ارتفاع أسعار البترول الجزائري صحراء بليند بأكثر من 14 دولارا في شهر جوان

IMG_87461-1300x866

ارتفعت أسعار الخام المرجعي الجزائري صحراء بليند بمقدار 14.17 دولارا في شهر جوان الماضي لتبلغ 40.48 دولار للبرميل، بحسب الأرقام التي وردت في آخر تقرير شهري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول.

وقال المصدر نفسه إن “أسعار النفط الخام الجزائري بلغت 40.48 دولار للبرميل في يونيو 2020 مقارنة مع 26.31 دولار في ماي الماضي أي بزيادة 14.17 دولار”.

وبهذه الزيادة أصبح الخام الجزائري رابع أغلى نفط من بين 13 خامات أوبيب في جوان الماضي بعد الأنغولي جيراسول (43.10 دولار / للبرميل)، غينيا الاستوائية زافيرو (40.79 دولار / للبرميل ورابي لايت الغابوني (40.70 دولار للبرميل).

لكن متوسط السعر السنوي للخام الجزائري سجل انخفاضا منتقلا من 66.24 دولار للبرميل في 2019 إلى 40.34 دولار في 2020 محتلا ثالث أغلى نفط خام ضمن سلة أوبيب لعام 2020 بعد الإماراتي موربان (41.82 دولار للبرميل) والأنغولي جيراسول (40.37 دولار للبرميل).

ويتم تحديد سعر النفط الخام الجزائري وفقًا لأسعار خام برنت، خام النفط المرجعي لبحر الشمال المدرج في سوق لندن مع علاوة إضافية لخصائصه الفيزيائية و الكيميائية التي تفضلها مصافي التكرير.

كما أن تطور مزيج الصحراء في يونيو يندرج في سياق بداية تحسن أسعار الذهب الأسود في عام 2020 مدعومًا بالانتعاش التدريجي للطلب وجهود أوبيب وشركائها لتحقيق الاستقرار في سوق النفط  والذين بادروا في 1 ماي إلى إجراء تخفيض كبير في الإنتاج.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    اعرف ان النظام الكابراني العسكري ليبث شيئا من الامل او حتى الطمع في غد احسن وليخذر الغاشي المهبول يدفع اناس لنشر مثل هاته الاوهام والخزعبلات لو كان اخانا يملك الشجاعة بدل اللعب بالارقام للايهام ب ( نحن غاية  ) يعني بخير ان يعطي كميات الانتاج وماتم تصديره فعلا وهنا فين خرات الحلوفة اسي وزيد عليها الكميات التي بيعت بالخسارة و كم مليون طن تم استيراده في هاته الفترة من البنزين والمازوط المكرر من الخارج ما اسعدكم وجدتم شعب مهبول فاتح فمه ولايفهم شيئا فانتم تضحكون عليه فافعلوا به ماشئتم

  2. ALGÉRIEN AN0NYME

    LE MALHEUREUX ALGÉRIEN QUANT A LUI,EST C0NSCIENT QUE MÊME SI UN JOUR LE BARIL DE PÉTROLE ATTEINDRAIT 200 DOLLARS, LE PAUVRE PEUPLE ALGÉRIEN N' EN VERRAIT JAMAIS MÊME LA COULEUR DE SES PÉTRODOLLARS QUI S0NT C0NSTAMMENT ET SANS RELÂCHE DURANT DES DÉCENNIES DÉTOURNÉS PAR LES DIRIGEANTS MAFIEUX ,DEVENUS TOUS DES MULTIMILLIARDAIRES EN EURO,DOLLAR ET PROPRIÉTAIRES DE NOMBREUX BIENS IMMOBILIERS DE TRÈS HAUT ST ANDING ET LES COMPTES BANCAIRES TRÈS GARNIS ET DES SOCIÉTÉS CRÉÉES AU NOM DE LEURS PROGÉNITURES EN EUROPE ET AILLEURS DANS LE M0NDE. LE PEUPLE ALGÉRIEN ,SOUMIS PAR LA TERREUR DES DICTATEURS MILITAIRES ET LEURS COMPLICES D'ESCROCS DE CIVILS D'OPP ORTUNISTES ET PROFITEURS SANS FOI NI LOI ,RESTE ET DEMEURE DEPUIS TOUJOURS ,LA SEULE ET UNIQUE VICTIME BROYÉ PAR LA MISÈRE NOIRE ET L' OPPRESSI0N..

الجزائر تايمز فيسبوك