الجزائر تنضم الى البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

IMG_87461-1300x866

قال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اليوم الثلاثاء، إن مساهميه وافقوا على انضمام الجزائر لعضوية المؤسسة المالية متعددة الأطراف.

وتفتح عضوية الجزائر الباب أمام إمكانية تلقي الدولة دعما لتمويل قدرة القطاع الخاص على المنافسة وتعزيز إمدادات دائمة للطاقة ورفع جودة وكفاءة الخدمات العامة في البلاد.

وقال يورجن ريجترينك القائم بأعمال رئيس البنك “هدفنا إطلاق العنان لإمكانات الجزائر لاسيما في القطاع الخاص لخلق وظائف ودعم التنمية المستدامة”.

وتابع “على غرار الدعم للدول المجاورة للجزائر، يمكن للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير حشد موارد مالية وكذلك خبرة تكنولوجية وخدمات استشارية”.

وتأسس البنك في عام 1991 لمساعدة الدول الشيوعية السابقة في أوروبا الشرقية على التحول لاقتصاد السوق.

وتمتلك القوى الاقتصادية الكبرى بمجموعة السبع حصة أغلبية في البنك الذي توسع في السنوات الأخيرة ليضم مصر و تونس والمغرب في أفريقيا.

واستثمر البنك ما يربو على 12 مليار يورو في 260 مشروعا في جنوب وشرق منطقة البحر المتوسط في موارد طبيعية ومؤسسات مالية وأنشطة زراعية وتصنيع وخدمات فضلا عن مشروعات بنية تحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي وخدمات النقل.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    بلا بلا بلا و بلا بلا بلا بلا كلام فيه كثير من اللعب بالكلمات لتمرير رسالة لمن لا يفهم في المجال الاقتصادي ف الترجمة هي انضمام الجزائر للبنك الاوربي لتنمية ليس لتفيده بخبراتها المشهود لها في التخلف وليس لتملئه دولارات فالصندوق فرغ بل للحصول على قروض منه والحصول على قروض البنك الاوربي الذي اكبر مساهميه هم فرنسا والمانيا تعني الصندوق الجزائري الذي فرعوا لنا راسنا به باح مافيش افلس بدا يصفر ويغني على ليلاه و على الايام الخوالي ويعني ايضا هذا يناقض كلام بن كذبون او بو طبون الذي كسر رؤوسنا بالحديث عن السيادة وتاثير القروض عل السيادة والصحراء وفلسطين لخبار فراسكم هههه الله يلعن اللي مايحشم كلاب تتعاطى السياسة وتحكم اشباه دول كل يوم هم في حال ونقيضه وهذا نعرفه جيدا لاننا نعرف انهم اكذب خلق الله واكثرهم نفاقا وتدليسا يكسرون لك راسك بنباحهم وتحير كيف تفهم منطقهم ف لعنة الله على المنافقين

  2. عبدالمجيد

    بعد 58 سنة من نهج سياسة شيوعية عسكرية مستبدة تعتمد على الإنغلاق والفساد واقتصاد الريع وبعد هذا التغيير المفاجىء في المعاملة مع البنوك الدولية... هل سيكون بإمكان النظام الجزائري تلبية شروط هذه البنوك المتمثلة في شفافية رؤوس الأموال وترشيد النفقات..؟

  3. كل النجاحات التي حققها مع دول جنوب المتوسط مصر تونس والجزاءر ستتوقف في بلاد النيف السبب بسيط لأن البنك يطلب الدول بالشفافية التامة بل هو من يشرف على المشاريع فهل الجنيرالات سيسمحون بالاظرار بمصالحهم وتلك البواخر التي تاتي محملة بالسلع كلامي هدا ستبديه الايام وللحديث بقية

  4. مزيان. هكذا سيظهر مختلسون جدد. الله يبارك

  5. Nichane

    و اخيرا تعرت عورة المرادية و بن عكنون و ذهبتا للتسول عند سيدهم ماكرون و سيدتهم ميركل ، انتهت بروباكاندا يابان أفريقيا و القوة الإقليمية و سقط زيف السيادة و كل لغة الخشب و الخطابات الخشبية الفارغة . لماذا هذا التحول المفاجىء ؟ اكيد أن التكنولوجيا المتسارعة في السيارات الكهربائية قد تكون هي السبب ، كل الدراسات تتوقع نهاية محركات البترول و المازوت في عشر سنوات أو أقل ، ستعلن قريبا شركة تيسلا عن بطارية جديدة مدى صلاحيتها مليون مايل و لا تحتاج للتغير و تعطي 1000 مايل لكل شحنة ، باي باي البترول و الغاز ، الامارات و السعودية استثمرتا ملايير الدولارات في شركات السيارات الكهربائية مثل تيسلا و ستعود عليها استثماراتها بالنفع ، حكام الجزاءر استثمروا في البوليزاريو البوليخرارو معاكسة المغرب في استكمال وحدته الترابية و الان عليكم يا حكام الجزاءر أن تحاول السراب و الخراب و اعتنوا جيدا بربيبتكم البوليخرارو

الجزائر تايمز فيسبوك