مجلس الامن يصوت بالاجماع على تمديد سنة أخري للمنورسو في الصحراء ويدخل الجزائر كطرف في النزاع

IMG_87461-1300x866

مدد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، ولاية بعثة "المينورسو" سنة إضافية، مجددا إشادته بمبادرة الحكم الذاتي لحل النزاع الإقليمي بالصحراء المغربية.

وجاء في القرار رقم 2548، الذي قدمته الولايات المتحدة، وتمت المصادقة عليه عبر إجراء خطي لأعضاء المجلس الخمسة عشر، عقب إلغاء الاجتماعات الحضورية بمقر الأمم المتحدة، على خلفية اكتشاف حالات إصابة بفيروس "كورونا"، أن "مجلس الأمن قرر تمديد ولاية بعثة "المينورسو" إلى غاية 31 أكتوبر 2021".

وامتنعت دولتان عن التصويت، هما روسيا وجنوب إفريقيا على القرار الأممي، الذي دعا إلى تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء قصد استئناف مسار المسلسل السياسي.

وأكد مجلس الأمن، في هذا القرار الجديد، للسنة الرابعة عشرة على التوالي، سمو مبادرة الحكم الذاتي، التي قدمتها المملكة في 11 أبريل 2007، مشيدا "بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية، والتي تجسدها مبادرة الحكم الذاتي".

ورغم محاولتها التملص من مسؤوليتها، جدد القرار الأممي تكريس الجزائر كطرف رئيسي في المسلسل السياسي حول الصحراء، مؤكدا على ضرورة "التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم" لقضية الصحراء "على أساس التوافق".

كما أكد مجلس الأمن على ضرورة مواصلة مسلسل الموائد المستديرة، وتشجيع "استئناف المشاورات بين المبعوث الشخصي المقبل" وأطراف هذا النزاع الإقليمي، ويتعلق الأمر بكل من المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو.

القرار الأممي شدد على أهمية تجديد الأطراف التزامها بالدفع قدما بالعملية السياسية، برعاية الأمين العام للأمم المتحدة، مع التأكيد على أنه من "الضروري" أن "يتحلى الأطراف بالواقعية وبروح التوافق للمضي قدما".

ودعا المجلس الأممي إلى الأخذ بعين الاعتبار "الجهود المبذولة منذ عام 2006 والتطورات اللاحقة لها، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من كل الأطراف".

وحث قرار مجلس الأمن على إظهار الإرادة السياسية والعمل في مناخ ملائم للحوار، بما يضمن تنفيذ قرارات المجلس منذ عام 2007، الذي يصادف تقديم المغرب مبادرته بشأن الحكم الذاتي.

وسجل مجلس الأمن أن "التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع طويل الأمد وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، من شأنه أن يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وهو ما سينعكس بدوره على خلق فرص الشغل والنمو لكافة شعوب منطقة الساحل".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صافي .. يا الله اجمع علي زبلك من الكركرات حتى العام الجاي عاود جيبهم يعرضون عضلاتهم في الكركرات و حرث الغودرون الزفت .

  2. الصادق

    المروكية المزعومة على أرض الصحراء الغربية الشريفة ستبقى مزعومة و تحت رحمة نزوات من يحكمون العالم...الجزائر تحمل الصحراء الغربية و تركض و المروك يتبع و يعرج لا قوة و لا قدرة له على مواجهة عقاب الجزائر له جراء خيانة حرب الرمال التي أبقت و أكدت على جزائرية تندوف و بشار...

  3. الجوائر

    مرة أخرى أمم تمديد النزاع المفتعل من الجزائر تحت وصاية صهيونية غربية إسرائيل تنوه بالعمل التخربي و الإرهابي التي تقوم به الجزائر و نقل الصراع العربي الإسرائيلي إلى شمال إفريقيا فهنيئا للجزائر و الجزائريين إسرائيل تتباهى بكم و الغرب يبارك بهدا ستبقى تنهب خيرات المغرب و الجوائر و موريتانيا من طرف الغرب

  4. المغرب في الصحراء

    المغرب في الصحراء دائما بعد الإنتصار العسكري على بنت فرنسا و ليبيا و مصر و المغرب يتنفع بخيراتها أما الجزائر بلد النساء هُزموا في الحرب ... أعلنوا الحرب يا جزائريين إن كنتم لستم نساء لا تبكوا و تنبحوا كتيرا .... الرجال في الميدان المغاربة و النساء الجزائر في المحافل الدولية ... هاو هاو هاو

