بن بوزيد يؤكد كسب الجزائر معركة كورونا بفضل حنكة تبون الرئيس الأعجوبة

IMG_87461-1300x866

أكّد وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد بوهران غرب البلاد، أن "الجزائر كسبت معركة كورونا بفضل حنكة تبون الرئيس الأعجوبة"، مستدركًا أن "اليقظة تبقى دائمًا ضرورية لتفادي الوقوع في موجة ثانية".

وخلال لقاء صحافي على هامش زيارة العمل التي قادته إلى وهران، اعتبر وزير الصحة أن وضعية "كوفيد-19" في الجزائر "مستقرة"، داعيًا في المقابل المواطنين إلى "البقاء يقظين ومواصلة تطبيق التدابير الاحترازية لتفادي موجة ثانية".

في هذا السياق، نوّه بن بوزيد بجهود الفرق الطبية طوال أشهر الجائحة لمجابهة الفيروس وإنقاذ المرضى، مذكرًا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم ممارسي الصحة.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير على أهمية تعزيز دور العيادات متعددة الخدمات الجوارية في التكفل بالحالات المستعجلة غير الخطيرة، معترفًا أن "الاستعجالات الطبيّة الجراحية للمركز الاستشفائي الجامعي تكون غالبًا مكتظة بحالات مستعجلة، يمكن التكفل بالحالات السالفة الذكر بسهولة على مستوى العيادات المتعددة الخدمات الجوارية"، مؤكّدًا أنه أضحى الآن ضروريًا تجهيز هذه العيادات متعددة الخدمات بكل الوسائل الضرورية، لتتمكن من لعب دورها والتكفل بالمرضى.

كما زار وزير الصحة مركز مكافحة السرطان "الأمير عبد القادر"، حيث طرح عليه مشكل نقص وسائل العلاج بالأشعة، فضلًا عن الأعطال المتكرّرة للمسرع الخطي التي تزيد من الضغط على المركز، وبهذا الخصوص، أمر الوزير بفتح تحقيق حول أسباب هذه الأعطال المتكرّرة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اليونسي محمد

    هل سمعتم مادا قال؟ "حنكة تبون"  ! يا سلام يا سلام يا سلام ! بحنكة تبون كوفيد 19 انهزم وانتصرت السلطة في المرادية على فيروس اودى بحياة الملايين كن سكان العالم ! انا اتوقع بأن الرئيس الأمريكي ترامب سيهاتف تبون للاستغاثة، يا سلام على معجزة تبون !

  2. الصحراء المغربية

    ههههههه ولماذا لازالت المدارس مغلقة في وجه التلاميذ إلا يدل هذا على أن الفيروس منتشر يكثرة في الجزاءر وان الحكومة تزور الاحصائيات خوفا من الفضيحة المغرب الإصابات فيه مرتفعة مثل الدول المتقدمة ومع ذلك المدارس مفتوحة والحركة التجارية نشيطة والمغاربة تعايشوا مع الفيروس باتخاذ الأحتياطات الأزمة والكمال والستر من الله العلي القدير

  3. الاخوه المغاربه رغم تزویر و كل شیأالا ان الجزاار نجح فی حصار الفیروس .و هاذا یرجع الا یقظه الشعب .فعندنافی المغرب المشكله الكثیرون لا یومنون بوجود الفیروس .انهم یعتقدون انها مآمره .حفظالله الشعبین المسلمین الشقیقین و الصحرا مغربیه احب كدبون ام كره

  4. لكل منطقة عربية ابليسها و نحن كذلك لنا بمنطقتنا العربية أبليسنا بصيغة الجمع , و هو لا يشتغل الا على التفريق و التمزيق و الشتات, ا فاحذروه... أنها عصابة العسكر ..

الجزائر تايمز فيسبوك