محامي "أمير دي زاد" يؤكد أن من حق موكِّله رفض الترحيل لأن التهم الموجه إليه ترتبط بحرية الرأي والتعبير

IMG_87461-1300x866

قال محامي الناشط أمير بوخرص المدعو "أمير دي زاد"، إن السلطات الفرنسية قامت بتوقيف موكله اليوم، بناء على مذكرات توقيف دولية أصدرتها السلطات الجزائرية.

وأوضح المحامي الفرنسي فوكس، في تصريح له اليوم لوسائل إعلام إلكترونية، أن إيقاف أمير بوخرص تم في إطار عادي وفق الإجراءات المعمول بها عند تلقي مذكرة توقيف دولية، والتي يتم إثرها تلقائيا فتح ما يسمى "مذكرة الترحيل".

وأبرز المحامي أن العدالة الفرنسية سجلت اليوم، وجود 7 مذكرات دولية تطلب ترحيل أمير بوخرص للجزائر، مشيرا إلى النائب العام في باريس هو من سيحدد بعد ذلك الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حقه.

وأشار المحامي إلى أن موكله سيعترض على إجراء الترحيل  وسيقدم للعدالة الأسباب التي على أساسها يرفض ترحيله للجزائر، لأنه يعتقد أن التهم التي توجه له ترتبط بحرية الرأي والتعبير وخلفياتها سياسية.

ونُظمت وقفة تضامنية مع "أمير دي زاد" أمام مقر الشرطة الفرنسية بنانتير بباريس، وأخرى أمام وزيارة الداخلية الفرنسية.

وينشط أمير بوخرص منذ سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي من مقر إقامته بفرنسا، ويُعرّف نفسه على أنه معارض للنظام الحاكم في الجزائر، ولديه متابعون كُثر على موقع فيسبوك.

واشتهر بوخرص بنشر ما يعتبره فضائح السلطة في الجزائر، من خلال كشف صور وفيديوهات تستعرض الحياة الخاصة لما يقول إنهم مسؤولون في الدولة.

لكن كثيرين يحتجون على طريقته في الهجوم على شخصيات السلطة، التي يعتبرونها غير أخلاقية وتسيء للمعارضة الجزائرية وتشوش على عملها.

 

للتذكير لماذا لم تطالب دولة الجنرالات بإقاف من سرقو الملايير من اموال الشعب و فروا من العدالة


 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    قلت لكم من قبل ان الحراك لم يحقق أهدافه يا عبدو سمار يا لبغل، وانت بركتي على الناس في قناة الخرائري هشام عبود: لا راه القايد صالح مسكين، وانتظرو.. وسفو وكااااااااااااع ديك الهضرة الخاوية انت عبدو سمار تتحمل المسؤولية فيها ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الحراك 1.0 كان يستهدف إسقاط العصابة، ولكن انت عبدو سمار حاربت استكمال الحراك لمتابعة تحقيق الهدف الوحيد ولي هو، يتنحاو كاااااااع ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ماتنحاوْش وهاهوما جايين ليكم ثاني. وكأن شيئا لم يكون. النظام أو العصابة تعتبر كل من يطالب بالعدالة أو بالديمقراطية عدو لهم. انت عبدو سمار وبحالك كثار، سواء شعب بومدين الحلوف أو الخرائريين أو الشياتون أو الخوروطو، راكم سبب مباشر في تمكين العصابة من التحكم في قهر الشعوب المستعمرة منذ 1830. تحملو مسؤوليتكم ولا تنافقو انفسكم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ إلى انت مع نظام العصابة فليكن ما يكن، ولكن لا تنافق لان النفاق أضعف الإيمان. كن مع الشيطان إذا اردت ولكن لا تقول انك تؤمن بالله وبحق الشعب في الاختيار. انت وامثالك هشام عبود وراكوم كثار، أمثالكم إبان 1830 هم من صنعو الاستعمار. حب الاسلام كره الاسلام كون مسيحي يهودي ماشي مشكل، ولكن لا تكون منافق لان النفاق يجعل منك انسان حقير والحقير ماعندوش ضمير. وسيأتي اليوم الذي ستفهم انك حقير ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ حينها ستكره نفسك ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ الأحرار لا ينافقون أنفسهم

  2. بغض النظر عن موقف هدا الشخص من قظية المملكة الاولى والدي اكد مناصرته للعسكر في كل شيء وانه يساند ما يسمى شعب الصحراء هدا الشخص اولا لا تربطه بحرية الراي ألا الخير والاحسان وانه شخص يبتز مواطنين وانه لا يتوفر على حق الاقامة وانه ليس صحفيا وعليه لا يمكن لهدا الشخص ان يعتبر معتقل سياسي النظام العسكري الجزاءري يمكن ان يفرح قليلاً لسب بسيط هو ان المعلومات التي يتوفر عليها سيتحدد مصير تسريبها ولكن بما ان الجهل يفعل بصاحبه الافاعيل فان صاحبنا اعتقد ان الحرية هي فعل الفوظى كما يفعل عسكر الجزاءر بالشعب الجزاءري ولدلك الفوظى التي احدثها هدا الشخص من تجاوزات سيعاقب عليها وانه ربما سيقظي سنين في سجون فرنسا اتدرون لمادا يجب على الفاعل السياسي يجب ان يكون نظيفا لأن مجتمع ينتج اللصوص والشياتين لا يمكن ان يعطينا اناس نزهاء دون وعي لدلك مثل هؤلاء الوجوه لا يمكن ان تمثل الحراك ومن الآن يجب على الحراكيين تنقية الأجواء من كل الميكروبات التي تقوم بنفس الشيء الدي يقوم به نظام العسكر

  3. خبير سياسي

    هذا الشخص يعتبر بالنسبة للشعب الجزأئري عميل وخائن وليس معارض ونتمني ان يورحل الى الجزائر ومحكامته محكامة عادلة

  4. هذا اللقيط هدفه ليس الحراك وانما ابتزاز اللصوص وهو عميل يبيع لمن يدفع اكثر فقط وليست له اي خلفية تهم مصلحة الحراك وانما مصلحته فقط

  5. *

    الحكومة أقول وزارة العدل تصدر سبع مذكرات اعتقال في حق فقير ليس له مسكن بالجزائر افقر فقير أمير ديزاد بوخرص وتترك من نهبوا ىلآف الملايير الرحمة على والديكم هل هذه حكومة المافيا واللصوص لهم قصور برة وداخل الوطن لم تصدر بحقهم مذكرة القبض امير ليس بيي بالجزائر شكيب خليل ولد قدور بالقصير سعيداني بواشوارب نزار .....مازال الخير القدام من هؤلاء أرباب الملايير بل الآف الملايير لعنة الله عليهم كلهم خونة ابناء فرنسا الحكومة الجزائرية تشتكي بابنائها لفرنسا طـــــز هذه حكومة اين المافيا .....؟

الجزائر تايمز فيسبوك