  5. العريب ان الجزائر غائبة عن المشهد السياسي.سواء تعلق الأمر بالتعليق أو التنديد بالتطبيع الدي سلكتة بعض الدول العربية في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. مع ان الخطاب الرسمي يدعي أنه مع فلسطين ظالمة اومظلومة وفي هدا الحالة مظلومة. فأين هو التنديد. القضية التانية التانية التي تدعي الدفاع عنها بعد فلسطين هي القضية البوزابالية. لكننا نتفاجا بصمتها كدلك أمام فتح القنصليات على غير العادة . هل فعلا المغرب انهك الدبلوماسية الجزائرية. و جعلها تخبط خبط شعواء في ملفات ليبيا ومالي والصحراء المغربية في الملف الليبي همشت الجزائر من طرف الليبين والمجتمع الليبي لادراكهم ان الجزائر لاتريد حلا لليبيا. بل إن يضل الوضع على ما هو عليه .لعدة اعتبارات أهمها تراجع أسعار النفط بدخول ليبيا مرحلة الإنتاج تانيا المشاكل الحدودية الغير المرسمة مع لليبيا أما الملف المالي فإن الجزائر ختام من قيام دولة الازواد في جنوب الجزائر وامتداها داخل العمق الجزائر ي . أما قضية الصحراء المغربية فهي التي اصابت تبون بالسلطة الدماغية لأنه يعي خطورة فتح قنصلية بالعيون. معناه فتح موانىء عسكرية .وكدلك لا ننسى نفود الإمارات في موريطانيا. أوباتالي فأنا أتوقع أن كل الاحتمالات واردة في السنة القادمة. لتقسيم الجزائر إلى تلات دول .ما لم تتنتبه ان مصلحتها تكمن في اتحاد مغرب عربي كبير بعيدا عن الحقد والكراهية و إملاءات الجنرالات. وتلبية لمطالب الشعوب.

  6. Al Atlassi

    Maintenant après la décision de conseil de sécurité, le Maroc doit faire avancer son mur de sécurité dans la région de Mejik pour couper la route aux bandes criminelles de polizebal pour ne jamais poser leurs pieds dans la région de Gargarat. C’est le moment idéal pour passer à l’action. Kabranate frança sont dans la merde . C’est une occasion d’or qui s’offre au Maroc , il faut pas la rater.

  7. أيت أودرويش

    إلى بعض المعلقين الجزائريين الذي يضربون الأخماس في الأسداس أقول لهم واذكرهم بتصريح الملك الراحل في عز اشتداد أزمة الصحراء حينما صرح جلالته بأن المغرب مستعد للحرب 100 سنة ومن جهة أخرى عليكم ان تعلموا بأننا في صحرائنا ولسنا في عجلة من أمرنا بشوية أعلينا وقتاش ما جا الخير ينفع لقد مضت 45 سنة دون أن تنالوا شيئا ونحن مستعدون للمواصلة معكم50 سنة أخرى وفي النهاية أقول لكم قولة يقولها الاخوة المصريون :" أعلى ما في خيلكم أركبوه" ويقول المغاربة :"اللي امو نعجة ياكلوا الذيب"

  8. المغرب في الصحراء دائما بعد الإنتصار العسكري على بنت فرنسا و ليبيا و مصر و المغرب يتنفع بخيراتها أما الجزائر بلد النساء هُزموا في الحرب ... أعلنوا الحرب يا جزائريين إن كنتم لستم نساء لا تبكوا و تنبحوا كتيرا .... الرجال في الميدان المغاربة و النساء الجزائر في المحافل الدولية ... هاو هاو هاو

  9. عامر المغربي

    دولة جبانة لأكثر من 4 عقود وهي تحارب المغـرب في وحدته وأمنه واستقراره كما تحاربه في اقتصاده من خلال الدعاوي القضائية ضد كل اتفاقية تجارية تجمعه بأي دولة أو تكثل بالعالم يشمل صحرائه لكن كل هذا من وراء مرتزقتها الذين تستعملهم في الخفاء كبيادق لإضعاف المغرب وزحزحة استقراره لكن في العلن يدعون باطلا بأننا وهم أشقاء ويرددون كل مرة على مسامعنا أسطوانة  (خاوة خاوة ) البالية التي لا وُجود لها بالواقع لأن لو كانو الجزائريين يعتبرون المغاربة إخوة بحق وحقيق لما فعلو فيهم ما فعلوه منذ استقلالهم بمساعدتنا إلى يومنا هذا فهم العدو الأول لكم ولبلاكم يا مغاربة وليس البوليساريو الذي يحركونه بأيديهم كالكراكوز حسدا وحقدا ضد مصالح المغرب وما يجري بالكركرات كله من تخطيط العدو اللدود للمغرب أما البوليساريو فلا حول ولا قوة لهم لولا الدعم السخي من عدونا الحقيقي ولهذا أقول لكل مغربي يعتبرهم أشقاء ارحل للعيش عند أشقائك هناك بالجزائر ولا مكان بالمغرب للخونة والعملاء والمنافقين الذين يتعاملون مع عدو بلادهم بل ويُبررون له تصرفاته بأنه شعب مغلوب على أمره  ! ! ! كل الشعوب مغلوبة على أمرها لكن يستحيل أي شعب بالعالم أن يقبل بما يقبل به الشعب الجزائري بأن تصرف أموال ضخمة على مرتزقة لأجل تقسيم بلد مسلم إلا إذا كان الشعب متواطئ وله نفس رأي نظامه في العداء للمغرب وهذي حقيقة نلمسها يوميا من طرف الجزائريين بكل المواقع من خلال التشويه للمغرب ونظامه وشعبه والطعن في أعراض نسائه وتكفيرهم ونعتهم باليهود ووووإلخ فكل هذا لا يعني إلا شئ واحد بأن سكوت الشعب على عداء نظامهم للمغرب هو دليل على قبولهم بذلك وحتى رئيسهم قالها بلسانه مؤخرا بأن رأيهم في قضية صحرائنا هو نفسه رأي شعبهم وبأن لهم إجماع على أن تقرير مصير ما يسمونه بالشعب الصحراوي هو الحل الوحيد لإنهاء مشكل الصحراء المغربية فماذا تريدون أكثر من هذا أدلٌة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. القرار صيغ ليقول ان المغرب اقترح الحكم الذاتي وان الاستفتاء اقبر ولن يكون والبوليساريو اصبحت تقول هدا لن نقبل به والان والمغرب قد رحب بالقرار فما هو موقف الخراءر وابنها الغير الشرعي اعتقد ان المغرب الان سيراسل مناديب الدول الخمس الكبرى خصوصا وان امريكا وفرنسا وبريطانيا والصين امروا بفتح الممر وروسيا ظاهريا موافقة غير انها لا تظهر دلك قلت ان المغرب سيراسل هاته الدول اما فتح الطريق أو ضربات جوية والان وقد رحب المغرب سياسيا وواقعيا يبقى التاكيد بالاندار واظن ان خطاب جلالة الملك في 6نونبر سيركز على فتح الكركرات ادا استنفدت جميع الامور السياسية وبقي البوليساريو مصرا على البقاء لن تنفعكم لا الجزائر ولا جنوب افريقيا المغرب في ارظه من اراد الدخول والاندماج فمرحبا من اراد الفوظى فليقم بها في تندوف وليتحمل العسكر الجزائري تبعات ما صنع

