في خطوة غير مسبوقة ميليشيات البوليساريو تهجم على مقر وكالة غوث اللاجئين بالرابوني وتخرب معداتها

IMG_87461-1300x866

في خطوة غير محسوبة العواقب ،أقدم عدد من المحتجين بمخيمات تندوف جنوبي الجزائر، على اقتحام مقر وكالة غوث اللاجئين النابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وامام انظار قيادة البوليساريو بالرابوني،اقتحم العشرات من المتظاهرين الصحراويين بخيمات تندوف مقر الوكالة حيث قاموا باسقاط علم الوكالة الاممية وتخرب معداتها في تحد صارخ لتقارير الأمم المتحدة.

ويحتج العشرات من المحسوبين على جبهة البوليساريو بمناطق متفرقة من الصحراء،خاصة تلك المناطق التي ترابط بها قوات المينورسو،وذلك رفضا لتقرير الامين العام للامم المتحدة الأخير والذي وصفته جبهة البزليساريو بالتقرير المنحاز للمملكة المغربية.

و تقود جبهة البوليساريو مؤخرا هجمة شرسة ضد قوات المينورسو،وذلك من اجل لفت أنظار مجلس الأمن الذي يعكف على مناقشة التقرير الخاص بالوضع في الصحراء، قبل التصويت عليه متم الشهر الجاري.

ومنذ ایام انخرطت جبهة البوليساريو عبر أشخاص موالين لها في تحركات ضد بعثة المينورسو، حيث نظمت احتجاجات أمام مقراتها بالمنطقة العازلة، كما قامت بقطع الطريق المؤدي إلىالمعبر الحدودي الكراكارات.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد حث البوليساريو على الامتناع عن عرقلة حركة المرور المدني والتجاري عبر معبر الكركارات، كما دعاها إلى تجنب كل ما من شأنه تاجيج الأوضاع بالمنطقة.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Karim

    صراحة البوليساريو تعيش الرمق الاخير لا هي كسبت قوة في الميدان ولا هية كسبت احترام المجتمع الدولي وما تخبطها الا دليل قاطع بأنها تترنح وتشاغب لعلها تثير الانتباه فاصبحت في الحضيض واحرجت حتى من يدعمونها فأما المغرب ارى بأنه كسب عدة نقاط في القريب العاجل تسمعون ان البوليساريو منظمة إرهابية حينها يعتبر المغرب في حرب على الارهاب ويبدأ في قطف الرؤس التي يجب قطفها بلا حسيب ولا رقيب اوعو كلامي هذا والسلام

  2. محمد ولد السالك

    هههه....أليست هذه هي الهيأة التي تتبجح عصابة البوليساريو ومعها عصابة الكوكايين في بن عكنون بأنها أحصت اللاجئين ووجدت أن عددهم يساوي حوالي 176 ألف ؟فلماذا يهاجمونها اليوم ؟ و كيف يمكن أصلا الوثوق في أي رقم حتى وإن اعتبرنا أنه فعلا إحصاء يتوفر على كل المعايير المطلوبة للقيام به علما أنه ليس كذلك ولن يكون أبدا كذلك؟ ألا يؤكد هذا الهجوم أن تعامل الأمم المتحدة عند منح بطاقات لاجيء كان من باب " اتقاء شر هؤلاء الهمج والغوغاء ؟ ويؤكد بأن أي شخص يمكن أن يأتي ويقول لهم أنا لاجيء حتى وإن كانت الأمم المتحدة تعلم يقينا أنه صومالي أو تشادي أو مالي فستمنحه بطاقة لاجيء خوفا على سلامة موظفيها هناك ؟ يجب على الدولة أن تنزع الجنسية الموريتانية عن كل منتسب لمثل هذه العصابات. فإما أن يدينوا بالولاء للدولة الموريتانية التي يحملون جنسيتها ويحافظون على مصالحها أو يبحثوا لهم عن وطن وجنسية بديلين.

  3. جلال

    ,الجزائر في سبعينيات القرن الماضي كانت من أغنى و أرقى دول إفريقيا ,إن لم تكن الأغنى و الأرقى,تخيلوا لولا قضية الصحراء لكانت الجزائر اليوم قوة نووية عالمية  (الشئ الدي تقشعر منه جلود دول الضفة الشمالية للمتوسط )تخيلوا لولا قضية الصحراء لولا أستثمرت الجزائر أندك في المغرب لشترت المغرب بكامله نهيك عن الصحراء المغربية الغربية لكن سقطت في مؤامرة إستنزافها إلى أخر نقطة بترول وتقديم الدعم و عدم محاسبتها في الإنتهكات و الفساد لتفقير و تجهيل شعبها ,فالمغرب مثلا لا يمكنه توقيع أي إتفاق مع أروبا إلا مقابل تعديلات إجتماعية و سياسية و حقوقية ليس لأن الجزائر قوية و المغرب ضعيف ...لا لأنهم يعرفون التاريخ و يرون المستقبل ولهم خريطة طريق لا تتغير مهما تغيرت حكوماتهم و رؤسائهم,تخيلوا

