التبلعيط... مقري يهدّد باللجوء للشارع في حال تزوير التشريعيات والمحليات

IMG_87461-1300x866

قال عبد الرزاق مقري، رئيس "حركة مجتمع السلم"، إن خيار العودة للحراك المبارك، ستكون مشروعة في حال اعتمدت السلطة على التزوير الانتخابي في استفتاء الدستور والانتخابات التشريعية والمحلية التي ستليه.

وأوضح مقري في لقاء تنظيمي اليوم بالعاصمة، أن "حمس" تعتقد أن المشاركة هو الأسلوب الأفضل، كونه اعتمد في تاريخ الحركة الوطنية، للمقاومة السياسية، لكنها لا تستبعد رؤية أخرى تقوم على الخروج للشارع في إطار الحراك المبارك لرفض التلاعب بإرادة الجزائريين.

وذكر رئيس "حمس" أن استعمال التزوير الانتخابي في تمرير النسخة النهائية للدستور، سيكون مقدمة لأزمة كبيرة في البلاد، لأن التيّار الرافض لهذا الدستور، أصبح كاسحًا في اعتقاده. وأشار إلى أن إمكانية التصحيح بعد تمرير هذا الدستور في حال التزوير ستصبح معقدة.

وحذّر المتحدث من التمادي في تصرفات قديمة، عبر صناعة مجتمع مدني وهمي والتضييق على الأحزاب في ممارسة نشاطها السياسي ورفض الدستور، واللجوء إلى ضرب الأحزاب من الداخل من أجل إرباكها.

واستنكر بشدة مقري تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لوديارن الداعمة للدستور، معتبرًا أنها تدخل في الشؤون الداخلية للجزائر، وهي دليل لمن لم يقتنع حسبه بحقيقة هذا الدستور.

وشن مقري هجومًا شديدًا على الدور الفرنسي في تفقير منطقة الساحل، خاصّة مالي والنيجر، ووصفهما بأفقر دول العالم رغم حيازتهما على  ثروات كبيرة من اليورانيوم تقوم الشركات الفرنسية باستغلالها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGERIEN AN0NYME

    LE BRAVE PEUPLE N'EST NI DUPE NI NIAIS ! ALLEZ D0NC RAC0NTER VOS SALADES AILLEURS ,LE PEUPLE SAIT QUI VOUS ÊTES RÉELLEMENT ET POUR QUI VOUS ROULEZ. LE BRAVE PEUPLE AVERTI ET AGUERRI N'AVALERA PAS VOS COULEUVRES. C0NTINUEZ A SERVIR DE LIÈVRE COMME TOUJOURS , LE PEUPLE NE VOUS SUIVRA PAS. L'ENSEMBLE DU BRAVE PEUPLE BOYCOTTERA LE SOI-DISANT VOTE DE LA FAME USE REF ORME DE LA C0NSTITUTI0N C0NÇUE ET FAÇ0NNÉE SUR MESURE ,POUR UNIQUEMENT SERVIR LE RÉGIME MILITAIRE MAFIEUX ET ASSASSIN ,ENNEMI DU PEUPLE DEPUIS TOUJOURS. LES JOURS DU RÉGIME MILITAIRE POURRI DE TABOUN LA COCAÏNE ET S0N MAÎTRE KHANZ RIHA LE CANICHE DE CHAYTANE AL ARAB S0NT COMPTÉS ET LE BRAVE PEUPLE DU HARAK POPULAIRE EST DÉCIDÉ ET DÉTERMINÉ ,QUELQUE SOIT LE PRIX CHER A Y C0NSENTIR ,A FAIRE TOMBER LE RÉGIME FANTOCHE ET ILLÉGITIME DES LE DÉC0NFINEMENT TOTAL.L . LA PEUR AU VENTRE KHANZ RIHA LE PEDERASTE PEUT CRÉER TOUTES LES LOIS ABUSIVES QUI LUI PASSERAIENT PAS SA TÊTE D'OISEAU S0N RÉGIME MAFIEUX NE SURVIRA PAS AU TSUNAMI POPULAIRE QUI L'EMP ORTERA DES 'APRÈS LE DÉC0NFINEMENT QUI SERAIT TRÈS PROCHE..

الجزائر تايمز فيسبوك