الشرطة الامريكية تقتل رجل اسود امريكي بعنف امام أولاده!

IMG_87461-1300x866

وثّق مقطع فيديو صادم لحظة قيام شرطي أمريكي أبيض بإطلاق النار على رجل أسود البشرة 7 مرات في ظهره خلال محاولة اعتقاله أمام أطفاله وعائلته.

ووقعت الحادثة في كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية.

ويظهر مقطع فيديو “بليك” يسير باتجاه سيارة دفع رباعي بينما يتبعه ثلاثة من عناصر الشرطة على الأقل وبنادقهم مصوّبة نحوه.

 


ويبدو أن “بليك” تجاهل أوامر الشرطة بالتوقف، محاولاً الدخول إلى سيارة الدفع الرباعي، وأثناء ذلك أطلق شرطي النار عليه من مسدس بما لايقل عن 7 طلقات.

وقال شهود عيان إن “بليك” كان يحاول فض شجار بين نساء في منزل قريب.

وأشعل إطلاق النار على “بليك” غضبا في “كينوشا”، حيث تجمع السكان المحليون للاحتجاج والتنديد على مقتله، وخلال ذلك حُطمت وأحرقت بعض السيارات.

وأفيد بإعلان حالة الطوارئ في مقاطعة كينوشا.

وتعيد هذه الحادثة للأذهان مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد خنقاً على يد عناصر الشرطة الأمريكية .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elgarib

    لعنة السود.. جرح الكتاب المقدس استغل الأوروبيون بعض آيات الإنجيل لدعم حججهم في إثبات تفوق العرق الأبيض، وتبرير تجارة العبيد والاستعمار؛ تقول الآيات 9 :27 «وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك سامًا وحامًا ويافث. وحام هو أبو كنعان، هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح، ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض، وابتدأ نوح يكون فلاحًا وغرس كرمًا، وشرب من الخمر فسكر، وتعرى داخل خبائه، فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه، وأخبر أخويه خارجًا، فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء وسترا عورة أبيهما، ووجهاهما إلى الوراء، فلم يبصرا عورة أبيهما، فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير، فقال ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته، وقال مبارك الرب إله سام، وليكن كنعان عبدًا لهم، ليفتح الله ليافث؛ فيسكن في مساكن سام وليكن كنعان عبدًا لهم». وهكذا فإن أحفاد سام  (الساميين ) هم الذين يسكنون الشرق الأوسط وآسيا. وأحفاد يافث هم الذين يسكنون أوروبا، أما أحفاد حام وابنه كنعان فهم السود الذين يسكنون أفريقيا وهم الشعب الملعون بحسب التفسير الذي ساد، لذا كان الكاهن والفيلسوف البرتغالي أنطونيو فييرا يرى في تجارة الرقيق امتثالًا لما ورد في الكتاب المقدس، وكان فيه ما يُضفي شرعية على معاناة الرجل الأسود و«لعنة» عرقه. السؤال; كيف يشكل أبناء نوح الثلاثة الأعراق المختلفة وهم أخوة؟

  2. Yahya

    Lmslmin kaymoto f char9 w afari9a flrarb wl3rb flwasat mazal na3sin

الجزائر تايمز فيسبوك