  11. antichiyata

    مرة اخرى يخرج الصويدق (jerry ) من جحره.. عاود ثاني ضرو قاعو.. الصحراويون الوحدويون عايشين مبرعين و بكرامتهم في مدنهم العيون و الداخلة افضل من عيشة الجزائريين اما المغرر بهم في تندوف يعيشون عيشة الذبانة فالبطانة و بدون كرامة.. و الشياتة مرة اخرى بدون رئيس رسلوه الجنرالات المفسدين الى احسن نظام صحي حقيقي ماشي ديال الخرطي.. ماذا سيفعل الشياتة اليتامى هل يبحثون عن رئيس جديد أم سيبحثون عن السميد.. عليكم بيعة ملك المغرب و ستجدون دولة حقيقية ضاربة في التاريخ تعطي الدروس و العبر للذين اعتادوا الاستعمار و صاروا بدون هوية.. ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..صدق الله العظيم

  12. زوج ام الصادق

    الى جيتي ايها الكاذب من اين ياتيك الصدق فاعلم ان جزائرك على حافة الافلاس او ربما افلست وتنتظرون سوى الاعلان ان ان تدخلوا الى قاعة المزايدة العلنية المغرب جالس في صحراءه ينميها و يعمرها و انت يالكاذب تحمس احذية شارجنات فرنسا

  13. ورغم محاولتها التملص من مسؤوليتها، جدد القرار الأممي تكريس الجزائر كطرف رئيسي في المسلسل السياسي حول الصحراء، مؤكدا على ضرورة "التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم" لقضية الصحراء "على أساس التوافق".... هكذا هم مجموعة النظام الجزائري. أمام الامم المتحدة يدعون أن المشكل لا يعنيهم، لكن إعلامهم البئيس ينزعج من القنصليات و يدعي أنه استفزاز للشعب الجزائري. أي منطق هذا إذا لم يكن النظام الجزائري يتحايل على العالم و الرأي العام العالمي... لكن القرار الاممي هنا لا يخجل لكنه يكرس الجزائر، الذي خلق النزاع و بدا يتملص منه و هو كالسلحفات يعكر المياه و يتلاعب بالامم، كطرف رئيسي في المسلسل السياسي، مؤكدا على ضرورة "التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم" لقضية الصحراء "على أساس التوافق".... المخيمات تتلاشى و ترقع بتندوف و صوناطراك تستنزف ثروات شعب الذي كثيرا ما ثار و تمرد ليبقى دائما تحت صباط الجنيرالات، و يبقى المغرب في صحرائه - يبني و يشيد و يثبت رساميل أرزاق الشعب الصحراوي الوحدوي ، التي لا يجوز لاي شفار محتال أن ينوي غدا أن يأتي إلى الصحراء تحت مظلة بخلاء جنيرالات الفساد تجاه الشعوب ألمغاربية يبذرون ثروات الاحرار على انتهازيين ملحدي جنوب أفرقيا و ذبابهم و أصحاب مصالح الفساد الذين يطمعون في ثروات شمال القارة بإفقار شعوبها و إذلالها عنصرية تحت هيمنة الانتهازية و الفساد- إلى أن يرث الله الأرض و ما عليها...

