تبون لقناة “فرانس 24” ليس لدينا أي مشكل مع المغاربة هم من لديهم مشكلة معنا

IMG_87461-1300x866

 قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، إن بلاده منفتحة على أي مبادرة لتجاوز الأزمة مع الجارة المغرب.

وكان تبون يرد في مقابلة مع قناة “فرانس 24” الحكومية الفرنسية على سؤال بشأن العلاقات مع المغرب.

وسئل الرئيس الجزائري عن معلومات متداولة بشأن قرار بلاده بإنشاء قاعدتين عسكريتين على الحدود مع المغرب ردا على مشروع مماثل من الرباط، فرد: “لا أؤكد ولا أنفي ذلك”.

وأضاف: “ليس لدينا أي مشكل مع إخوتنا المغاربة، ويبدو أنهم هم من لديهم مشكلة معنا”.

وتابع مؤكدا: “إذا كانت هناك مبادرة من الإخوة المغاربة لتجاوز التوتر، سنرحب بها بالتأكيد، وأظن أنهم يمكنهم إطلاق هذه المبادرة لإنهاء هذه المشاكل”.

وعن مستقبل العلاقات قال تبون: “لحد الآن التوتر ما زال لفظيا، ونرى أن الأشقاء المغاربة مروا إلى مرحلة أخرى، ونتمنى أن تتوقف الأمور عند هذا الحد (..) صوت العقل كان دائما الأعلى في علاقات البلدين”.

و في ديسمبر 2019، أرسل العاهل المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى تبون بتوليه منصبه رئيسا للجزائر، ودعاه فيها إلى “فتح صفحة جديدة في علاقات البلدين على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء”.

وخلال الأسابيع الماضية، تجددت توترات سياسية ودبلوماسية بين الجزائر والمغرب، على خلفية تصريح لدبلوماسي مغربي وصف الجزائر بأنه “بلد عدو”.

وفي ماي  الماضي، تناقلت وسائل إعلام جزائرية وشبكات التواصل الاجتماعي، مقطعا يظهر لقاء قالت إنه للقنصل المغربي في وهران مع أفراد الجالية المغربية أمام مقر القنصلية بالمدينة.

ومنذ عقود، تشهد العلاقات الجزائرية المغربية انسدادا على خلفية ملفي الحدود البرية المغلقة منذ 1994، وقضية إقليم الصحراء المتنازع عليه بين الرباط وجبهة “البوليساريو”.

وتقترح الرباط حكمًا ذاتيًا موسعًا تحت سيادتها، بينما تدعو “البوليساريو” إلى استفتاء لتقرير المصير، وهو طرح تدعمه الجزائر، التي تؤوي عشرات الآلاف من لاجئي الإقليم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صحراوي مغربي وأفتخر

    والله مهزلة الجنرالات صرفوا 500 مليار دولار لتقسيم المغرب ورغم ذالك يدعي تبون أن المغرب هو من يستهدف الجزائر ، والله لو فعلتم هذا مع بلد آخر غير المغرب لعاملكم بالمثل وقام بالإعتراف بشعب القبائل والمزابيين والشاويين والطوارق ، لكن المغرب لم يفعل وغبي من يظن أن ذالك من ضعف بل هو حرص على مستقبل الشعب الجزائري الشقيق ووحدة بلده وإيمانا بالمصير المشترك وبأواصر الدم والدين التي تجمعنا .... صحراوي مغربي وأفتخر

  2. الصحراء المغربية

    فعلا المغرب عنده مشكل معكم يا جيران السوء هذا المشكل أنتم الذين خلقتموه باحتضانكم ودعمكم لمجموعة من الخونة المرتزقة لتقسيم المغرب وعرقلت مسيرته التنموية بل أكثر من ذلك قتلتم امال الشعوب المغاربية في الوحدة والاتحاد كانوا يحلمون بها منذ فجر الاستقلال

  3. هل هدا المخلوق كان في حالته الطبيعية أم كان شارب الويسكي حينما استمعت وشاهدت هده الندوة كان الصحفي الفرنسي يطرح اسءلته وهو يتهكم على هدا المعتوه فحينما طرح عليه سؤال هل هناك من الحراك من سيشارك في مسودة تعديل الدستور مادام الالف النقاط سيتم حدفها ا. اظافتها اجاب بكل بلادة ان هدا ليس مطروحا طيب هل هدا الشعب ليس له راي أم ان كيل المدبح لماكرون هو الدي سيمنعنك من التنحي اعتقد أن ما يظحك اكثر هو التحدث عن المغرب هل لديكم مشكل مع المغرب يطرح الصحفي فيرد البليد ليس لدينا أي مشكل مع المغرب بل المغرب من لديه مشكل معنا هكدا قال حشاكم طيب بما ان ليس لديكم مشكل فلمادا حينما اراد المغرب انشاء ثكنة قامت ثاءرة العسكر واراد القامة اتنتين وحينما اراد المغرب راب الصدع بين الشعبين خرج علينا النظام المقيت كون المغرب يطمع في خيرات الجزاءر وحينما اراد صاحب الجلالة طي الخلاف قال العسكر ان السياق ليس بريءا كان من الاجدر بهدا السكير ان يفقه ما يقول لأنه اصبح اظحوكة العالم لأنه ادا لم يكن هناك مشكل كما نبهك الصحفي لمادا تصر على استمرار غلق الحدود انها البلادة بعينها لن ينفعك التودد الى ماكرون لأن الجميع أن الشرعية أما ان يمنحها اليك الشعب واما ان يرميك الشعب الى مزبلة التاريخ

