الجزائر تستفسر روسيا حول جاهزية اللقاح

IMG_87461-1300x866

تطرق وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد خلال استقباله سفير فيدرالية روسيا بالجزائر اغور بالييف إلى مدى جاهزية اللقاح لدى المخابر الروسية والتقدم الكبير في انتاجه من طرف المركز الوطني للبحوث المكروبيولوجية الروسي كما أكده يوم الاربعاء بيان للوزارة.

وتناول هذا اللقاء الذي حضره الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات اسماعيل مصباح الوضعية الوبائية التي يشهدها العالم حاليا جراء تفشي جائحة كورونا كوفيد-19 حيث ذكر الوزير في هذا الشأن بـ تعليمات رئيس الجمهورية على أن تكون الجزائر من بين الدول الاوائل لاقتناء اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 وذلك حفاظا على صحة المواطنين

كما تم التطرق خلال المحادثات بين الجانبين - يضيف ذات البيان ـ الى مدى جاهزية اللقاح لدى المخابر الروسية حيث ابرز السفير الروسي في هذا الاطار التقدم الكبير في مجال انتاج اللقاح من طرف المركز الوطني للبحوث المكروبيولوجية الروسي مركز جماليا الذي تم الاعلان عن تسجيله وسيكون متوفرا في السوق الدولية أواخر سنة 2020 وبداية 2021 .

كما تناولت هذه المحادثات التي حضرتها أيضا المديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية والمدير العام لمعهد باستور الجزائر إلى توسيع وتعزيز مجالات التعاون الثنائي في الميدان الصحي .
بالمناسبة أعرب سفير فيدرالية روسيا بالجزائر على امتنانه بالاستقبال الحار لدى الذي حظي به مشيدا بالعلاقات الخاصة والعريقة التي تربط البلدين وفق بيان الوزارة.

عدد الإصابات اليومية بكورونا يستقر دون الـ500

استقر لثلاثة أيام متتالية عدد الإصابات اليومية الجديدة بكورنا في الجزائر دون حاجز رقم 500 حيث سجلت 495 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و11 حالة وفاة خلال 24 ساعة في الوقت الذي تماثل فيه 364 مريضا للشفاء حسب ما كشف عنه أمس الأربعاء الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.
وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19) أفاد السيد فورار بأن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 36.699 من بينها 495 حالة جديدة وهو ما يمثل 1 1 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال ال24 ساعة الماضية.

كما بلغ عدد الوفيات 1333 حالة فيما بلغ عدد المتماثلين للشفاء 25.627 شخص حسب المعطيات المقدمة من قبل الناطق الرسمي للجنة.
وفي ذات الصدد أضاف السيد فورار بأن 17 ولاية سجلت بها أقل من 10 حالات مؤكدة خلال الفترة ذاتها و31 ولاية أخرى أحصت ما يفوق 10 حالات.
كما أفاد في سياق ذي صلة بأن 53 مريضا يوجدون حاليا بالعناية المركزة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد بومرداس

    اللقاح قيد التجربة و لم ينل موافقة الصحة الاممية ليخرج نظام الحمقى و ناقصي العقل بخرجة فلكلورية صرفة و كانهم مشاركين في مراحل البحث و الاختبار والتجريب فسبحان الله فهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون الجزائر يتناوب على حكمها مجانين اللقاح لايمكن لروسيا ان تباشر في بيعه الا في شهر مارس او ابريل فمازال في مراحله الاولى التي لم تؤكد بعد انعكاساته

  2. et quelques bouteilles de vodka pour boukedboune non pas pour se prémunir du covid 19 mais pour choper une cuite de 24 heures non stop le port du masque lui serait fatale a Abdelmajid il risque de se déshydrater

  3. et quelques bouteilles de vodka pour boukedboune non pas pour se prémunir du covid 19 mais pour choper une cuite de 24 heures non stop le port du masque lui serait fatale a Abdelmajid il risque de se déshydrater et ne plus débiter ses sornettes lui que les mensonges et les balivernes lui tiennent tant a coeur a l'arracheur de dents de la mouradia aux dents noircies par l'abus du tabac et de l'alcool

  4. avec sputnik V vs covid 19 il risque de décoller boukedboune quoique il n'ira pas plus haut que le 5 ème mandat de sa fakhamatou

الجزائر تايمز فيسبوك