  14. صحراوي مغربي وأفتخر

    صحراوي مغربي وأفتخر تحياتي من الصحراء المغربية تصحيحا لبعض المغالطات التي حوشيت بها بعض العقول منذ 47 سنة … كلمة الإحتلال ـ الأمم المتحدة تعتبر المنطقة متنازع عليها ولا يوجد قرار أممي يتحدث عن إستعمار كلمة الإستفثاء ـ الأمم المتحدة أقبرت مسألة الإستفثاء بعدما تعدر إحصاء الساكنة وخاصة وأن تلثي ساكنة المخيمات ينحدر من دول الجوار مما يفسر رفض الجزائر طلب الأمم المتحدة بإحصائهم والتأكد من هوياتهم كلمة المناطق المحررة ـ الأمم المتحدة تعتبر المناطق خارج الجدار الأمني مناطق عازلة وقرار الأممالمتحدة الأخير يمنع أي بناء فيها أو فرض أمر واقع فيها كما تخطط الجزائر… الجمهورية الوهمية ـ لا يعترف بالجمهورية التندوفية إلا أقل من 40 دولة منها 11 دولة إفريقية فقط ولا تعترف بها الأمم المتحدة ولا الإتحاد الأوروبي ولا الجامعة العربية ولا منظمة المؤثمر الإسلامية ولا دول عدم الإنحياز ولا أي دولة تملك حق الفيتو شرعية البولساريو ـ الصحراويون المغاربة إختاروا عبر صناديق الإقتراع ممثليهم في حين أن البولساريو لم تقم بأي إنتخابات منذ نشأتها صوت لها الصحراويون فيها بل أن قادتها يفرضون فرضا من جنرالات الجزائر

  15. سعيد من الرباط

    التقرير الأممي يقول: 《تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، من شأنه أن يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار》هذا يعني أنه لم يعد هناك وجود لكلاب المرادية ما يسمى بالبول زاريو عصابات قطاع الطرق والارهابيين. فيما يخص الفولكلور السنوي فلن تروه بعد اليوم لأن القوات المسلحة الملكية الباسلة ستكتسح المناطق العازلة ولن يبقى لها وجود القضية قضية بضع ساعات أو ايام لا وقت بعد الآن للكلام الفارغ. السب والشتم ليس من شيمنا ومن يدعي أن الصحراء مستعمرة فليكن رجلا بمعنى الكلمة ويأتي لتحريرها وإلا فليخرص إلى الأبد. الصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. جفت رفعت الأقلام وجفت الصحف. الله الوطن الملك.

  16. عبدالله بركاش

    هل ستبقى الجزائر إلى السنة المقبلة حتى تستطيع أن تشارك في أي مجهود لفرض رأيها يا الصادق (حمزة المفلس )؟الجميع في العالم يعلم علم اليقين أن الشعب المغربي لن ولم يسمح لأحد أن يأخذ منه صحرائه الحبيبة إلى أن يرث الأرض ومن عليها،الشعب المغربي عينه على صحرائه الشرقية التي تقع تحت سيطرة الجزائر التي سلمت لها من طرف فرنسا أيام الإستعمار الفرنسي للبلدين انتقاما من المغرب الذي ساند الخونة المنافقين الجزائريين أثناء تحرير الجزائر،وسيحررها إن شاء الله وبالتوفيق منه وقريبا جدا وبواسطة هذه الشردمة الخائنة المسمات البوليساريو لكي تثوب عن جرائمها التي ارتكبتها في حق الشعب المغربي. انتظرون أيها الجزائريين الأغبياء إننا قادمون والنصر سيكون حليفنا إن شاء الله.

  17. mostafa

    المغرب غي صحرائه يبني و يشيد و يفتح القنصليات و الجزائر تنفق على البوليزاريو و تعيش الازمات

  18. مغربي

    ستبقى تمدد من سنة لأخرى او لنصف سنة لأخرى و المغرب في صحراءه المنتفعة و النافعة و البوزبال في تندوف في الجزائر دولة في دولة. المغرب ينفق من مردود الصحراء و الجزائر تتفق من اموال الشعب الجزائري و المسلسل مستمر الى أن تجف ابار البترول و الغاز.

  19. الى المدعووان الخراءريان الصادق وقيمون.اني اسالكما اولا ان تتععلما الكتابة وهدا طبيعي لانكم مراحظ قوميات استعمرتكم مند الازل .يا اغبياء نحن المغاربة في الصحراء ونستغلها ونحن فعلا في حرب معكم ولقد انتصرنا اتعرف كيف دلك يا مذلولين .الجواب هو ان عصابتكم خسرت علينا 500 مليار من اجل الصحراء .وتعرف يا بغال مادا كانت ستفعل هده الثروة للجزاءر.لقد كانت ستصبح من البلدان المتقدمة وكانت سترفع من مستواكم الاجتماي والاقتصادي والثقافي حتى انها كانت سترفع من مستواكم الحيواني من الحمير الى انسان مثقف كالاروبي .وهدا ولا انسى 1200 المليار المسروقة من الجنيرالات . يا حمير نحن في الطريق لبعثرة بلدكم ومستقبلكم وانتم تنهقون ؟اخيرا نشكر الجنرالات الدين يعاونوننا على نهب الجزاءر. وانتم عوظا ان تهتمو لعصابتكم تظيعو فرصتكم ...انا استثني الجزاءريين الرجال الدين يحبوننا ولا يتدخلون .اما الاغبياء فندعو لهم قبل فات الاوان