  4. رشيد المغربي

    يتكلم أمام الصحافة الدولية فقط كم من مرة ملك المغرب مد يده إلى الجزائر وليس هناك جواب قال حتى يعتدر المغرب هنا وجهان وجه أمام شعبه المغرب يدخل المخدرات رغم أن الجيش الجزائري يتاجر في الكوكايين والوجه الاخر أمام الصحف الدولية ليس لنا مشكل مع المغرب المغرب هو الدي له مشكل معنا كيف لجار يغدي الانفصاليين بالسلاح لقتل الشعب المغربي ويقدم تقارير مزورة للمنظمات لضرب المغرب وفي الاخير يقول ليس لنا مشكل مع المغرب تضحكون على انفسكم وعلى الشعب الجزائري ولاتضحكون على المغرب بكلمات أمام الصحافة

  5. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    وفي مايخص بناء الجزائر لقاعدة عسكرية على الحدود المغربية قال السيد طبون لا انفي ولا اؤكد يعني رئيس لايعرف هل ستبنى القاعدة ام لا مما يدل ان الامر كان خرطي في خرطي فقط من اجل البهرجة الاعلامية وهذا ما قلته في تعليق سابق كنوع من رد الصاع لكن في حدود الاعلام المقصود به الغاشي لمكلخ وليس التطبيق ...... اما عن المغرب فقال ليس لدينا أي مشكل مع شعب المغرب الشقيق ولا مع الملك ، بل هناك في المغرب من لديهم مشكل مع الجزائر. ..... لا اضن بكلامه هذا الا انه يقصد المرابط لحريزي والسميدع و بشار ابشير والبوشيخي اما القمري فيعده من بقايا الارهابيين والايادي الخارجية ههههه ها هاها ها ...... سبحان الله ليس لديه مشكل مع شعب المغرب ولا ملك المغرب والله هذا الاسكوبار اكبر بوحاطي مثل الصعلوك اللي تيقربلها حتى تتكبر القضية وتحماض ويجيك فلخر ويقول ليك و الله ما انا والله مصحابنيش ماكنتش تنضن الدنيا هانيا او بالتعبير الجزائري انا خاطيني راحنا خاوخوا راحنا غايا ياخو

  6. التي تؤوي عشرات الآلاف من لاجئي الإقليم ليسوا من لاجئي الإقليم لان اللاجئين الحقيقين عادوا لارظ الوطن عندما اطلق المرحوم الحسن الثاني ان الوطن غفور رحيم فعاد العقلاء مثل الحضرامي .....بيد الله......ابراهيم الحكيم.....وغيرهم بالالاف اما المتبقي هناك قهم مرتزقة من تشاد والنيجر او من لم يستطع الفرار من عصابة الجنرالات الحاكمة في مصير الجزاءريين فما بالك بشردمة من الخونة الدين اعتادوا على ابتزاز العسكر الجزاءري وعلى الصدقة وهدا ليس من شيم الصحراويين الحقيقيين في شيء

  7. عبدالكريم بوشيخي

    المغرب ليست له اي مشكلة مع النظام الجزائري الغير الشرعي او مع الشعب الجزائري الشقيق لان جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و رعاه لا يترك اي مناسبة تمر الا و قدم اليد الممدودة لحكام المرادية فكان على تبون الذي تحاول قناة فرنسا 24 تلميع صورته و اخفاء فساده و انتمائه للعصابة البوتفليقية ان يوضح للمشاهدين هذه المشاكل التي يختلقها المغاربة ضد جيرانهم حسب تعبيره فالمغرب لم يبدد ثروة شعبه لتقسيم الجزائر و لم يساند رسميا الشعب القبائلي لنيل استقلاله و لم يشارك في عمليات الابادة التي تعرض لها الشعب الجزائري على يد جنيرالاته خلال العشرية السوداء و لم يخسر قرشا واحدا لشراء ذمم الدول و ضرب استقرار الجزائر و لم يطرد و لو جزائريا واحدا من ارضه المضيافة عكس ما وقع ل45 الف عائلة مغربية حينما تم تجريدها من ممتلكاتها و طردها في ايام عيد الاضحى المبارك سنة 1975 و لم ياوي معارضي النظام و لم يفسح لهم المجال اعلاميا او تسليحهم بالصواريخ و الدبابات الحديثة كما يفعل هو مع مليشيات البوليساريو الارهابية و لم يستفزهم بمناورات استعراضية عسكرية اسبوعية او اطلاق التهديدات و التصريحات العدائية الاستفزازية و لم يتهم تبون و عائلته بالمتاجرة في الكوكايين و تبييض اموال الحشيش في افريقيا فالكثير ما يقال عن هذا الموضوع لكن يبقى تبون عضو العصابة البوتفليقية احد اكبر مهرجي نظام الجنيرالات لانه يكثر من اللغط و البروباكاندا و الاجتماعات الفارغة منذ تعيينه ضد ارادة الشعب الجزائري و يكون قد حطم الارقام القياسية مقارنة مع من سبقوه فقنواته التلفزيونية و ابواق دعايته تحاول تسويقه بصورة لا تنطبق عليه لانه شتانا بين رجل الدولة و رئيس شرعي فعلي و بين مهرج تافه اهانه الجنيرالات و وضعوه في حجمه الطبيعي و صورته الحقيقية حينما استقبلهم برؤوس عارية بدون قبعة عسكرية حتى لا يضطروا لتقديم التحية العسكرية لخادمهم في حفل ترقيتهم الى درجة اعلى و هي رسالة مشفرة من هؤلاء الجنيرالات لكل من يعتقد و يتوهم ان تبون الذي يتقمص شخصية لا تناسبه هو من يحكم الجزائر لان الدول الديمقراطية التي يحكمها قادة شرعيون و تخضع فيها المؤسسة العسكرية لاوامر رئيس الجمهورية لن يتجرا جنيرالاتها على المثول امام قائدهم الاعلى حسب الدستور بتلك الطريقة المستفزة التي تنتقص من قيمة و هبة وزير دفاعهم و قائدهم الاعلى لكن بالنسبة للجزائر فان ذالك التصرف امر عادي لان الشعب الجزائري بمن فيهم تبون نفسه و العالم اجمع يعرفون ان الجنيرالات هم الحكام الفعليون و هم من يعينوا خدامهم في قصر المرادية.

