الجزائر تقتني عبر مناقصة دولية نحو 300 ألف طن من قمح الطحين

IMG_87461-1300x866

اقتنت الجزائر عبر مناقصة دولية نحو 300 ألف طن من قمح الطحين.
قام الديوان المهني الجزائري للحبوب بشراء نحو 300 ألف طن من قمح الطحين من منشأ خياري في مناقصة دولية أُغلقت أمس الثلاثاء.
وحسب ما نقلته وكالة رويترز، اليوم الاربعاء، فإن تقديرات تجارية أولية غير مؤكدة أشارت إلى ان الجزائر قامت بشراء نحو 240 ألف طن وشدد متعاملون على أن مجمل المشتريات النهائي ربما لا يزال مختلفا وحددت تقديرات أولية السعر المدفوع بين 217 و218 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن.

وحسب المتعاملون حفإن مستوى السعر الرئيسي بلغ 218 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن، هذا وطلبت المناقصة شحن القمح على فترتين من دول التوريد الأساسية في النصفين الأول والثاني من سبتمبر والجزائر مشتر رئيسي للقمح من الاتحاد الأوروبي.

هذا واشترت الجزائر في آخر مناقصة قمح معلنة في 13 ماي نحو 500 ألف طن بين 218 و218.50 دولار للطن شاملا تكاليف الشحن.



اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اصحراوي من واحات المغرب

    الا يوجد قمح بالقارة العظمى  ! ! ! القارة العظمى السميدية تستورد القمح لصنع الحرشة التي ادعوا انها تلمسانية ماذا ستستورد القوة الاقليمية هل ستستورد الحمص لصنع الكارينطي ! ! ! لاندري ماقد سيحصل في جمهورية ميكي

  2. بومديني وفي

    لقد اشترينا كميات هائلة من القمح مما يكفي 100 سنة وسنشتري اللحوم والبيض والحليب والبنان وكل شيئ لاننا عندنا اكبر واضخم ثلالجة في العالم نشغلها بالبترول.. وسنضع كل هذه المتوجات الفلاحية الجزائرية التي اشتريناها من دول اخرى في تلك الثلاجة الجزائري المصنوعة في اليابان ماتخسرش لتدوم المنتوجات 100 سنة وبعدها لن يحتاج اي جزائر الى العمل. اعظم دولة في العالم هي الجزائر. انظرو القمح وتعلمو ان الجزائر عاظمة احسن من لمروك

الجزائر تايمز فيسبوك