  20. احمد احمد

    حل وذنيك مزيان يا الصادق المغرب عايش في ارضو في الجنوب المغربي بسلام وامن سكان الجنوب المغاربة خدامين واكلين شاربين مبرعين احسن منك انت في الجزائر هذاك الكلام الخاوي ديرو في الما وشربو

  21. المظلومين

    ابقات على حالها الى يوم يبعتون هل المغرب يتخلى عن أرضه ويعطيها الجزائر ومجموعة من الانفصاليين المغرب غادي خطوة خطوة لحل مشكل الصحراء كما يقولون المغرب أمة اتمنى من الرئيس الجديد الدي يبحت عنه العسكر الآن والدي سوف يخلف تبون لأنه دهب ولن يعود كما دهب الآخرون اتمنى من الرئيس الجديد من التفكير في المستقبل والابتعاد عن الماضي الدي خلقه العسكر لان جل ندوات وجل المحاضرات محورها الاستعمار الشهيد ووو لتغدية العقول الجزائر سببها حكم العسكر وحقدها على المغرب هدا هو مستقبل الجزائر

  22. La réponse de la Russie et l’Afrique du Sud c’était attendu La Russie ne veut perdre un client qui achète leur khorda d’arme L’Afrique du Sud c’est l’´un des plus corrompu en Afrique et l’un des vrais ennemi du côté de l'Algérie En vers le Maroc Nous avons dit mille fois que l’Algérie est l’instigateur de la création des Bouzabel et il est impliqué dans tous les plans dans ce problème Mais je ne comprends pas pourquoi Mr Taboune et l’ancien président Mr Bouteflika et toute la junte militaire algérienne disent l’Algerie n’a rien avoir dans le pb entre leMaroc et les Bouzabels Ils racontent leur histoire à qui Les algériens ont compris Soyez front et dites vous voulez un passage sur l’atlantique

  23. اللهث وراء السراب

    المغاربة بصحرائهم بكرامة و عزة و حرية يعملون و يشتغلون يبنون و يشيدون و يخططون لمستقبل أبنائهم و يحيون حياتهم العادية كباقي إخوانهم المغاربة بباقي ربوع المملكة... و الخونة بتندوف تحت خيام الذل و الجوع و العري و القمع و القتل و الحرق لا يعرفون أبسط وسائل العيش حتى المراحض لا يعرفونها لستر عورات نسائهم مجبرون و مرغمون على ترديد أمام كامرات تسويق عصابة الجزائر و عصابة بوزبال شعارات بالية أكل عليها الدهر و تبول و لم تعد تجدي نفعا، يفنون أعمارهم لهثا وراء سراب لن يتحقق أبدا و لو طال قرون.. نعم خمسون سنة مرت، مات من مات من عصابة بوزبال و الحال على حاله بل ذاهب إلى الأسوء... قرارات الأمم المتحدة اليوم فضحت تورط عصابة جنرالات الجزائر كما لم يعد يخفى على أحد لعبة العصابة الجزائرية و أطماعها بالمنطقة و استغلالها لضعفاء بالمخيم لتنفيذ مخططاتها اليائسة و ها هم اليوم بعد انفضاح أمرهم يحاولون البحث عن مخرج من الورطة التي رهنوا بها أموال و خيرات الشعب الجزائري هذا الشعب الذي أصبح يحمل عصابة العسكر مسؤولية الخوض في صراع َمع الجيران هم كانوا في غنى عنه مادام أنهم لم يجنوا منه إلا إهدار الفرص و تبذير أموالهم في تجارة خاسرة منذ البداية و رهن مستقبلهم إلى غد غامض... الصحراويون المغاربة بصحرائهم يحيون بكرامة و ينعمون و المحتجزون تحت الخيام يئنون في حين رؤساء العصابتين و عائلاتهم خارج الخيام و الجزائر يحيون حياة البذخ و الترف.. انتظروا و انتظروا لعدة عقود تلهثون وراء السراب.

