نتنياهو خيانة الإمارات تمّت في الخفاء ولن نعود إلى حدود 67

IMG_87461-1300x866

 قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع صحيفة اسرائيل اليوم، إنه أخفى مجريات اتفاق التطبيع مع الإمارات العربية المتحدة عن زعماء حزب “أزرق- أبيض” خشية أن يؤدي تسريب الموضوع الى شركائهم في الحزب من نسف الاتفاقية.

وأضاف نتنياهو: “أنا منخرط في هذه العملية منذ سنوات.. غانتس وأشكنازي موجودان هنا منذ شهرين والهدف كان الحفاظ على سرية الاتفاق من أجل عدم السماح لإيران والآخرين بنسف هذه الخطوة”. “لم أقل إنهم سوف يسربونها إلى إيران. لكن يمكنهم التحدث بلا حسيب ولا رقيب مع زملائهم ويمكن أن تظهر تلك المعلومات”.

وتابع: “أعتقد أن المفاهيم قد تغيرت. فكرة أننا سنعود إلى خطوط 67، وسنخلي المستوطنات – هذه الأشياء لم تعد واردة في الواقع. أعتقد أن هذا التغيير الذي عملت عليه مع الرئيس ترامب”.

وحول تطبيق السيادة، قال نتنياهو: “ستتم فقط بموافقة الولايات المتحدة ولقد عملت لمدة ثلاث سنوات ولم أتخلَ عن السيادة. ووفقاً للخطة الأمريكية، ستحصل إسرائيل على نسبة 30 في المئة من الضفة الغربية، أي عشرة أضعاف ما كانت عليه في الخطط الأخرى، دون إخلاء أي مستوطنة وهي ضرورية لأمن إسرائيل”.

وقال: “صحيح أنه فور إعلان خطة ترامب أردت عرضها على الحكومة وطلبوا مني الانتظار، وطلبت مرارا وتكرارا أن أنتظر للسماح لهم بالمضي قدماً في اتفاقية السلام مع الإمارات، وربما مع دول أخرى… لقد غيرت الأولويات”.

ويقول نتنياهو: “السلام مقابل السلام والسلام بقوة لا ضعف. حققنا السلام دون التنازل عن الأراضي، وللمرة الأولى منذ ربع قرن، نصنع السلام ليس على أساس التنازلات والانسحابات الإسرائيلية كما كان الحال مع مصر والأردن”.

ويضيف نتنياهو: “خصومي بمن فيهم إيهود أولمرت، قالوا حتى قبل أيام قليلة، إنه لا توجد دولة عربية ستعقد سلاما رسميا معنا حتى نحل النزاع مع الفلسطينيين”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عابر

    ما فعلته الامارات غير مقبول. لكن لما نتهم الامارات و نترك التي هي أكثر من الامارات انتهازية. لنأخذ الجزائر كمثال و نموذج لدول أخرى قد تختلف عن الامارات أو الجزائر لكن الكل يعمل لصالح الاحتلال. ما هو أخطر حينما النظام الجزائري يعومنا و أو ينومنا بالجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة. كيف؟ ها هي الامارات خرجت بموقف فماذا فعلت الجزائر؟ لو كانت دولة أخرى مثلا المغرب خرج بمثل موقف الامارات لقلب النظام الجزائر الدنيا، لكن بما أنها الامارات فقد يرضى لموقفها. الاحتلال يطمح من موريتانيا حدو حدو الامارات، فإن فعلت فهل سيخرج النظام الجزائري بموقف؟ النظام الجزائري شغله الشاغل الصحاري المغاربية ليفسد فيها و يمتصها يلوثها باسم الارث الديغولي و حق تقرير مصير الشعوب... مبدأ تصفية الاستعمار و حق تقرير مصير الشعوب أصبح اصلا تيجاريا اختطفه النظام الجزائري من هذا العالم ليعتدي به على الا جار شقيق.... و يل له أمام الشعب المغربي الذي أدرك أن الامبريالية الصهيونية غرست بجانب حدوده و بالقطر المغاربي نطام أكثر خطرا ليس من الصهيونية فحسب بل من الفاشية و النازية التي ما هدأ بال للاستعمار الا ان يغرسه في المنطقة المغاربية و بنفس النظام الكاذب الذي يدعي التقدمية المزيفة. الخلاصة لا تلام الامارات و دول أخرى قد تأتي من بعد ما دام أنه هناك ما هو أكثر انتهازية عربيا... ذلك أن من يدفع بأي شكل من الاشكال قومه الى أي تبعية و من يحرض الاجنبي ضد أشقائه و يناصر الانفصال و ضد أي تحرير لاراضي العرب و المسلمين فإنه هو الاخطر من الصهيونية و الامبريالية.