  8. بوعلام

    عش الدبابير هاذا الذي خلقه ويرعاه النظام الجزائري في تندوف وكما أجمع عليه المحللين الإستراتجيين سيأتي يوما يصير فيه وبالاعلى المنطقة برمتها وخصوصا جنوب الجزائر وليبيا. فكيف لملليشيات مدججة بالأسلحة من كل الانواع أن يبقى رهيننة لأ وامر الجيش الجزائري لا هو محارب ولاهو مسالم لأكثر من تلاثين سنة ولا يرى اي نقطة ضوء في الأفق تبعث على أمل تحقيق حلم الدولة الوهمية التي زرعت في مخيلته مند اكثر من اربعة عقود وقد يدفعه اليأس للتمرد ضد هذه القيادة التي تتلاعب بمصيره إرضاء لأجندات النظام الجزاائري أو الهروب في كل الإتجاهات إما للإرتزاق او الإنضمام للمنظمات الإرهابية

  9. حميطو

    "البيًنة على من ادّعى والبنين على من أنكر" أنت من يدًعي أنه لا مشكلة لكم مع المغرب إدن قدًم أنت المبادرة التي تريد لتثبيت للعالم أجمع أنه فعلا لا توجد لذيكم مشكلة مع المغرب وعندها سيظهر جليًا العالم قبح المغرب إن رفضها. ولكن يا سيد طبّون لا تحاول إقحام الصحراء في مبادرتك. بالنسبة لكم الجزائر دولة والمغرب دولة والجمهورية الصحراوية دولة أيضا إدن تحدث في مبادرتك فقط عن دولتي الجزائر والمغرب واترك جانبا دولة الصحراء أيدها كيفما تشاء في المحافل الدولية وانفق عليها ما تشاء من أموال الشعب الجزائري المغلوب على أمره ولكن ليبق ذلك التأييد وذلك الإنفاق خارج العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر فهل تستطيع رفع هذا التحدي ؟ أم أنك كسابقيك ستنتظر الأوامر من بن عكنون ؟

  10. Ali

    هل هناك بصيص من المصداقية عندما يقول هذا لبنادم بأن المنظومة الصحية في الجزائر هي الاحسن في المغرب العربي و افريقيا أحب من أحب أو كره من كره.

  11. أيت أودرويش

    نحن كمغاربة نقول للرئيس تبون نحن هنا في صحرائنا باقون وجدير بنا الترحم كل لحظة وحين على الروح الطاهرة للملك الراحل جلالة الحسن الثاني رحمه الله الذي دخلها عنوة وبالقوة العسكرية فإن أردتم صلحا فألف مرحبا وان اردتم أشياء أخرى فإننا لها جاهزون على رأي الشاعرة المغربية مخاطبة خصوم وحدتنا الترابية:"إن جئتم للسلم فنحن دعاتها....وإن جئتم للحرب فنحن جهنم"

  12. الله يلعن الي ما يحشم كل من يريد ان يكون رئيسا للجزائر لابد ان يقسم بعداوة المغرب، المافية العسكرية لها كتاب كيف تعادي المغرب لبوخروبة مزور تاريخ الجزائر.منذ 1962 اذا اردت ان توظف كرئيس للجزائر يجب ان تقسم بهذا الكتاب، بوضياف قتل لانه لم يقسم.

  13. Une première de vu Vous remarquez le journaliste la façon comment il lui pose les questions l le président soit disant était vraiment très faible parce que journaliste constate dès ses réponses des contradictions soit il n’a pas compris la question soit Taboune esquive Regardez encore une l’inter view sur le YouTube Un moment le journaliste lui fait un bon Ça veut dire tu te moque de moi Le journaliste était vraiment posé et Taboune essayait de trouver ses phrases

  14. Mbark

    هل المغرب هو الدي يسرق ثروات شعبه الهائلة من اجل ادعاء دعم انفصاليين جزائريين ام العكس؟ حقيقة ادا لم تستح فقل ما شئت.

  15. عبدو

    شاهدت هذا الحوار و بدى لي أن تبون كأنه جالس في مقهى يحكي و يقول أشياء ليقنع المشاهدين بأنه رئيس كذلك الرجل اللذي لا كلمة له في داره وإمرأته تتحكم فيه و لما يجلس في قهوة يريد أن يظهرللعلن أنه سيد القوم. أما بالنسبة لإقتراحه بأنه ينتظر مبادرة من المغرب لكي ترجع العلاقات كما كانت قبل غلق الحدود فلما لا يتقدم هو بتلك المبادرة. فأنا لا أصدق شخص معين من جنرالات يتمسكون بالعداء للمغرب لأغراد و مصالح شخصية

  16. محمد

    اتساءل من لديه المشكل مع الآخر ومن السبب في دلك الم معاكسة المغرب في كل شيء في المحافل الدولية والاجتماعات القارية و.... الم تكونوا ضدعودة المغرب الى عائلته الإفريقية الم احتضنت وتسلحووتدربو مجموعة من المرتزقة محاولة منكم في تقسيم المغرب .الم يقوم جلالة الملك بطرح مجموعة من المبادرات . وعلى من تضحكو الان .فادا كانت نيتك صادقة فقم بمبارة جزاءرية لنعرف الحقيقة. نحن مغاربة احرار في وطننا وصحراءنا تحت شعارنا الخالد الله الوطن الملك.