  24. un marocain

    ARTICLE PARRU DANS LE JOURNAL OUJDA CITY Farid Mnebhi Les autorités algériennes ont eu beau s’évertuer à mobiliser leur presse idolâtre de mensonges et avide de pétro-dollars au profit des terropolisariens, le Conseil de Sécurité de l’ U a sonné la cloche, rendant son verdict en votant, le 30 octobre 2020, la Résolution 2548 plus que positive au Maroc sur ses Provinces Sahariennes. Ladite Résolution a assommé le locataire du Palais de la Mouradia et son Chef d’Etat-Major et ce, à la veille du 1er novembre, Fête nationale algérienne mais aussi jour du pseudo référendum sur la nouvelle Constitution, tournant à une débâcle annoncée et confirmant leur soumission aux islamistes intégristes et hideux, eux qui ne sont que des traîtres pervers connus de tout un chacun, tels ceux du clan d’Oujda, à savoir Boumediene et Bouteflika, ainsi que leurs progénitures idéologiques anti-marocaines. Par cette nouvelle Résolution, le Conseil de Sécurité a décidé : 1/ de prolonger le mandat de la MINURSO jusqu’au 31 octobre 2021, 2/de conforter la prééminence de l’initiative d’autonomie, présentée par le Royaume du Maroc le 11 avril 2007, en se félicitant des efforts « sérieux et crédibles » du Maroc, incarnés par l’initiative d’autonomie, 3/ de consacrer, à nouveau, l’Algérie en tant que partie principale au différend régional sur le Sahara marocain, tout en soulignant la nécessité de « parvenir à une solution politique réaliste, pragmatique et durable » à la question du Sahara « qui repose sur le compromis », 4/ d’appeler à la nomination d’un nouvel Envoyé Personnel du Secrétaire Général de l’ U pour le Sahara, le Conseil de Sécurité, 5/ et de réaffirmer la consécration du processus des  tables-rondes et encouragé « la reprise des concertations entre le prochain Envoyé Personnel » et les parties prenantes à ce différend régional, à savoir le Maroc, l’Algérie, la Mauritanie et le polisario. Ce vote du Conseil de Sécurité de l’ U constitue une retentissante déculottée reçue par le locataire du Palais de la Mouradia d’Alger, sieur Tebboune, son Chef d’Etat-Major, Chengriha aux muscles gonflés au Rivotril, er ses pioupious à un demi dinar algérien sans oublier le terroriste violeur polisarien en chef qu’est Brahim Ghali ainsi que ses sbires et autres groupes terroristes islamistes intégristes abrités dans les camps de la mort à Tindouf avec la plus grande bénédiction des responsables algériens. Il ressort donc que l’Algérie est bien l’unique responsable du bien-être des réfugiés sahraouis marocains embastillés sur son territoire et déléguer la gestion des camps de la mort de Tindoufaux terropolisariens est totalement illégal et inaccep table en vertu du Droit International. De plus la Convention de Genève met bien en lumière le Droit des Réfugiés à être identifiés, à circuler librement dans le pays qui les accueille, à s’engager dans une activité lucrative, à s’installer dans un tiers pays s’ils le souhaitent, l’Algérie est en conséquence en violation flagrante de ce Droit International. L’Algérie est donc en devoir de procéder à l’identification et au recensement de la population Sahraouie séquestrée dans les camps de la honte à Tindouf, comme le lui demande le Conseil de Sécurité dans sa Résolution 2548 sur le dossier du Sahara marocain en date du 30 octobre 2020. Cette nouvelle Résolution condamne ces violations et donc le Maroca toute latitude ainsi que la légitimité et la liberté de prendre les décisions adéquates dont celle de déloger militairement ces coupe-gorges et bandits polisariens, assistés par les troufions algériens. Suite à cette belle déculottée reçue par les polisariens et les responsables algériens au Conseil de Sécurité, le faux représentant polisarien à l’ U, Sidi Mohamed Ammar, peut aller se revêtir. Il devrait savoir que l’on ne fait pas du strip-tease au sein de l’instance onusienne mais plutôt au Palais de la Mouradia à Alger où sera donnée, suite à la monumentale fessée onusienne, une belle soirée avec pour vedette principale sieur Brahim Ghali sous fond de la chanson « Chiekha Rimitti  (J’ EN AI MARRE ) Le dernier live au Satellit Café Paris de la reine du Raï ». Une chanson qui devrait être chantée par le peuple algérien lors des manifestations anti-régimeet ce,sans oublier celle de l’icône de la chanson « Hajja Hamdaouia – Kachkoul Chaabi / الحاجة الحمداوية – كشكول شعبي », pendant queMonsieur Tebboune pourra toujours faire le beau depuis un hôpital en Allemagne où il a été transféré après avoir contracté le COVID-19. Ce qui promet des festivités pour le 1er novembre très olé olé, comme on dit, contrairement au 06 novembre, date de la Glorie use Marche Verte au Maroc qui lui permit la récupération pacifique de ses Provinces Sahariennes etqui connaissent aujourd’hui un fort développement économique et social sans comparaison avec celui de l’Algérie sombrant corps et âme.