  2. fi

    عندما تفطن الحسن 2 لذهاء اسرائيل و استمالتها لكل دول العالم طلب من العرب قبول حدود 67 و انشاء دولة فلسطينية و التفاوض من بعد دولة فلسطين امام دولة اسرائيل فنعته من الجهالة بالخائن والعميل و غيرها حثى تحسروا من بعد لان اسرائيل في سنوات ال 70 كانت ضعيفة وكانت ستقبل بحدود 67 لكن فكرة الحسن 2 النابغة لقت جهلا واسعا وبعد مرور اكثر 50 سنة لم يحصل العرب على حدود 67 و لم تقم دولة فلسطين فجهال العرب من الجزائر خاصة وقفوا امام فكرة الحسن 2 ووقفوا امام لجنة القدس و غيرها لان ببساطة النظام الماسونة مع اسرائيل ظ المة و مع فلسطين مظلومة فلو قبل العرب بحدود 67 في ال 70 لاصبحت فلسطين دولة و عاد المهجرين و اصبحت ديموغرافية فلسطين اكثرمن اسرائيل و ربحوا كل المعارك لكن مكر النظام الشيوعي الجزائري الذي كان اخا ودودا للحزب الشيوعي الا سرائيلي في فلك الشيوعية العالمية ساهم في تعقد الامور و اليوم نجده يزعزع مالي ويخرب ليبيا و يزعزع تونس و يدعم البوليساريو ويهدد موريطانيا و كانه اسرائيل 2 في افريقيا

  3. عابر

    ما فعلته الامارات غير مقبول. لكن لما نتهمها و نترك التي هي أكثر منها انتهازية. لنأخذ الجزائر كمثال و نموذج لدول أخرى قد تختلف عن الامارات. كل بطريقته يعمل لصالح الاحتلال. ما هو أخطر حينما النظام الجزائري يعومنا و أو ينومنا بالجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة. كيف؟ ها هي الامارات خرجت بموقف فماذا فعلت الجزائر؟ لو كانت دولة أخرى مثلا المغرب خرج بمثل موقف الامارات لقلب النظام الجزائر الدنيا، لكن بما أنها الامارات فقد يرضى لموقفها. و شيع أن الاحتلال يطمح من موريتانيا حدو حدو الامارات، فإن فعلت فهل سيخرج النظام الجزائري بموقف؟ النظام الجزائري منافق عديم المصداقية، شغله الشاغل الصحاري المغاربية ليفسد فيها و يمتصها يلوثها باسم الارث الديغولي و حق تقرير مصير الشعوب... مبدأ تصفية الاستعمار و حق تقرير مصير الشعوب أصبح اصلا تيجاريا اختطفه النظام الجزائري من هذا العالم ليعتدي به على الا على جار شقيق.... يتجرأ و لا يحترم مشاعر الاشقاء. و يل له أمام الشعب المغربي الذي أدرك أن الامبريالية الصهيونية غرست بجانب حدوده و بالقطر المغاربي نظام يهدد و التهديد له آثار على الاقتصاد و أرزاق البشر. و الاخطر أن هذا التهديد له أثر على المواقف السياسية و شد الحبل و دفع الاجنبي أن يحشر أنفه في الشؤون المغاربية. النظام الجزائري عن وعي على العواقب لكنه مصر خراب الامة المغاربية. انه أكثر خطرا ليس من الصهيونية فحسب بل من الفاشية و النازية التي ما هدأ بال للاستعمار الا ان غرسه في المنطقة المغاربية و بنفس النظام الكاذب الذي يدعي التقدمية المزيفة. الخلاصة لا تلام الامارات و دول أخرى قد تأتي من بعد ما دام أنه هناك ما هو أكثر انتهازية عربيا... ذلك أن من يدفع بأي شكل من الاشكال قومه الى أي تبعية و من يحرض الاجنبي ضد أشقائه و يناصر الانفصال و ضد أي تحرير لاراضي العرب و المسلمين فإنه هو الاخطر من الصهيونية و الامبريالية.

