بركاني يحمل الشعب مسؤولية الإرتفاع الصاروخي لفيروس كورونا في الجزائر

IMG_87461-1300x866

نفى عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا، الدكتور محمد بقاط بركاني، مرور الجزائر بموجة ثانية للجائحة.

وقال المتحدث في تصريحات للتلفزيون العمومي إن الجزائر مازالت تعيش الموجة الأولى لانتشار الفيروس، مرجعًا سبب الارتفاع في حالات الإصابة، والتي بلغت 413 حالة جديدة، إلى عدم التزام المواطنين بتدابير الوقاية واعتقاد البعض أن الوباء في نهايته بعد قرار السلطات العليا رفع حالة الحجر الصحي.

وأكد بقاط بركاني أن "تراكم الإصابات الجديدة لا يعود ليومين أو أسبوع، وإنما إلى ما بعد عيد الفطر".

وأضاف المتحدث في الصدد: "العديد من العائلات قامت بزيارة بعضها، فيما أقامت عائلات أخرى حفلات زفاف، إضافة لعدم احترام التباعد الاجتماعي في الأسواق والمساحات الكبرى وأسواق الماشي".

كما أشار عضو لجنة رصد ومتابعة كورونا إلى أنّ توسيع شبكة مخابر الكشف عن كورونا إلى 30 مخبرا عبر الوطن كان أيضا سببا في ارتفاع عدد الحالات المؤكدة، رغم أن ذلك يبقى "تفسيرا جزئيا"، على حد قوله.

كما أكّد فوزي درار مدير معهد باستور، في تصريح سابق نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الارتفاع المحسوس في عدد الحالات خلال الأيام الأخيرة، مردّه: "تسجيل حالات عائلية تتراوح بين 16 إلى 17 في المائة من مجموع الحالات المعلن عنها".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    https://youtu.be/o2ZfQq9Ds_I ~ صدق كلام عبدو سمار في هذه الحالة، لانه صحيح 100% ~ لم أقول لك صدقكه دائما وفي كل شيئ.. فقط في هذا اليوتوب ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ نفس المنطق، نفس التحليل، نفس المعلومات، تنطبق على كل دول العالم. وحسب معطيات وارقام واحصائيات كل دولة، دولة، يمكن تكون الحالة الوبائية جيدة مستقرة سيئة أو خطيرة. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ في الجزائر حاليا، وحسب حتى المعلومات القادمة من وزارة الصحة الجزائرية نفسها، الحالة ما بين سيئة وخطيرة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الحالة الوبائية في الجزائر: ما بين ســــــيـــــــــــــــــــئـــــــــــة و خـــــــــطـــــــــيـــــــــــرة ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ حكومة تبون كان خصها تستخدم احتياطي العملة الصعبة لشراء الـPCR للقيام بالـDepistage... ولكنه ماداروهش. هذا هو الواقع ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الواقع  ! ! !

  2. عبدالرحمان بن بوزيد

    بأمر من رئيس الجمهورية اللواء سعيد شنقريحة، قال لعبدالمجيد تبون ان يقول لي بأن الحالة الصحية في الجزائر رقم 1 في إفريقيا. لا تصدقو الحقيقة بل صدقو فقط الكذب الذي نقول لكم...... تحيا الجزاير تحيا الجزاير تحيا الجزاير

الجزائر تايمز فيسبوك