  25. المعو الكادب ينبح

    انتظرونا ل 999999999999999999999999999999999 سنة اخرى. وهكذا سيذهب المدعو الكاذب النتن الى مزابل الخيام البالية ليبحث فيها لعله يجب ما يقتات به . وننصحه باصطياد الضب او اكل الخنافس والبكاء طويلا لان البرد القارس على الابواب والصحراويون المغاربة ينعمون يخيرات صحراءهم بين اخوانهم المغاربة شمالا وجنوبا وشرقا وغربا اما الكلاب امثال الكاذب المنافق النتن المنكوح استمر في النباح هاو هاو هاو هاو هاو هاو هاو

  26. حمزه

    بعد سنه مملكه سيدنا تصبح في خبر كان ونتيجة أن وصل الدّيْن إلى ذروته عند 79في المائة (فلوس اسراءيليه  ) من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 ووصل عجز الحساب الجاري إلى حوالي 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي هذا سيدكم طلب الحمايه من اسراءيل  ( باع الحمار بي البردعه )لانه مطبع من زمان تحت الطاوله وها هي اليوم فتحه قنصليه في الصحراء المحتله بي اسم الامارات العربيه الشريفه

  27. لكل من المسميين "الكاذب، عفوا الحازق" و "قيموم الزبلي"، المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها، و المغ ب سائر إلى الأمام رغم كيد الكائدين، رغم نباح أبناء الحركي و كابرانات فرنسا و لقطاء الجزائر لا أحرارها على قلة أعداد الأخيرين و كذا رغما عن أنف مثليي و لقطاء و كلاب مخيمات الذل و العار بتندوف و أستثني منهم مواطنينا الذين وجدوا أنفسهم مختطفين و مجبرين على البقاء هناك ضدا على إرادتهم و كذا أستثني الشباب الذي رأى النور بهذه المخيمات و تربى بين المخيمات و معسكرات أمريكا اللاتينية تحت وابل من الأفكار الشيوعية التي أكل عليها الدهر و سكر إلا عند أبناء بلاد ميكي الذين لا يزالون يفكرون بقارق زمني متأخر يعود للقرن ألفارط، لكل هؤلاء نقول يابان إفريقية و القوة الإقليمية لا تجد ما يقتات به مواطنوها من الحليب و السميد و الخضر السكر و الزيت و و و ... أما إن تكلمنا عن الفواكه و اللحم و بكل أنواعه أبيض و أحمر و حتى أسود إن وجد فهذا من سابع المستحيلات في بلاد ميكي او بلاد "عشرة في عقل". للمخنثين السالفي الذكر أقول: مدينتا العيون و الداخلة أفضل بكثير و من جميع المناحي عمرانا و بنية تحتية و رونقا في المعمار و تنظيما للشوارع و اقتصاد من عاصمة بلاد ميكي نفسها، للقيطين أقول: المغرب و رغم استنزاف العصابة له منذ سنة 1975 أهل بلاده حسب المستطاع فبنى طرق المواصلات التي ربطت بين أقاليم من طنجة حتى لكويرة أو قل حتى موريتانيا، فماذا هيأت لكم العصابة أنتم سوى الجوع و العري و التشرد و نشر المثلية و العهر و البغاء حتى أصبحنا ثاني بلد في العالم فهنيئا لكم بهذه المرتبة المتقدمة في طريق التقدم و التفتح عفوا التفسخ الاخلاقي ...

  28. abdo

    أسمع الكاذب ألسنا في صحرائنا والعلم المغربي يرفرف في سمائها إن كانت عندك نخوة وشجاعة وليس بلا بلا بلا فنطقك كنطق المؤخرة التي تفضح بصاحبها عند سماع إنفجارها فآحمل بندقيتك وآتجه نحو الصحراء وأطردنا منها كما طردناكم منها والسلام وتحية للصحراويين المغاربة الوحدويين

  29. Hakim

    ايها الحازق افتح عينيك لترى ان المغرب تربع على صحرائه الى يوم يبعثون.؟.ايها الحازق افتح اذنيك لتسمع ان جزائرك ستظل تنبح الى يوم يبعثون ؟ ايها الحازق افتح مؤخرتك على مصراعيها لانك ستظل تحزق الى يوم يبعثون ؟

  30. باي باي جزاريو الخيام

    الحشرة المدعوة خنزة انصحك بان تبحث عن امك وابيك والمشكلة ان امك كبرت ورفعت رجليها في بورديلات وهران وتلمسان لكن اباك غير معروف لانهم كثيرون اذن انت ياخنزة خليط منوي موبوء وحتى طريقة كتابتك تظهر جهلك وانك معوق ذهنيا وشكلك يشبه الحمار وحتى لانظلم الحمار فهو اشرف منك اذن ايتها العاهرة خنزة هكذا ستبقين تعيشين في الهلوسة والحقد والغل والانبطاح واسيادك ينكحونك وانت تقول هل من مزيد. وتحية من مقهى خمس نجوم بالداخلة المغربييييييييييييييييييييييييييييييييية التي يرفرف فيها العلم المغربي بجانب البحر وانا اشرب كوبا من العصير الطازج وموسيقى وصوت طيور النورس تملا المكان. وانتظرونا ل199999999999999 مليون سنة اخرى. وهكذا استمر في النباح النباح والنباح . لانك كلب اجرب ولا تستطيعين الظهور في العلن.