  4. fi

    ستختار اسرائيل بعناية الدول المؤثرة كدول الخليج الغنية التي تبلغ اسثتماراتها في العالم اكثر من 5000 مليار دولار الى جانب القوة العربية العسكرية المصرية كما ستحاول جر موريتانيا و ليبيا و نجيريا الى صفوفها لقد طلب عدة دول افريقية منح اسرائيل العضوية الكاملة في دول الاتحاد الافريقي فالدولة اخترقت افريقيا فهي ساعدت في نهضة اثيوبيا و عدة دول افريقية الدولة الثي لا يتجاوز ساكنتها 8 ملايين فئة عريضة من الشيوخ و شباب مهاجر لاوروبا و امريكا استطاعت اسرائيل ان تصبح قوة نووية بفضل فرنسا التي لعب دور الوساطة في تهجير يهود المغرب العربي بدأت لعبة فرنسا عندما جنست اليهود لتستقدمهم الى ترابها و ترسلهم الى اسرائيل في صفقة رابحة كما تلعب فرنسا دور الوسيط التجاري في بيع منتوجات اسرائيل في اوروبا شأنها في ذلك شأن هولندا التي يشبهها البعض باسرائيل اوروبا انجلب اسرائيل لفلكها دول الخليج الغنية سيغير اشياء كثيرة والبارحة سمعنا ان السعودية اعلنت استقلال شرق السودان و تسعى لضمه والجزائر ساعدت في استقلال جنوب السودان و تدعم حركة دارفور و ذلك لتقزيم السودان البلد الذي يحارب التطبيع وعلاقات الجزائر باسرائيل تعود لسنوات 1957 وسنوات حكم بوتفليقة الذي استورد معدات و ادوية و تكنولوجيا ووطن شركات كبرى اسرائيلية على انها امريكية كما اقتنى اسلحة بوساطة الامارات فالقطاع الفلاحي استفاد من الخبرة الجزائرية عبر شراكات وهمية امريكية هي في الحقيقة اسرائيلية وقد صرح بوتفليقة في حديث الجزائر ليس لها اي مشكل مع اسرائيل وايضا صرح ادا كان عندي مريض ودواؤه لايوجد الا في اسرائيل هل سانقده ام اتركه يموت لا ادفع عن اسرائيل فانا اقرأ القرٱن وهذا الكتاب العظيم مند ان تفتحه و انت تقرأ عن البقرة و ال عمران و مريم والمائدة وغيرها من السور التي تحكي وجود بلد يهودي وتقرأ في القرأن عن قصص ابراهيم وزكريا ويعقوب ويوسف وموسى وغيرهم من انبياء الصالحين ان اسرائيل الحالية هي قليلة مقارنة باسرائيل الكبرى لكن كان هناك بلد كنعان والكنعانيون وهي الارض الجامعة فوجود وظهور اسرائيل هو مذكور في القرأن و هو استعداد لظهور المسيح الدجال وزلزلة الارض وخروج هاجوج و ماجوج و قيام حروب لعشرات السنين وخروج ملك اسمه عبد الله بن محمد والحرب على اهل الردة والروافض والشيعة وستدوم الحرب 40 سنة بعدها يخرج المسيح لينشر الاسلام من جديد

