بتخريب طريق الكَركَرات ملشيات البوليساريو تعطي الدليل للعالم أنها ليست إلآ عصابة تخريبية مسخرة

IMG_87461-1300x866

أقدم المحتجون بمنطقة الكَركَرات على تخريب جزء من الطريق المعبدة باستعمال وسائل بدائية بالتزامن وغلقهم للمعبر قبل نحو أربعة أيام تحرصها ميليشيات البوليساريو المسلحة.

وعمد المحتجون الموالون لجبهة البوليساريو على تخريب الطريق في سياق السعي لعرقلة مرور الحركة التجارية والمدنية بالمنطقة، وهو التصرف الذي أصاب أرباب السيارات والحافلات  بخيبة أمل.

وكانت المملكة المغربية قد أقدمت في غشت من سنة 2016 على تعبيد جزء من منطقة قندهار الواقعة في الكَركَرات، وذلك تسهيلا لعملية المرور بالمنطقة ، ما أفضى لتصعيد غير مسبوق من طرف جبهة البوليساريو، التي نشرت فرقة عسكرية بالمنطقة على بعد نحو 20 مترا من تواجد الدرك المغربي، قبل أن تتدخل الأمم المتحدة وينسحب الطرفان تفاديا لإصطدام محتم بينهما.

في ظل تواصل إغلاق المعبر الحدودي الكَركَرات من طرف ملشيات البوليساريو، أعلن سفير الجزائر بموريتانيا نور الدين خندودي، أن الجزائر تتطلع إلى توقيع اتفاق إنشاء لجنة ثنائية جزائرية موريتانية للحدود وإقامة طريق تندوف الزويرات.

السفير الجزائري الذي كان يتحدث على هامش حفل تأسيس مجموعة صداقة برلمانية جزائرية موريتانية في نواكشوط، أوضح بأنه “فور الإنتهاء من فتح الحدود، يجب استكمال ذلك بتوقيع اتفاق إنشاء لجنة ثنائية للحدود، وإقامة طريق تندوف الزويرات”.

واعتبر السفير الجزائري أن العلاقات الجزائرية الموريتانية “التي شهدت نقلة نوعية في عدة قطاعات تسير في الاتجاه الصحيح، لا سيما في التجارة بإقامة شركات جزائرية في موريتانيا وكذا التكوين”.

بن موسى للجزائر تايمز

تدريبات عسكرية لملشيات البوليساريو استعدادًا لحرب محتملة مع المغرب


      

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نوووووووووح

    هؤلاء هل هم لصوص ؟ هل هم قطاع الطرق ?? هل هم حمقى ؟؟ هل هم متشردون ؟؟؟ وهل يعون بما يفعلون ؟؟ يتطاولون على امن واستقرار المنطقة دون ان يفكروا في النتائج والعواقب . واي نوع هذا من البشر ؟؟؟ . الشواذ العجزة الاميون المتعفنون يدفعون بهم الى الهاوية ويضربون بهم مصالح المغرب ومصالح المنطقة برمتها . لن ترى المنطقة ولا المغرب العربي ولا دول الجوار النور والراحة والاستقرار ... مادام حكومة الزوامل الاميين العجزة في المنطقة تبدر اموال العام على شرذمة من الخونة وقطاع الطرق . لتضرب بهم كل ما يفيد المنطقة . لن ترى المنطقة الامن ما دام هذه الحكومة الخاءنة في الجزاءر ماضية في تدعيم الانفصال والتطرف والارهاب . يارب سلط غضبك وصخطك على كل من يتسبب للغير في الاذى والصداع واريهم عظمتك وقدرتك يارب . انهم يريدون اشعال فتيل الحرب وتدمير المنطقة . ياربي دمرهم واريهم غضبك وجورك ياارحم الراحمين .

  2. ميليشيات البوليزاريو.....؟?؟؟ ما هو الدليل على أنهم من الصحراء الغربية المغربية وليسوت من الشرقية أو الجنوبية..؟ وهم جميعهم بنفس الاوصاف واللهجة واللباس.. ! الحقيقة أن معظمهم مرتزقة ماجورين من طرف النظام الجزائري وقطاع للطرق كما اثبتوا ذلك في الكركرات ضاقت بهم فيافي الصحراء و يطمعون في الإستحواذ على الصحراء المغربية... لقد افتضح امركم أمام العالم

  3. مغاربي

    اشنو الجزائر ستصدر لي مورطانيا كرعين الدجاج او سيستوريدون الخضر من الخارج بتمن مرتفع ويبعونها لمورطانيا بتمن اقل من التمن الدي يشترون به من المروك طز طز طز في خزينة الدولة رحم الله الحسن التاني عندما سأله أحد الصحفيين عن خطورة البطرول عن مشكل الصحراء فاجابه لا بالعكس انهم لا يستعملونه في الطريق الصحيح اما عن طريق الحرير بين تندوف وزورات فعند ستكمالها هذا إذا إستكملت سيكون كل الدول الأفريقية قد فتحو سفاراتهم في الصحراء باي باي باي الاتحاد الافريقي  ( أردت أن اختار علم الدولة فبحت عن الحرقة البالية نتاع البورخارو كنت أريد أن أضعها فلم أجد لها اتر جمهورية في مخيلتكم فقط