  31. سعد

    انا استغرب لماذا الجزاءر القوة الاقليمية لم تستدعي سفير الامارات عندما افتتحت هذه الاخيرة قنصليتها بالعيون المغربية ام انها ملأت بطنها من خيرات الامارات و سكتت او لان الامارات دولة اقليمية فعلا لاتستطيع معاكستها

  32. Ali

    ما هو غريب لماذا لم تصوت جنوب أفريقيا، الدولة التي تبتزالجزئر، بلا عوض الإمتناع عن التصويت.أليست قارارات الأمم المتحدة بعيدة جدا عن موقف هذه الدولة من قضية الصحراء.ليس هناك من سبب سوى أن الجزائر لم تدفع ماهو متفق عليه بين الدولتين نظرا لإفلاسها.

  33. BENSALAH SAMIR

    LA STABILITÉ FRAGILISÉE DES PAYS DE LA RÉGI  DU MAGHREB ,A ÉTÉ SABOTÉE DE FAÇ  DANGERE USE ET C TINUE PAR LE RÉGIME KABRANAT FRANCA DE BOUKHAROBA A CHENKRIHA AUJOURD’HUI. QUATRE DÉCENNIES DE COMPLOTS ALGÉRIENS SANS FIN C TRE LE ROYAUME ,QUOIQUE QU'ILS N 'ABOUTISSERENT A RIEN DE C CRET ,LE RÉGIME HARKI C TINUE AVEUGLEMENT DE FAÇ  ARROGANTE A TENTER DE DÉSTABILISER TOUTE LA RÉGI  A TRAVERS UN FAUX C FLIT CRÉÉ PAR LUI MÊME AUTOUR DU SAHARA MAROCAIN ,TERRITOIRES MAROCAINS DEPUIS LA NUIT DES TEMPS,LIBÉRÉS DU COL ISATEUR ESPAGNOL DEPUIS 1975 GRACE A LA GL ORIE USE MARCHE VERTE ENTREPRISE AL ORS PAR 350.000 VOL TAIRES MAROCAINS ET MAROCAINES ,EVENEMENT HIST ORIQUE GR ANDIOSE QUI AVAIT ÉMERVEILLEE LE M DE ENTIER ET QUI AVAIT PU METTRE H ORS D' ÉTAT DE NUIRE LE SINISTRE BOUKHAROBA ,QUI S' EST AVÉRÉ AL ORS N’ÊTRE UN MAUVAIS CALCULATEUR LE PROJET DIABOLIQUE BOUKHAROBIEN TRÈS AMBITIEUX SEL  S  ENTENDEMENT ,VISAIT DE DISPOSER UN JOUR D' UNE OUVERTURE SUR L' ATLANTIQUE AU DÉTRIMENT DE L'INTEGRITE TERRIT ORIALE DU ROYAUME CHÉRIFIEN DU MAROC ,DESSEIN DIABOLIQUE BOUKHAROBIEN MIS EN ŒUVRE POUR TENTER DE DÉSENCLAVER LE VASTE SAHARA ALGÉRIEN ,PROJET AMBITIEUX AUQUEL DES CENTAINES DE MILLIARDS DE DOLLARS AVAIENT ÉTÉ DÉPENSÉS POUR C ORROMPRE CERTAINS PAYS AFRICAINS ,DES MÉDIAS C ORROMPUS EN OCCIDENT ,DES PARTIS POLITIQUES DE GAUCHE EN EUROPE ET ASSOCIATI S DITES DE DROIT DE L 'HOMME D T CELLE DE LA FAME USE KENNEDY UNE AMÉRICAINE ,TOUT CE BEAU MINDE C ORROMPU EST PAYÉGRACIE USEMENT PAR L 'ÉTAT ALGÉRIEN POUR L'AIDER A NUIRE AU ROYAUME DU MAROC POUR ESSAYER DE L'AMPUTER DE SES PROVINCES SAHARIENNES FRAÎCHEMENT DÉCOL ISEES. DES CENTAINES DE MILLIARDS DE DOLLARS S T PARTIS EN FUMÉE ET LE SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN RESTE ET DEMEURE MAROCAIN POUR L' ETERNITE ET UN CERTAIN FAMEUX PROJET D' OUVERTURE SUR L 'ATLANTIQUE QU’ÉTAIT UN RÊVE FOU ET UTOPIQUE DE BOUKHAROBA ,EST M ORT ASSASSINÉ DEPUIS 1975 ET ENTERRÉ A JAMAIS.

  34. AKBAB ALI

    APRÈS QUARANTE ANNÉES DE COMPLOTS INTENSES C TRE LE ROYAUME .LE PEUPLE MAROCAIN SE DEM ANDE ,QU AND LE ROYAUME ALLAIT REC NAÎTRE LA RÉPUBLIQUE KABYLE ? LA RÉPUBLIQUE AMAZIGH QUI DE TRÈS L GUE DATE DISPOSE D UN GOUVERNEMENT EN EXIL A PARIS EN FRANCE ET S  PRÉSIDENT EST S .E MR FERHAT M'HANNA LE LEADER AMAZIGH QUI MILITE TOUJOURS POUR L' INDÉPENDANCE DE S  PAYS ET DE S  PEUPLE AMAZIGH ,11  ( ZE )MILLI S D' ÂMES AMAZIGH TOUJOURS SOUS COL ISATI  ALGÉRIENNE.

الجزائر تايمز فيسبوك