  17. احمد

    للاسف وهل تعرفون كما يعلم الشعب الجزائري ان مشكل المغرب هو ان النضام العسكري تدخل في سياسة المغرب ومصالحه وصحرائه وطردتم اناس نصفهم من دم جزائري في عيد الاضحى وووو هل المغرب تدخل في شؤون الجزائر وشعبه وهل المغرب طرد بالقوة اي جزائري حر هل اعترف المغرب بالجمهورية القبائلية ووووو

  18. algerian hero

    PLEASE PLEASE M OROCCAN PEOPLE D 'T TALK ABOUT YOUR MASTERS IN ALGERIA , LES HOMMES , AL MOUJAHIDINE , FAHOULA , ANTOUMA CHHAB MADLOUL TATARABASSOU BIL JAZAIR LE POLISARIO C'EST DES REFUGEES   ALGERIE  FROM THE M OROCCAN S IF UNITED NATI S WANTED THEM TO GO TO M OROCCO TO BE KILLED WE ARE HAPPY F OR THEM NO  E IS STOPPING THEM BUT THEY KNOW WHAT IS WAITING F OR THEM  FROM YOU PEOPLE YOU THINK YOU BETTER THAN OTHER PEOPLE BUT NO YOU ARE LESS THAN NOTHING

  19. algerian hero

    WE ALGERIANS WE NEVER OPEN THE B ORDERS WITH M OROCCO THEY SMUGGLE OUR PETROL , FOOD , OILS  AND MUCH M ORE  AND THEY GIVE US HACHICHE F OR OUR CHILDREN WE WILL NEVER EVER EVER OPEN THE B ORDERS TILL THE DAY OF JUDGEMENT AS WE NEVER SAW ANYTHING NICE COMING  FROM YOUR MOUTHS  OR COUNTRY TOWARDS THE COUNTRY  AND ALGERIANS NO ENOUGH HACHICH ENOUGH DRUGS KEEP IT TO YOUR PEOPLE

  20. babobi

    une remarque s.v.p nos frères sahraoui a tindouf ne son pas des refugiers par le regime militaire algerien et gader par le bouzabal . ce son des séquestrés

  21. عابر

    إذا لم تكن قد فقدت قبضتك على نفسك وفهمت بشكل معقول ما يمكن أن تؤدي به هذه الأزمة ، سيدي الرئيس ، يجب أن نتوقف أنت وأنا عن سحب طرفي الحبل على جانبي عقدة الحرب تكونت ، لأنه كلما سحبنا أكثر ، كانت العقدة أكثر إحكامًا. "قد تأتي اللحظة التي تكون فيها العقدة ضيقة جدًا لدرجة أنه حتى الشخص الذي صنعها لن يكون لديه القوة لفكها بعد ذلك سيكون من الضروري قطعها. ما يعنيه ذلك ، ليس من الضروري أن يشرح لك ذلك ، لأنك أنت تعرف تمامًا القوى الرهيبة التي تملكها بلادنا. جنيرالات الجزائر يعرفون ما تعرفه الشعوب المغاربية أن جبد الحبل لا يجدي نفعا و خاصة عندما على الاقل تكون ميزان القوة متحكم فيها دوليا. تضرر المغرب الكبير اقتصاديا ،لفقدان الجزائر تنوع أقتصادي و فقدان الدول المغاربية القوة الاقتصادية و الاسواق المغاربية بأفضل انتفاع لشعوبها. أي حكمة لذى جنيرالات الجزائر في تسابق التسلح و تجاهل الاستراتيجية الدفاعية و الامنية بفضل الجيران و التكثل الاقتصادي فيما بينها. إذا حدث هذا الم يكن هناك مناورات دفاعية مشتركة مغربية جزائرية و أو مغاربية قد تحرر نفسية جنيرالات الجزائر من مرض نفساني لا يوجد لذى كوادر الجيش للقوات العالمية العظمى... هل فعلا جنيرالات الجزائر عسكريون لفائدة الدفاع القومي الجزائري، أم غاياتهم ليست عسكرية ، قد تكون لغايات يتهمهم بها الشعب الجزائري حينما يصرخ في وجههم " السراقين و كالين لبلاد"

  22. سعيد333

    ماذا تنتظر من رءيس غير شرعي ان يصرح به ؟ فاقد الشيء لا يعطيه؛ فهو كسابقيه نصبه العساكر ليكون ناطقا باسمهم ؛ شعارهم معاكسة سيدهم المغرب ؛ لذا فلا يجب ان نعطي ادنى اهتمام لما يصدر عن حكام العسكر ؛ ويبقى المهم هو التفكير في بناء جدار علوه 20 مترا على طول الحدود مع هذا الجارالمتسخ ونغلق عليه بالمرة وننسى تمامابلادا اسمها الجزاءر ؛ ونقطع جميع العلاقات معه ، وبهذا سنستريح من خزعبلاته