  5. ابو نوح

    الحقيقة التي يعرفها الجميع انها تدافع فقط عن البوليساريو اما فلسطين فلتذهب الى الجحيم . ولا يهمها اي كان ، همها الاكبر هو احتضانها للقيطها الغير الشرعي ودعمه بكل ما تتوفر عليه من ارزاق الساكنة . وما يهمني هنا هو مصلحة وطني ، ولا تهمني لا الجزاءر ولا فلسطين . ماذا استفدنا من العرب ، وماذا استفدنا من الجزاءر بنفسها التى تسعى جاهدة الى تقسيم المغرب وخلق له بحر من المشاكل . لقد فكرت كثيرا لاتوصل الى المبتغى الذي تسعى اليه الجزاءر ولم اجده . انا افضل اسراءيل على كل العرب . لانها دولة ديمقراطية . ونصف حكومتها تقريبا كلها مغاربة ، اذن اين هو العيب اذا فتح معها المغرب كل قنوات الاثصال ، شخصيا اتمنى ذلك لانني مع مصلحة وطني ، ومع الدولة التي نستفيد منها . اما الدولة التي نساعدنا داءما ونقدم لها يد العون غدرت بنا في وحدتنا الترابية مرات ومرات ، هي من ضمن الدول التي تناصر التمرد وتدعم التطرف وبالضبط البوليزاريو ، ياسر عرفات قال كلاما لا يقوله حتى السفهاء ، وهناك ما يسمى بالنشطاء الفلسطينيين وبعض الجمعيات الفلسطينية يؤيدون الفكر الانفصالي وينحازون علانية الى انفصال الصحراء عن مغربها ، اذن هؤلاء الخونة لا ثقة فيهم ، فليذهبوا الى البوليزاريو لتدافع عنهم وتعطيهم المساعدات

  6. mankoul an fi عندما تفطن الحسن 2 لذهاء اسرائيل و استمالتها لكل دول العالم طلب من العرب قبول حدود 67 و انشاء دولة فلسطينية و التفاوض من بعد دولة فلسطين امام دولة اسرائيل فنعته من الجهالة بالخائن والعميل و غيرها حثى تحسروا من بعد لان اسرائيل في سنوات ال 70 كانت ضعيفة وكانت ستقبل بحدود 67 لكن فكرة الحسن 2 النابغة لقت جهلا واسعا وبعد مرور اكثر 50 سنة لم يحصل العرب على حدود 67 و لم تقم دولة فلسطين فجهال العرب من الجزائر خاصة وقفوا امام فكرة الحسن 2 ووقفوا امام لجنة القدس و غيرها لان ببساطة النظام الماسونة مع اسرائيل ظ المة و مع فلسطين مظلومة فلو قبل العرب بحدود 67 في ال 70 لاصبحت فلسطين دولة و عاد المهجرين و اصبحت ديموغرافية فلسطين اكثرمن اسرائيل و ربحوا كل المعارك لكن مكر النظام الشيوعي الجزائري الذي كان اخا ودودا للحزب الشيوعي الا سرائيلي في فلك الشيوعية العالمية ساهم في تعقد الامور و اليوم نجده يزعزع مالي ويخرب ليبيا و يزعزع تونس و يدعم البوليساريو ويهدد موريطانيا و كانه اسرائيل 2 في افريقيا

