الإعلان في السعودية عن صدور أحكام نهائية في حق متهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

IMG_87461-1300x866

أعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن صدور أحكام نهائية في حق المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، تراوحت ما بين 20 و 7 سنوات.

وأكد المتحدث، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن المحكمة الجزائية في الرياض أصدرت أحكاما بالسجن 20 عاما في حق خمسة متهمين ، و 10 سنوات في حق متهم واحد و7 سنوات في حق متهمين اثنين.

وتابع أن هذه الاحكام اكتسبت الصفة القطعية، وأصبحت واجبة النفاذ، طبقا لمقتضيات نظام الإجراءات الجزائية.

وكانت أحكام أولية تراوحت بين الإعدام والسجن لمدة 24 سنة قد صدرت في ديسمبر من العام الفارط في حق المتهمين الثمانية في قضية مقتل جمال خاشقجي، في اكتوبر 2018، بمدينة إسطنبول التركية.

وقتل خاشقجي، في 2 أكتوبر 2018 داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية. وأوقفت النيابة العامة السعودية، إثر ذلك، 18 شخصا ضمن التحقيقات التي باشرتها لمعرفة ملابسات الجريمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جزاء سنمار

    حكم القتل في الضعفاء والسجن الوهمي للأقوياء لماذا لم يصدر القضاء حكم الشريعة في القتلة،؟ ويطبق عليهم القصاص:النفس بالنفس ويتم قطع رؤوسهم امام الملإ كما هو معمول به في تطبيق جريمة القتل؟؟؟ ام ان الأمر يتعلق بامتياز رجال البلاط فقط؟؟؟ وهل فعلا سيتم سجنهم؟ ام ان هذا القرار هو فقط لذر الرماد في العيون، لإظهار أن القضاء السعودي قضاء مستقل؟؟

  2. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    شاشقجي يستحق القتل لانه قبل يد السيستاني الذي افتى لرعاعه سيعة ابليس بقتل المسلمين الذين سماهم بالنواصب و كان يتخابر معهم. و انت نسبت قتلة بوضياف الشهيد رحمه الله لم تعدموا قتلته على المباشر و لا قتلة القايد صالح بالحقنة السامة و كان عليكم ايضا حقن شنقريحة الذي حقنه و قتله .

الجزائر تايمز فيسبوك