  23. SADKY AHMED

    في المقابلة التي خصصتها فرانس 24 لرئيس المزور حشاكم تبون اتضح ان هدا الرئيس كذاب ومنافق وشيات لفرنسا فعند سأله المذيع عن العلاقات بين فرنسا والجزائر لبس عباءة الجبن والمذلة واخد يمدح مكرون ونظافته تاريخيا وعندما سأله هل ينتظر اعتذار من فرنسا بلع لسانه واخذ يتردد حتى لا يغضب ماما فرنسا حتى استطرد المذيع ربما تتمنى اعتذارا من فرنسا فقال بخجل ومذلة نعم .فرنسا التي قطعت رؤس المجاهدين وقتلت وشردت الجزائريين لم يستطع طلب من مكرون الاعتذار.ولكن الذي يحز في النفس ويؤلم قلب كل حر عربي او امازيغي ان سؤال فيه ذل وهوان لقد تكرمت فرنسا بارسال الجماجم وهل تنتظر اكثر من ذلك هل تنتظر اعتذار فرنسا ولم يستطع الايجابة .رحم الله الحسن الثاني حين يعطي دروسا لكل صحافي سمحت له نفسه باهانة المغرب.هذا الصحافي اهان تبون شر اهانة انه الانبطاح التام لفرنسا قطعت رؤس المجاهدون وتكرمت لارسالهم للجزائر حتى يعزف تبون على مشاعر وعواطف الوطنية ليستجدي تضامن الحراك معه ونسيان الحراك . لكن مع المغر ب يلبس رداء الشجاع ويصبح اسدا يطلب ان يعتذر المغرب من الجزائر نظرا لفرض الفيزا على الجزائريين وقد تبت تورط المخابرات الجزائرية في انفجار مقهى في مراكش لضرب السياحة في المغرب. إن نظام الجزائر حكار لم يستطع طلب الاعتذار من فرنسا.وويتملق لفرنسا ويذل نفسه وشعبه لعل فرنسا ان تتكرم عليه بفتح معمل الميونيز ولما لا معمل رونو في الجزائر . والكذبة الكبرى ويعرفها العالم وهي موثقة في اليوتوب عن دعمه للعهدة الخامسة لبوتفليقة نكر هذا جملة وتفصيلا وقد دهش الصحفي من جواب تبون لانه كان على يقين ان تبون من المؤيدين لعهدة الخامسة لبوتفليقة وكذلك يقين الجزائريين دون استثناء.ثم سأله عن الازمة المالية فرد ان الجزائر بخير وعندها اكتفاء ذاتي فقد صدرت 25 ملياردولار من المنتجات الفلاحية والكل يعرف ان الجزائر ثاني اكبر مستورد للقمح في العالم . والكذبة الكبرى وهي تعد من فضائح هذا الرئيس عن سؤاله عن الغرب والحدود ان المغرب هو الذي له مشكلة مع الجزائر والمغاربة اخواننا الكذب ثم الكذب والعالم باسره يعرف الدعم القوي والامشروط للبوليزاريومن اسلحة واموال ضخمة وشراء ذمم دول افريقيا وقد قدر بعض الملاحظون انها صرفت اكثر من 250مليار على البوليزاريو والمواطن الجزائري البسيط يبحث عن شكارة الحليب من الفجر وفي طوابير طويلة وجميع وزراء الخارجيةالذين تعاقبو على الجزائر شغلهم المحوري ورئيسي هو دعم البوليزاريو في مختلف المحافل الدولية فاذا كان وزير خارجية المغرب يبحث عن من يستثمر في المغرب كان نظيره في الجزائر يبحث عمن يدعم البوليزاريو.ان تبون من الكذابين  (الله يعطينا وجه ) الكذاب وله مبدأ اكذب تم اكذب حتى تصدق كذبك وذلك من اجل ان يصدقك الناس

  24. hassan

    الى حرنيطو لا شيء اسمه دولة الصحراوية والصحراء الغربية في تاريخ العالم العربي هي الصحراء الغربية في مصروكل السلاطين الذين حكموا المغرب حكموا حتى حدود تمبوكتو ولم تكن هنالك لا جزائر ولاتونس كان المغرب الكبير وكانت العاصمة اِما فاس او مراكش او مكناس او رباط الفتح واما اخواننا الصحراويون المغاربة فجلهم من الشرفاءالعلويين والادريسيين وغيرهم ويعرفون انتماءاتهم للمغرب وبيعتهم لملوكها ولهم شرف كبير بمغربيتهم ومن كثرة خوف الاوربيين و القوى الاستعمارية من المغرب الكبيرقسموه كما تقسم الكعكة اسبانيا اخدت الشمال والجنوب فرنسا اخدت وسط المغرب وتونس والجزائروضمت للجزائر الصحراء الشرقية المغربية ولما طالب المغرب بحدوده تنكرت له الجزائر وحاربته سنة 1963 بجيش كبير مكون من مصريين و كوبيين بسلاح روسي ولما انهزموا قالوا على ان المغرب هو من بدا الحرب من تمة بدات مكائد الجزائر على المغرب وهكذا كونوا عصابة البوليصاريو التي قال عنها هواري بومدين انه سيضع حصوة في حذاء المغرب وكانت هي البوليصاريو.بوليصاريوصناعة جزائرية بامتياز كل ما يسرنا يضر الجزائروكل ما يضرنا يسعد الجزائر ابتلانا الله بجار سوء وهو لن يقدر على الجيش المغربي حتى ولو اشترى سلاح العالم كله .المغرب ساعد الجزائر في استقلاله وتحريره هذه مسالة لا غبار عليها الان ماذاتريد الجزائر من المغرب يجب على حكام الجزائر ان يكونوا رجالا ولو لمرة واحدة الصحراء مغربية والمحيط الاطلسي مغربي الى ان يرت الله الارض ومن عليها وعاش سيدنا ومولانا محمد السادس نصره الله واعزه والحمد لله الذي انعم الله به علينا الداعي لتوحيد المسلمين وجمع شملهم اللهم من اراد لبلادنا المغرب الشتات والتفرقة اللهم شتت اوصاله وشمله انك الحق وقولك الحق وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد الرسول الكريم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما .

  25. لمرابط لحريزي

    يلعن بو السفير نتاعي، قلت له يصلح العلاقات الثنائية بينني وبين الجزائر لكنه لم يفعل. أنا ابحث عن سفير جديد، هل تريد هذا المنصب؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يلعن بوها علاقة مع هذه الخرائر حولة احتيالية كذابة من حكامها إلى مواطنيها، الكل يسرق ويكذب، لدرجة مابقاوْش كايفهمو انهم يكذبون ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ سبق لي واتهمت تبون بمرض Mythomania Pseudologia Fantastica ولكنني مع الاسف الشديد كنت على حق. سوف أقول لوزير الخارجية نتاعي باش يعتذر للطبون رئيس الجزائريين، ميسيوه Abdelmajid Vagin أو كما يعرفه الجزائريون تحت اسم عبدالمجيد لحسن مانظوما  (حشومة نقولو طبون ) ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ تحية اخي القمري، لقد بعثت لك الاستدعاء للحضور إلى مطار عاصمة البلاد التي احكها، وبعثت لك طائرة خاصة، ولكنني لا زلت ابحث عن قطعة ارض بثمن مزيان لانشاء البلد عليها وبأحث عن وزير أول ثم ولي لبنك قبل ان طبع الفلوس حتى اشتري الطيارة. أعجبت بسياسة أويحيى واريد ان أطبع عملتي بغزارة سأسميها الدينار الخرائري، كي أشتري كل الجزائر، كلها. ثم سأطرد سكانها وأعيد توظيفهم براتب أقل من الراتب الذي كان الرئيس عبدالمجيد لحسن مانظوما يعطيهم، خصوصا الشركة الخرائرية السابق عبدالعزيز بوذافلية ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يابوه المواطن لي مايخدمش نجري عليه. ماكينش الثورات الباطنية. ناخذها كاملة ونعطيها للشعب المغربي لانه شعب مجتهد ويستحق كل الخير. احسن من الشعب الخرائري وخصوصا احسن من شعب بومدين الحلوف ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ تحيلة للأحرار والله يلعن بو شنقريحة ولد القحبة زامل ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ يلعن بو الجنرالات: تحيا الجزاير ويلعن بو الخرائر. تحيا الجزاير تحيا الجزائر ولعنة الله على الخرائر وعلى تبون وعلى كل الجنرالات. انا نكون رئيس للجزائر احسن من تبون لانه هو معفون ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ أخي القمري، هل تقبل منصب سفير؟ او تريد منصب اعلى من ذلك. ربما رئيس لشركة البترول في الجزائر؟ نعطيك سلطة طرد كل الخرائريين خصوصا شعب بومدين الحلوف الشياتون والذباب الالكتروني واللواط في الجيش الشعبي الخرائري. هل تفهمني؟

  26. الرئيس عبدالمجيد طَّبُّون

    راني قلت لفرانس 24 ان الشعب المغربي عندو مشكلة مع نظامنا الخرائري. اما حنا حكام الجزائر والله نحبو الشعب المغربي. وكذليل على دلك شاهدو كل الخير الدي نفعله فيهم في مخيمات لحمادة بتندوف. اما المغاربة الدين بعثناهم في رحلة سياحية سنة 1975 إلى المغرب لانه اجمل منا، نعزهم، والله. على اي حال نحن نستعذر على أي سوء تفاهم بيننا وندعو من الشعب المغربي ان لا يكرهنا ويسمح لينا على كل الشر الذي فعلناه فيه. صحيح اننا تسببنا للمغرب في صرف ملايير على التسليح لاننا كنا نهدده. الله غالم لم نستطيع تقليص نسبة حبنا لانفسنا الله غالب. ولعنة الله علينا نحن حكام الجزائر إلى يوم الدين اجمعين لأننا منافقين. اي مغربي يضع الثقة فينا مهبول ههههههههههه

