وزير الصحة بن بوزيد يعترف بفشل المنظومة الصحية في الجزائر

IMG_87461-1300x866

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد إن “الوكالة الوطنية للأمن الصحي والوزير المكلف باصلاح المستشفيات يعملان معا لإعادة النظر في المنظومة الصحية الفاشلة بسبب تطور الطب وعدد السكان المرتفع”.

وأكد الوزير بن بوزيد خلال رده على أسئلة نواب الغرفة التشريعية السفلى اليوم، بأن الوضعية الوبائية في الجزائر بشأن فيروس كورونا “مستقرة”، مشيرا في نفس السياق إلى أنه سيُرفع التجميد قريبا على بعض المستشفيات الموجودة على مستوى ولاية سكيكدة.

وفي سياق مغاير، اعتبر المتحدث نقص الأخصائيين في طب النساء والتوليد في القطاع العمومي وتوجه معظم الأطباء نحو القطاع الخاص يعد مشكلا وطنيا، مشيرا إلى أنه أصبح من الضروري إيجاد حلول فعالة لحفظ كرامة المرأة الحامل وحماية صحة النساء والطفل باعتباره حق يكفله الدستور.

وتعهد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بإحداث تغيير نوعي على المدى القصير الذي سيلمسه المواطن، كما سيتم العمل على تحسين التكفل بالحوامل من خلال إبرام اتفاقيات بين صندوق الضمان الاجتماعي والعيادات الخاصة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    ولكن المروك عندو آلاف حالات كوفيد 19؟ وزايدون ما معنى الـPCR وانتاج اللقاح في المروك على أي حال؟؟؟ مش مشكل الجزاير خير لانها عندها البترول البترول البترول البترول هههههههههه

  2. لمرابط لحريزي

    هههههههههههه الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا في الدعارة... هانا هاهو الرابط لا تقولو المرابط لم يربط https://youtu.be/Ky6h7V-0Kng. والجزائر تحتل المرتبة الاولى عالميا في حلّان الفم. يا سلام على بلد البترول و300 مليون شهيد. غير ينصّب العسكر دمية جديدة في منصب الرئيس، يزيدو في عدد الشهداء، رغم انه لم يشهد شاهدُُ على شهادة عدد شهدائها. يا ربي رحم هذا المخلوقات بشي عقل وصبّرنا عليهم حتى يفهمو. وعاش الحرائر والجزائر ولكن الموت للخرائر. فهمتي؟ المرتبة الثانية في الدعارة والمرتبة الاولى في حلان الفم. رسميا ! ! ! إفتخر يا خرائري فأنت تشاهد الدعارة في كل اركان الجزائر ورئيس اركان الحرب اللواط شنقريحة دليل على ما اقول. غير الزامل على خوص في تلك الخرائر. نقولها في وجهك احسن ما نقولها في ظهرك. الرجولة الرجولة، حنا المغارابة ماعدناش البترول ولكن عندنا العقل والرجولة الرجولة، ماشي بحالكم نتوما الخرائريين، فيكم حلان الفم وتتميزون بالدعارة والشدود الجنسي. زبلاد اخلاقها وسلوكها يتميزنا بممارسة سيكس أفلام بورنو الخلاعة والدعارة الشدود، وباركين مصدعين لينا الراس ليل ونهار مليون شهيد، الرئيس الذي سيخلف الطبون المعفون غادي يقول لنا 100 مليون شهيد والخوروطو الخرائري سيصدق وسيتباها كما فعل اسلافه منذ 1830. تاريخ 190 سنة من الذل ومازال مابغوْش يفهمو. وا هنونا من صداعكم يا الخرائريين وشكرا على شجاعة نشر هذا الرأي المسالم

  3. محمد بومرداس

    وزير صحة تضع زوجته مولودها في فرنسا حفاظاعلى حياتها وحصول المولود على الجنسية الفرنسية زوجة وزير الصحة حسبلاوي في مستشفى بفرنسا لتضع مولودها ِ.ِ...... الوزير :زوجتي لا تلد في فرنسا الى اذا احست باالخطر من الجزائريين. زوجة وزير الصحة حسبلاوي في فرنسا لتضع مولودها ونفس الوزير يريد أن يقنع الشعب أن المستشفيات الجزائرية أحسن مستشفيات في العالم . الجنحاصر برنامج "جو شو" لنجم الـ"شو" الساخر في العالم العربي، عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري في حالة شرود، بعدما استفز تصريحه أن "الجزائر تتوفر على أفضل منظومة صحية في المنطقة المغاربية وإفريقيا ككل أحب من أحب وكره من كره"، ذووا العقوسية الفرنسية فاللعب وخصص يوسف حسين، المعروف بـ"جو شو" فقرة خاصة ببرنامجه الأسبوعي الذي يبث مساء كل خميس على قناة "العربي" للمنظومة الصحية في الجزائر، عبر كشف التناقضات التي تعتري تصريحات الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الصحة عبد الرحمان بوزيد. فبينما يعترف وزير الصحة الجزائري مرارا خلال اجتياح "كورونا" بأن المنظومة الصحية في بلاده فشلت فشلا ذريعا، مقرا بخصاص في أجهزة التنفس وغيرها لمجابهة "COVID-19"، لم يجد عبد المجيد تبون من قول ليدافع به، خلال لقاء إعلامي، غير أن بلاده تتوفر على أحسن منظمة صحية في المغرب الكبير وإفريقيا.. فكان رد جو شو ساخرا "يا رئيس الأحرى بك أن تهتم بما تفهم فيه وتتقنه مثل تعديل الدستور لتمديد الولاية الرئاسية أو تشييد القصور الرئاسية.." وقال "جو شو" إن ادعاء الرئيس الجزائري، يشبه ما قد يدعيه من تفوق في الذكاء في فصل يضم الجنرال خليفة حفتر والجنرال حميدتي السوداني وبشار الأسد"، قبل أن يعرج نجم الـ"شو" في الحلقة السابعة من الموسم الخامس، على تبريرات واهية قدمها وزير الصحة لتغطية شمس الحقيقة بالغربال. وجاء في تصريحات عبد الرحمان بوزيد، أن المنظومة الصحية في الجزائر لم تواكب ارتفاع عدد السكان في البلاد فضلا عن تغير طلبات الجزائري اليوم عن نظيرتها قبل 30 سنة .. و"آدي الله وأدي حكمتو" كما علق "جو شو"، الذي لم يفته أن يذكر بأن وزير الصحة السابق نقل زوجته لتضع مولودها في فرنسا لونه لأنه لم يثق في المنظومة التي أن يشرف عليها. ولأنه يضع نفسه دائما في مواقف لا يحسد عليها، تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي، مقطع برنامج "جو شو" المرفق مع المقال لكل غاية مفيدة، فيما علق مواطن جزائري عليه بالقول "يا تبون إن لم تستطع إبهار العالم بذكاءك.. فحيرهم على الأقل بغبائك".. وهو ما تمَّ.

  4. يصرح كل يوم شواذ المرادية بارقام كوفيد يضحك حتى الطفل عند قراءتها 208 اصابات 6 وفيات 567 شفاء وفي الغد يقولون 206 اصابات و 7 وفيات و475 شفاء تخيلوا معي حتى الحمار يفهم ما لا يفهمه اللقطاء الاغبياء في يومين عندنا اصابات 208 + 206= 414 لكن الغريب الشفاء 567 + 457= 1024 بفارق 1024- 414= 610 . من اين تاتي هاته الارقام اللقيطية لعنة الله على سلالة البورديل

الجزائر تايمز فيسبوك