  4. صحراوي حر

    انها الجزائر الجديدة توظف قطاع الطرق لفرملة الصادرات المغربية عبر معبر الكركرات امام عجزها الواضح و البين لمنافسة الاقتصاد المغربي... دولة فاشلة بكل المقاييس تقودها حكومة غير شرعية لم تحقق اي نجاح منذ استيلاءها على السلطة.. نخب سياسية غير مؤهلة يوظفها عسكر فاقد لمفهوم الوطنية و المواطنة.. عليكم اللعنة الى يوم الدين

  5. عابر

    ماذا يعني هذا أمام القانون الدولي. فالصحراء المغربية جزء من المغرب، هذا معروف و مدون تاريخيا. و ما أظن أن للبوليزاريو شرعية في حق تقرير مصير الشعوب لأنها تشكل أقلية من الصحراويين الحازقين تحت مظلة النظام الجزائري المعادي للمغرب و سيادته، هذا النظام الذي يغلق المنافذ و الحدود على المغاربة لقطع أرزاقهم مع الشعوب المجاورة و أصدقاء المغرب و باقي العالم، و كذلك أمام الصحراويين الوحدويين الذين كونوا رساميل و استثمارات في بلادهم بالصحراء المغربية. الاستنتاج في هذا كله هو ليس هناك بولي زبال و لا حق تقرير مصير الشعوب بل ما هناك الا النظام الجزائري الذي يحارب اقتصاد المغرب سواء بسبب الصحراء المغربية أو بغير الصحراء المغربية. يجب على الديبلوماسية المغربية أن تكف بما يسمى المفاوضات مع إرهابيين و شفارة و قطاع الطرق. يجب على الديبلوماسية المغربية أن تظهر للعالم أن هناك بضائع و سلع مغربية و عالمية هي التي تعبر الكركرات إلى أدغال أفرقيا، و أن المغرب يقدم خدمات كوسيط تيجاري عالمي نحو أفريقيا يجد أمامه منافس غير شرعي النظام الجزائري يعرقل الحضارة و القيم و تأمين ثروات و أرزاق الشعوب... على المغرب ان يفضح دعاية النظام الجزائري الذي يضلل العالم ان التجارة العالمية التي تعبر الكركرات أنها بضاعة حشيش غير شرعية... النظام الجزائري يحارب في الكركرات الاقتصاد و التجارة العالمية. على المغرب البحث عن الشرعية العالمية لايجاد الطرق لحصار النظام الجزائري و معاقبته أنه طاغوت بواسطة المغرب يحارب أرزاق شعوب العالم.

  6. SADKY AHMED

    الجزائر دولة فاشلة وبجانب فشلها يوجد لها عقد اتجاه المغرب, الحسد والحقد يملأ قلوب النظام .الجزائر هي المسؤولة عن كل تصرف للبوليزاريو الذي ليس لهم حرية التنقل بدون اذن كابرانات الجزائر . الامم المتحدة تعرف جيدا ان تبون يكذب حين قال ان الجزائر ليس لها مشكل مع المغرب لكن ان تدفع بعصابات البوليزاريو للكركارات لتخريب الشريان الحي للمغرب .اترضى الجزائر ان تخرب مجموعاتها البترولية سنطراك فهي مورد لمعيشة الشعب الجزائري .ان هذا النظام هو عدو بمعنى الكلمة ويجب طرد السفير وعدم التعامل معه .النظام الجزائري مقبل على كوارث كبيرة وقريبا ستقع ثورة الجياع وارادت ان تجر المغرب لحرب تغطي على افلاسها لكن المغر ب يعلم ماذا تريد الجزائر اضف ان فشلت الجزائر في ملفات كثيرة ملف ليبيا التي تكره تدخل الجزائر في ازمتها والملف المالي وما يزيد غرابة في الامر ان معارضون لنظام الجزائري منهم زيتوت وبن عبود لا يشيرون لهذه الازمة اخوفا من ان يقال انهم عملاء للمغرب ام هم متفقون في هذه النقطة مع النظام الجزائري.

  7. مورو من طنجة الى لگويرة

    من ينتظر التعقل من قبل عصابة كابرانات الاستعمار احفاء الكلاب الضالة وعبيد نبيهم النجس الشماتة المسخ بوگملة. المدعو بوخروبة الكذاب المجرم النذل الحقير العنصري خادم القوى الشريرة عدوة الإنسانية والسلم والأمن والاستقرار والاخوة

  8. محمد تلمسان

    كان دائما عند ابي رحمة الله عليه الذي كان ظابطا في الحيش الشعبي قناعة تامة ان بولبزاريو ما هم سوى خونه خانو بلدهم المغرب و قد انكشفت عورتهم امام العالم

الجزائر تايمز فيسبوك