  27. BOUSALEH BRAHIM

    TABOUN LA COCAÏNE, PRÉSIDENT FANTOCHE DES CABRANAT FRANCA  ! C'EST PLUTÔT TOI LA MARI NETTE EN RÉALITÉ QUI A UN RÉEL PROBLÈME ,CELUI DE JOUER LE RÔLE DE PERROQUET DE TES MAÎTRES CABRANAT FRANCA POUR LE COMPTE DE CES DERNIERS. C'EST SURTOUT T  MAÎTRE CHENKRIHA ,QUI A UN VRAI ET RÉEL PROBLÈME AVEC LE ROYAUME CHÉRIFIEN ET N  L' INVERSE. LA HAINE DE CHENKRIHA ENVERS LE ROYAUME CHÉRIFIEN DATE DE LA DÉFAITE MILITAIRE CUISANT DE S  ARMÉE A AMGALA 1 ET 2 AU SAHARA MAROCAIN ,UNE DÉFAITE QUE CE MINABLE DE PÉDÉRASTE N 'ARRIVE PAS A OUBLIER COMME S  DÉFUNT "AMI "FEU GAY D SALAH QUI POUR LA MÊME RAIS  NOURRISSAIT DE S  VIVANT LA MÊME HAINE SIN  PLUS POUR LA MÊME RAIS .. LE ROYAUME DU MAROC EST DANS S  SAHARA DEPUIS 1975 ET POUR L' ÉTERNITÉ , LA DANSE DU VENTRE DU RÉGIME MILITAIRE POURRI QU'IL PRATIQUE SANS RELÂCHE DEPUIS 1975 A CE JOUR ,EST TOTALEMENT IGN ORÉE DURANT PLUS DE 40 ANNÉES ENTIÈRES PAR LE ROYAUME CHÉRIFIEN. 0N COMPREND AISÉMENT L'ACHARNEMENT SANS LIMITE DIRIGÉ C TRE LE ROYAUME CHÉRIFIEN ,CELUI DE TABOUN LA COCAÏNE LA MARI NETTE DE CHENKRHA LE PÉDÉRASTE ET CELUI DE S  MINABLE DE COMMIS DE SEC D CHOIX ,LE SIEUR BOUKADOUM LE PLEURNICHEUR PAR EXCELLENCE.. LES DEUX BREBIS GALE  USES DE SOI-DISANT RESP SABLES DE HAUT NIVEAU, A SAVOIR LE TRAÎTRE DE TABOUN LA COCAÏNE ET S PETIT COMMIS DE SERVICE,LES DEUX CHERCHERAIENT A SE M TRER REC NAISSANTS ENVERS LE RÉGIME POURRI DE MILITAIRES ASSASSINS ET AVENTURIERS A QUI LIS DOIVENT LEUR POSTE. CES DEUX MESQUINS ET PRÉTENTIEUX TABOUN LA COCAINE ET LE SOUS FIFRE DE BENKADOUM ,QUI T VENDU LEUR DIGNITÉ A VIL PRIX, C NAISSENT PARFAITEMENT LE POINT FAIBLE A L'  ORIGINE DE LA HAINE IMMENSE, QUE P  ORTE LE CŒUR POURRI DU PÉDÉRASTE CHENKRIHA ENVERS LE ROYAUME CHÉRIFIEN DU MAROC, RAIS POUR LAQUELLE ILS ACCEPTENT DE SE PROSTITUER H TE  USEMENT EN S'AD NANT A UNE S  ORTE DE DANSE DU VENTRE A UN RYTHME INFERNAL EN S 'ATTAQUANT AU ROYAUME DU MAROC SANS ARRÊT ,JUSTE POUR PLAIRE ET S 'ATTIRER LA BIENVEILLANCE DE LEUR MAÎTRE ET SEIGNEUR CHENKRIHA, DANS LE BUT HYPOCRITE DE BÉNÉFICIER DE SA SYMPATHIE ET SA BENEDICTI  POUR MÉRITER LEUR MISÉRABLE POSTE , HUMILIÉS ET SANS UN BRIN DE DIGNITÉ NI DU NIF ,ILS SE PROSTERNENT AUX PIEDS DE LEUR MAÎTRE. LA HAINE DU PÉDÉRASTE CHENKRIHA ENVERS LE ROYAUME CHÉRIFIEN ,REM TAIT DANS LE TEMPS A LA GUERRE QUE LES MERCENAIRES DU POLISARIO ET L’ARMÉE ALGÉRIENNE AVAIENT ENTREPRISE C TRE LES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN ,GUERRE OU DES CENTAINES DE SOLDATS ALGÉRIENS, AL  ORS SOUS COMM  ANDEMENT DIRECTE DES DEUX PÉDÉRASTES A SAVOIR GAYD SALAH ET CHENKRIHA S ADJOINT,AVAIENT ÉTÉ FAITS PRIS NIERS APRES QUE LES DEUX PÉDÉRASTES GAY D SALAH ET CHENKRIHA AVAIENT FUI LES COMBATS POUR SAUVER LEUR PEAU, LAISSANT DERRIÈRE EUX, LEURS 600 MALHEUREUX SOLDATS ALGÉRIENS ENTRE LES GRIFFES DES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES DANS LES LOCALITÉS DE AMGALA,EN TERRITOIRE MAROCAIN. LA COLÈRE VIVE PIQUÉE PAR BOUKHAROBA, SUITE A CETTE DÉFAITE MILITAIRE HUMILIANTE A AMGALA ,S’ÉTAIT DÉCHAÎNEE COMME LA FOUDRE SUR LES DEUX TRAÎTRES DE FUYARDS AL  ORS MIS SUR LE CHAMP AU PLACARD POUR RAPPEL LES 600 PAUVRES ET MALHEUREUX SOLDATS ALGÉRIENS, FAITS PRIS NIERS PAR LES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES ET AB  AND NÉS PAR LES DEUX CHEFS PÉDÉRASTES A LEUR TRISTE S  ORT,N'AVAIENT DU LEUR SALUT QU' A L'INTERVENTI EFFICACE DE MR HOSNI MOUBARAK D 'EGYPTE ,AL  ORS VICE PRÉSIDENT DU PT ANOUAR SADATE,INTERVENTI ENTREPRISE AVEC SUCCÈS APRES D APRES NÉGOCIATI S QUI AVAIENT DURER PLUSIEURS JOURS ET NUITS AUPRÈS DU ROI HASSAN II ,POUR ENFIN LES FAIRE LIBÉRER DES GRIFFES DES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES. POUR INF  ORMATI ,BOUKHAROBA ÉTAIT CELUI QUI AVAIT PRIS L'INITIATIVE D'APPELER HUMBLEMENT AL  ORS LE PRÉSIDENT ANOUAR SADATE ,POUR LUI DEM  ANDER D' INTERVENIR POUR FAIRE LIBÉRER SES CENTAINES DE SOLDATS ALGÉRIENS ENCERCLÉS AU SAHARA MAROCAIN PAR LES F  ORCES ARMÉES DU ROYAUME CHÉRIFIEN . POUR CERTAINS,LA HAINE DE CHENKRIHA ENVERS LE ROYAUME SERAIT PEUT -ETRE JUSTIFIÉE APRES LES DÉFAITES MILITAIRES CUISANTES ENREGISTRÉES PAR S ARMÉE ENGAGÉE AL  ORS AUX COTÉS DES MERCENAIRES DE L' ENFANT BÂTARD LE POLISARIO ,DANS DES COMBATS C TRE LES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES EN PLEIN TERRITOIRE DU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN. CHENKRIHA HUMILIÉ MILITAIREMENT A AMGALA 1 ET 2 ,BIR INZAREN,HAGOUNIA ET AILLEURS AU SAHARA MAROCAIN RÊVERAIT PEUT- ETRE UN JOUR D 'UNE VENGEANCE C TRE LES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES,MAIS C NAISSANT PARFAITEMENT CE D T LES PUISSANTES F  ORCES ARMÉES MAROCAINES S T CAPABLES DE FAIRE DE S ARMÉE, IL RÉFLÉCHIRAIT 1000 FOIS AVANT DE S 'AVENTURER DANS UNE PAREILLE VOIE QUI LE MÈNERAIT DE FAÇ CERTAINE A SA PERTE. CHENKRIHA SERAIT ENTRAIN DE FAIRE AUJOURD'HUI EXACTEMENT CE QUE FEU GAY D SALAH DE S VIVANT FAISAIT ,A SAVOIR LANCER DES SIGNAUX DE MENACE A L 'ENDROIT DU ROYAUME DU MAROC A TRAVERS DES SOI-DISANT MANŒUVRES MILITAIRES NOMBRE  USES QU'IL  ORGANISAIT A TRAVERS TOUT LE TERRITOIRE ALGÉRIEN,JUSQU' A SA M  ORT SANS JAMAIS AVOIR LE COURAGE DE SE FROTTER AUX F ORCES ARMÉES MAROCAINES.