  7. ابو نوح اين الحكومة المتعفنة من هذه التطورات . داءما تردد اسطوانتها المشروحة التي تقول فيها انها المدافعة الوفية على القضية الفلسطينية الحقيقة التي يعرفها الجميع انها تدافع فقط عن البوليساريو اما فلسطين فلتذهب الى الجحيم . ولا يهمها اي كان ، همها الاكبر هو احتضانها للقيطها الغير الشرعي ودعمه بكل ما تتوفر عليه من ارزاق الساكنة . وما يهمني هنا هو مصلحة وطني ، ولا تهمني لا الجزاءر ولا فلسطين . ماذا استفدنا من العرب ، وماذا استفدنا من الجزاءر بنفسها التى تسعى جاهدة الى تقسيم المغرب وخلق له بحر من المشاكل . لقد فكرت كثيرا لاتوصل الى المبتغى الذي تسعى اليه الجزاءر ولم اجده . انا افضل اسراءيل على كل العرب . لانها دولة ديمقراطية . ونصف حكومتها تقريبا كلها مغاربة ، اذن اين هو العيب اذا فتح معها المغرب كل قنوات الاثصال ، شخصيا اتمنى ذلك لانني مع مصلحة وطني ، ومع الدولة التي نستفيد منها . اما الدولة التي نساعدنا داءما ونقدم لها يد العون غدرت بنا في وحدتنا الترابية مرات ومرات ، هي من ضمن الدول التي تناصر التمرد وتدعم التطرف وبالضبط البوليزاريو ، ياسر عرفات قال كلاما لا يقوله حتى السفهاء ، وهناك ما يسمى بالنشطاء الفلسطينيين وبعض الجمعيات الفلسطينية يؤيدون الفكر الانفصالي وينحازون علانية الى انفصال الصحراء عن مغربها ، اذن

  8. مملكه التدليك مطبعه مع الصهاينة من زمان بداء التطبيع قبل ‏كام ديفيد معاها جوسوس وبركاك وعياش كل استتمارات الافريقيه صاحبها الكيان ومول المروك خدام ويقود السوايع . والمقبور بوه باع العرب في 67 وريفي مليون مروكي يهودي يستعمر فلسطين . ‏وخلاصة القول. استعمار في المشرقالعربي واستعمار في المغرب العربي وهما وجهان لي عمله وحده

  9. عبدو

    مقولة نحن مع فلسطبن ظالمة او مظلومة مغالطة في زمن اضراب الجبهة الاسلامية للانقاذ كانت اذاعة صوت فلسطبن تبث كل يوم من الجزائر لمدة ساعة من سا18 الى سا 19 واثناء تعليقها على اضراب الجبهة الاسلامية للانقاذ و وصفه بالاضراب الناجح و الايجابي في اليوم الموالي تم وقف بث اذاعة صوت فلسطين نهائيا والى الابد

  10. مزطول

    ل ثم لا . على الحكماء طلب اجتماع استثنائي للجامعة العربية وتكون نقطة واحدة ووحيدة في جدول الاعمال حل الجامعة العربية لان ما تأخذه من اشتراكات اصبح من غير جدوة ولن اقول من غير جدوى ما يصطلح عليه بالامة قد انتهي ابو الغيض اصبح غياضا فلتعينوه غياضا في شهر رمضان اي با لمصرية مسحراتي او لنعين نتنياهوا رئيسا لها الرجل المناسب في الزمن الردئ اتذكر نزار اليوم واتحصر 1 سقطت اخر جدران الحياء و فرحنا و رقصنا و تباركنا بتوقيع سلام الجبناء لم يعد يرعبنا شيئ و لا يخجلنا شيئ فقد يبست فينا عروق الكبرياء 2 سقطت للمرة الخمسين عذريتنا دون أن نهتز أو نصرخ أو يرعبنا مرأى الدماء و دخلنا في زمان الهرولة و و قفنا بالطوابير كأغنام أمام المقصلة و ركضنا و لهثنا و تسابقنا لتقبيل حذاء القتلة 3 جوعوا أطفالنا خمسين عاما و رموا في اخر الصوم إلينا بصلة 4 سقطت غرناطة للمرة الخمسين من أيدي العرب سقط التاريخ من أيدي العرب سقطت أعمدة الروح و أفخاذ القبيلة سقطت كل مواويل البطولة سقطت كل مواويل البطولة سقطت إشبيلة سقطت أنطاكيه سقطت حطين من غير قتال سقطت عمورية سقطت مريم في أيدي الميليشيات فما من رجل ينقذ الرمز السماوي و لا ثم رجولة اترك لكم التاعليق لاننا معلقين اصلا

الجزائر تايمز فيسبوك