عريضة إلكترونية تطالب المغرب وفرنسا بالكشف عن أسرار عملية اغتيال بن بركة

IMG_87461-1300x866

أعلنت اللجنة الوطنية الخاصة بإجلاء الحقيقة في ملف الشهيد بن بركة، في بلاغ لها، عن إطلاق عريضة إلكترونية تطالب فيها المغرب وفرنسا بالكشف عن الحقيقة كاملة في ملف بن بركة المغتال في فرنسا.

وتأتي هذه العريضة تزامنا مع حلول الذكرى المائة لميلاد المهدي بن بركة، والذكرى 55 لاختطافه من باريس.

وأوضحت اللجنة في البلاغ ذاته، أنه في ظل هذه الجائحة قررت تخليد هذه الذكرى من خلال إطلاق العريضة ،علما أنها جمعت مئات التوقيعات في عريضة أطلقتها في يناير الماضي.

وطالبت العريضة سلطات الدولتين المغربية و الفرنسية بالكف عن استعمال وإساءة استعمال مفهوم المصلحة العليا للدولة، ومايستتبعها من أسرار، والقيام عاجلا و بشكل رسمي و علني بالكشف عن جميع الحقائق المرتبطة بالمسؤوليات الكاملة لعملية الإعداد، وظروف اختطاف و اغتيال الشهيد المهدي بن بركة و مصير جثته.

كما طالبت السلطات المغربية بإجلاء الحقيقة كذلك في مختلف الملفات المرتبطة بالاختفاء القسري بالمغرب.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أيت أودرويش

    المهدي بن بركة رجل سياسة كان يعده الرئيس الراحل أحمد بن بلة و الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أجله تسليمه مقاليد المغرب ولهذا وردا للجميل وقف المهدي بجانب النظام الجزائري خلال حرب الرمال في الوقت الذي كان فيه أبناء المغرب البررة يذودون عن حوزة الوطن مضحين بالغالي و النفيس ولهذا يمكننا القول دون الخوف من الوقوع في الغلط بأن بنبركة كان ضحية طموحه أولا لأنه اعتقد بأنه بإمكانه القيام بالمهمة التي كلفه بها سيده عبد الناصر و خادم سيده أحمد بن بلة ولأن بنبركة كان ضحية سداجته لأنه بلع طعم الفيلم السينمائي الموعود مما يجعلنا نتساءل حول طبيعة الطموح الذي كان لدى الراحل المهدي بن بركة هل كان طموحا سياسيا أم طموحا فنيا سينمائيا؟

  2. لمرابط لحريزي

    رسالة لمرابط لحريزي، ردا على هذا التمويه https://youtu.be/ca84XHG1C1M نحن جاهزون أيها الخرائريون. سنستعيد سيادتنا على الصحراء الشرقية بعون الله. ولا خرائري واحد وكل الحركة العملاء الاستيطانيون، يقدر على إلهاء الشعب المغربي عن اولوياته. لي باع الضمير ديالو حيت هو رخيس، لا قيمة له. سواء بن بطة أو بن قطة أو بن فركة أو بن خرقة، كيف كيف. ممنوع عيك تخون المغرب

  3. المهدي بن بركة كان يريد ان يتبع العصابة الناصرية التي تحكم الى يومنا هذا بنصر والجزائر وتريد الاستيلاء على ليبيا.ووجدت فيها الخرابات العربية المتأخرة مرتعا خصبا لتحقيق اهدافها الصهيونية

  4. المصطفى

    كفانا بحثا في الماء العكر . بن بركة رجل تجاوز حدود طموحاته فاصبح يهدد اولا النظام المغربي بالزوال . تم بدا يشكل تهديدا للقوى الراسمالية من خلال بداية تشكيل جبهة من الدول ذات النهج الاشتراكي . الرغبة في البحث عن ظروف اغتيال بن بركة لن تفيد في شيئ فكل المتهمين راحوا الى العالم الاخر . واسباب الاغتيال واضحة وضوح الشمس والحدث تجاوز نصف قرن . فالذين يجددون طرح هذا الملف لهم اجندات عدائية للمغرب كلما سمحت لهم الفرصة يعملون على فتح ملفات يسمونها حقوقية لكنهم يفشلون في مسعاهم

  5. مغربي

    عمري 65 سنة أحب وطني وملكي وأشكره وأدعو له بالصحة والعافية كلما أزور أي مدينة مغربية وأشاهد تحديث المدن من وسائل النقل وتوسيع الشوارع والساحات الخضراء وطرق السيار وكل وسائل المدنية الحديثة أدعو له بالصحة والعافية وطول العمر وولي عهده مولاي الحسن

  6. Hamid64

    mehdi ben berka est un assassin, il voulait renverser le regime Marocain Cherifienne. il voulait mener le Maroc a la catastrophe, c est un traitre il avait l algerie comme base arriere lui , yazighi, abderahim bou3bid, abderhmane lyoussfi tous sont traitre ils meriter tous la peine de mort. Arreter de nous casser les couilles avec votre histoir qui a tuer ben berka, qu il va au diable.

  7. Med

    J'ai lu presque tous les commentaires , je suis content de savoir que les Marocains ne sont pas dupes . Heuresement que benbarka, boukharouba, nasser, gadafi et compagnie n'ont pas pu renverser le régime au Maroc . Je suis content aussi que le Roi Hassan II a pu tenir le coup contre tous ces assassins dictateurs. Vive le roi Mohamed 6 .

الجزائر تايمز فيسبوك