUI PROCURE LE HARAK POPULAIRE ,SE PRÉPARERAIT A  USER DE TOUS SES STRATAGÈMES POUR TENTER DE FAIRE ÉCHEC AUX MANIFS MILLI0NIÈMES QUI V T REPRENDRE AVEC F ORCE DES LE DEC0NFINEMENT PROCHAIN. LE RÉGIME MILITAIRE FANTOCHE ET ASSASSIN DES FILS DE HARKI ENNEMIS DU PEUPLE,,NE PARTIRA QUE PAR LA F ORCE DU BRAVE PEUPLE DU HARAK,LA LIBÉRATI0N DE L' ALGÉRIE QUI EST UN DEVOIR SACRÉ POUR TOUT ALGÉRIEN, NE POURRA ETRE RÉALISÉE QUE PAR LE PEUPLE UNIQUEMENT, POUR SOUSTRAIRE LE PAYS DU JOUG DES CRIMINELS DE CHEKRIKHRA ET SES COMPLICES AU POUVOIR QUI 0NT PRIS LE PAYS ET LE PEUPLE EN OTAGE. .

  9. hamdi

    هطبون وغيره من الرؤساء الذين حكموا الجزائريعرفون حق المعرفة ان تندوف هي ارض مغربية وسكانها مغاربة في الاصل كما فعلوا في بشار ولقنادسة وغيرها من الاراضي المغربية التي اقتطعتها فرنسا من المغرب وزادتها للاراضي الجزائرية قالوا لجميع سكان هذه المناطق ابقوا مع الجزائر فنحن عندنا البترول والغاز ستعيشون كالملوك فلا تطلبوا الانفصال عن الجزائر اغروهم بالوهم وهكذا هو الحال حاليا وعود في وعود فلا تقدم ولا ازدهار في هذه المناطق لان الجزائر تقول في اعماقها ان هذه اراضي مغربية فلا يحق لنا تنميتها حتى البوليزبال الذي صنعته الجزائر اسكنته هذه المناطق ضدا في المغرب لاتترجوا الخير في هؤلاء الحكام والله هذه حقيقة لارجولة ولاشهامة فيهم منافقون سراق وهذه المحاكمات ما هي الا ذر الرماد في اعين الغربيين والجزائريين المزطولين نحن نعرف من حرروا الجزائر هؤلاء ليسوا منهم مجرد متسلطين على الحكم قصد نهبه اين هي وعود طبون باسترجاع الاموال من الخارج هههه هو نفسه نهب اموال الشعب ومتورط في ادخال المخدرات الصلبة للبلاد هو وابنه حكام الجزائر ماذا صنعوا الان طيلة 58 عاما وهم يلعبون بخطة السبعينيات الان يلعبون بخطة اخرى لكن اللاعبين لا زالوا هم انفسهم وما داموا على عرقلتهم لتقدم المروك ومعاكستهم بورقة البوليصاريو راحنا فايقين ليهم لن تتقدم الجزائر لو طلبت الجزائر من المغرب منفذا للمحيط المغرب لن يرفض طلبها اما بصنع هذه المكائد وهذه العصابات لسرقة المغرب الشقيق ليس مدينة هم طمعوا في البلاد كلها طمعوا في الصحراء كلها وهذا حمق ارتكبه بومدين وجاراه في ذلك كل من حكم المرادية وضعوا حصوة في حذاء المروك وصخرة على ضهورالجزائريين ليبدء النهب والسرقة لماذا لم يساعدوا المغرب في استرجاع سبتة ومليلية اذا كانت مبادؤهم هي تحرير الشعوب ما هذا النفاق ياحكماء والله لايوجد فيكم رجل حكيم كذبتم كذبة وصدقتموها يا اشباه الرجال فاسماؤكم تدل على ذلك اتقوا الله في انفسكم ولولمرة واحدة كونوا رجالا لاكراكيزا في ايدي ابناء زايد المراهقين معاكسة المروك لاخير فيها الاتحاد المغاربي هو الحل الذي لايريده لابن زايد ولاغغيره الكل يخاف ويهاب هذا الاتحاد لانه هو الحل لجميع المشاكل الموجودة في شمال افريقيا وناسف لحكام الجزائر لانهم السبب فيما هوواقع الان في هذه المنطقة العزيزة علينا جميعا وسيندمون يوما حيث لا ينفع الندم.

الجزائر تايمز فيسبوك