  28. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE BRAVE PEUPLE ,NE GOBE PLUS LES COMMÉRAGES STUPIDES DES DICTATEURS MILITAIRES MILITAIRES NI CEUX DE TABOUN LA COCAÏNE, LA MARI0NNETTE DES KABRANAT FRANCA,UN FANTOCHE PRÉSIDENT ILLÉGITIME,QUI EN RÉALITÉ N'EST ET NE DEMEURERA ,AUX YEUX DU BRAVE PEUPLE, QU'UN COMMIS ET SERVITEUR DE CHENKRIHA S0N MAÎTRE ABSOLU, D’OÙ IL REÇOIT DES  ORDRES. UN SINISTRE ET MESQUIN DE TABOUN ,SANS UN BRIN DE DIGNITÉ ,QUI SE C0NTENTE D’OCCUPER UN MINABLE STRAP0NTIN ,OFFERT PAR LES KABRANAT ,UN MALHEUREUX EXÉCUTANT DOCILE ET OBÉISSANT ENVERS CHENKRIHA POUR SAUVER S0N POSTE OU PLUTÔT SA PEAU. JE TROUVE STUPIDE QUE DES JOURNALISTES SE D0NNENT LA PEINE D 'INTER E UN PRÉSIDENT FANTOUCHE ÉLU PAR GAY D SALAH ET N0N PAR LE PEUPLE ALGÉRIEN,PEUPLE QUI AVAIT TOTALEMENT AL ORS BOYCOTTÉ LA MASCARADE DES PRÉSIDENTIELLES  ORGANISÉES PAR FEU CAP ORAL GAY D SALAH QUELQUES TEMPS AVANT S0N ASSASSINAT SPECTACULAIRE . PAUVRE PEUPLE ALGÉRIEN ,PRIS DANS LES GRIFFES DES KABRANAT FRANCA ,DE BOUKHAROBA LE TRAÎTRE ET ASSASSIN AU PÉDÉRASTE ET MAFIEUX DE CHENKRIHA. EST- CE UNE MALÉDICTI0N DIVINE QUI S 'ABAT DE FAÇ0N C0NSTANTE ET C0NTINUE ET DURANT DES DÉCENNIES COMME LA FOUDRE, SUR LE PAYS DU MALYOUN CHAHEED? LE PEUPLE ALGÉRIEN ,PRIS EN OTAGE DEPUIS LE SINISTRE JOUR DE 1962 PAR LE RÉGIME MILITAIRE DICTAT ORIAL DES KABRANAT FRANCA,APPELLE SES PATRIOTES OFFICIERS,BRAVES FILS DE L’ALGÉRIE ,A SE SACRIFIER POUR SAUVER LE PAYS DU JOUG DES CRIMINELS DE CAP ORAUX ASSASSINS ,QUI 0NT COMPLÈTEMENT RUINÉ LE PAYS SUR TOUS LES PLANS ,D0NT SURTOUT ET PARTICULIÈREMENT L' EC0NOMIQUE . LA FAILLITE EC0NOMIQUE STRUCTURELLE QUI RAVAGE LE PEUPLE ,EST CAUSÉE PAR DES PILLEURS SAUVAGES, QUI NE CESSENT DE DÉTOURNER LES RICHESSES DU PAYS ,A SAVOIR PAR CETTE MAFIA DE KABRANAT AU POUVOIR. LE PAYS RICHE EN HYDROCARBURES ,QUI AURAIT PU ET DU ETRE L'ELD ORADO DU MAGHREB ET D 'AFRIQUE ,SE RETROUVE DEPUIS TOUJOURS MALHEURE USEMENT ,RESTÉ A LA TRAÎNE POUR DEMEURER UN DES PLUS SOUS -DÉVELOPPÉS DU TIERS M0NDE, PARCE QUE TOUT SIMPLEMENT, DIRIGÉ PAR UNE MAFIA DE KABRANAT FRANCA RANCUNIERS QUI NE CACHENT PAS D' AILLEURS LEUR HAINE VIVE ENVERS LE PEUPLE ALGÉRIEN ,POUR LA SIMPLE RAIS0N QU'A CE PEUPLE IL LUI EST REPROCHÉ SÉVÈREMENT, D'AVOIR VOTER EN FAVEUR DU F I S DURANT LES ELECTI0NS LÉGISLATIVES ,QUI AVAIENT AL ORS P ORTÉ GAGNANT LE PARTI DE CHEIKH ABASS MADANI ET CHEIKH BELHAJ AVANT QUE SUR DEM ANDE DE MITTERR AND LES KABRANAT FRANCA D0NT LE SI0NISTE KHALID EL JAZAR LE BOUCHER N'INTERVIENNE POUR FAIRE MASSACRER LE PEUPLE ALGÉRIEN POUR LE COMPTE DES SES MAÎTRES FRANÇAIS QUI REFUSAIENT D'ADMETTRE QU'N PARTI ISLAMIQUE S INSTALLE AU POUVOIR EN ALGÉRIE,CHASSE GARDÉE DE MAMA FRAMCA. ,.. . VOTER EN FAVEUR DU F I S EST "CRIME JUGÉ IMPARD0NNABLE" COMMIS PAR LE PEUPLE SEL0N LES KABRANAT FRANCA ,DES CRIMINELS ATTITRÉS DE DICTATEURS AUX MAINS SOUILLÉES DE SANG ALGÉRIEN,QUI NE FINISSENT PAS DEPUIS, DE SE VENGER DES ALGÉRIENS ET ALGÉRIENNES DE PLUSIEURS FAÇ0NS ,D0NT L'OPPRESSI0N ET LA MISÈRE NOIRE PROGRAMMÉES.

الجزائر تايمز فيسبوك