منذ ظهور الجائحة في الجزائر 1700 من ممارسي الصحة مصابين بكورونا

IMG_87461-1300x866

كشف عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، البروفيسور عبد الكريم سكحال بالجزائر العاصمة عن إصابة حوالي 1700 من ممارسي الصحة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ ظهور الجائحة شهر فيفري الماضي في البلد.

وقال البروفيسور في علم الأوبئة خلال لقاء علمي حول كوفيد-19 نظمته الشركة الجزائرية “فايتال كير” إننا نحصي إلى حد الساعة حوالي 1700 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف ممارسي الصحة (كل الفئات) عبر كل ربوع الوطن”، مضيفا “لقد دخلنا منذ بداية الجائحة في حرب دون سلاح ولا ذخيرة وهي حرب جد معقدة”.

وأشار سكحال إلى أن “الجائحة ازدادت قوة وسرعة” في الجزائر وخارجها، مستدلا بالمعطيات المتعلقة بتطور الحالة، وتابع ذات المختص بالقول “نسيطر حاليا على الوضع ونتابع التطورات”.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    هذا رقم مافيهش لكذوب. منطقي جدا ان يكون عدد الاطباء المتوفون في الجزائر 1700 لان لم تكون هنكا سياسة وبائية من النهار الاول. وهذا مؤشر خطير عن عدد الوفيايات المدنيين، بمعنى من المستحيل ان يكون عدد المواطنون المتوفون بسبب كوفيد 19 هو 988 كما يصرح النظام. ضروري أو من المنطقي ان يكون العدد اكثر من عدد الأطباء ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ هل هذه فكرة معقدة لفهمها بدون شرح؟ ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ عدد الاطباء يكون دائما أقل من عدد المواطنين، خصوصا فيما يتعلق بعدد الوفايات. ياريث شي صحفي  (إذا كانت هناك صحافة في الجزائر ) يسوّل الوزير عبدالرحمان بن بوزيد عن العدد الحقيقي للوفايات ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ياليث

الجزائر تايمز فيسبوك