  4. عابر

    وكأن البوليزاريو و النظام الجزائري أنهما يبعثان رسائل أنهما ليست لهما السيطرة عن ما يحدث. لكننا و العالم و الرأي العام العالمي يقرأ في هذا كله، أنه بخلق مجموعات مسلحة من جنسيات مختلفة مجردة من الوطنية في مراكز تجمعات مشابهة للنازية، و في منطقة تعج بالمجموعات المسلحة الارهابية و الجريمة المنظمة و بيع الممنوعات و السلاح، ما يبتكران الا عصابات الفوضى و القرصنة و قطاع الطرق... للمغرب الحق و هو المسؤول عن وحدة أمة و جميع المغاربة أن يرفض أي حوار مع هذه العصابات التي تحضنها الجزائر. للمغرب الحق أن يرفض أي عدوى إرهابية تستوطن مجال ترابه. لا يعقل أن النظام الجزائري يسمع صوته عالميا انه يرفض أي عدوى إرهابية قد تأتيه من شرق الجزائر، لكنه يصمت عن تصديره للإرهاب لباقي الدول المجاورة و يصر على تصدير أديولوجيات الارهابية إلى المغرب عن طريق بهتان حق تقرير مصير الشعوب بعصابات من غير أصول الساقية الحمراء و وادي الذهب... الخلاصة من كل هذا أن النظام الجزائري الذي ينبذه الشعب الجزائري و يسميه بالعصابة ما هو الا، بزعامة الجنيرالات و على رأسهم الطاغوت النازي العنصري شنڤريحة، الا مجموعة متزعمة الارهاب الدولي يخطط لزعزعة الامن و استقرار العالم متقمصا حيل التحرير و تصفية الاستعمار ضد جيران جزئت أراضيهم ليحتلها بالارث الاستعماري و يطمح المزيد لولوج الاطلسي بنفس الأساليب الانتهازية الاستعمارية التي هو الذي يغتصب و يحتل و يرمي غيره بالاحتلال.

  5. راشد

    نهاية الفلم الضرامي الجزاءري

  6. ابو نوووووووووح

    الاموال تتبخر على الدعم الغير المحسوب والشعب يبقى جاءعا وعاريا . دولة يسيرها العجزة الاميين ماذا تنتظر منها . انها تفرخ الارهاب والتطرف والانفصال الذي سوف يطالها اننشاء الله عاجلا او اجلا . حكومة دولة اسمها الجزاءر تريد ان تفرخ دويلة جديدة في المنطقة لانها لا تعرف كم هي عدد دول المغرب العربي ؟؟؟ انها تتصرف كذاك الاحمق الذي لا يعي بما يفعل ويصنع . حكومة لن تساهم في المنطقة إلا بالخراب والدمار والتخلف والفقر والانحطاط .والشتات والانفصال والتطرف والارهاب .... كل الدول في العالم تبحث بكل السبل عن مصالحها ومصالح المحيط الا دولة واحدة في ما اسمها الجزاءر .

  7. سعيد333

    يا محمد ولد سالك هاد الكلام قوله لحكامك الدي تعترف ببولزبال مند 1984

  8. hamid

    en portant le masque du polywalou pour agir, les  (ir )responsables algériens ne montrent au fait que leur vrai visage

  9. عامر المغربي

    وهل المغرب رخيص لهذه الدرجة كي نبيعه لأي كان فما بالك لو كانت دولة عدوة ؟؟؟ إذا كنت أنت وأمثالك تُباعون وتُشترون بالمال فليس كل الناس مثلك لأن هناك أشياء غالية لا تُقدر بثمن ومنها الوطن فهو ليس قطعة خبز أو كيس حليب كي نبيعه بل هو شئ مقدس وهو أمانة بأعناق المغاربة جميعا والويل لمن فرط في واجبه تجاهه وثانيا متى كانت جزائركم أغنى وأرقى ؟؟؟ تتكلم عن السبعينات ونسيت أن فرنسا منحتكم الاستقلال بالستينات يعني الرقي الذي تتحدث عنه هو من صنع فرنسا فهي من شيدت كل البنايات والشوارع الموجودة ببلادكم وليس أنتم أما عن الغنى فالاراضي التي توجد بها ثروات ليست لكم ولا من حقكم استغلال ثرواتها لأنها حراام عليكم ولهذا السبب رغم كل تلك الثروات التي تنهبونها أنتم وفرنسا يعتبر شعبكم من بين أفقر الشعوب العربية كما تفتقد بلادكم لأبسط متطلبات الحياة وهذا سببه المال الحرام الذي تدخلونه من وراء تلك الثروات التي هي مُلك لشعوبها الأصليين الذين اقتطعت فرنسا من أراضيهم وضمتها لبلادكم وعوض أن تُعيدو الحق لأصحابه مازال أمثالك يحلم بالغنى والرقي لبلادكم على حساب الغير  ! ! ! إن لم ترجعو كل شبر تسرقونه لأصحابه فلن تقوم قائمة لبلادكم ليوم الدين

الجزائر تايمز فيسبوك