الشعب قاطع الدستور بشكل واضح وصريح الـ لا فازت فوزا ساحقا في صفعة كبيرة لنظام العصابة

IMG_87461-1300x866

الشعب الجزائري اليوم كان في الموعد مع التاريخ بنسبة المقاطعة غير المسبوقة رسالة أيضا لمن يتحدثون باسم أغلبية الشعب، ويشتمون من يصفونهم بالاقلية! من الأقلية اليوم؟ 76%مقاطع زيد على الأقل مليونين من جنود وشرطة وأسلاك امنية.. الشعب قاطع الدستور بشكل واضح وصريح لأن الشعب يقول " مكاش الشرعية" هذا هو وزنهم عند الشعب.

السلطة من ممثلياتنا في الخارج ومن الجهات الاربع للبلاد، كلها تؤكد حقيقة أن الجزائر عرفت في هذا الفاتح نوفمبر ما لم يسبق وان عرفته في الاستفتاءات التي سبق ونظمتها. فأصوات لا لم يخلو منها أي مكتب وحققت الـ لا فوزا ساحقا في الكثير من المراكز الانتخابية.

مهما كانت النتائج، على السلطات أن تستخلص الدرس التالي : إن المصوتين بـ لا صوتوا بوعي، وهم زبدة المجتمع، لم تنفع معهم لا اغراءات ولا وعود وزعت... إنهم مواطنون همُّهُم الرئيسي بناء مجتمع منسجم مع ذاته، متمسك بمقومات شخصيته بأبعادها التاريخية والحضارية ورصيده النضالي، ويَعُزُّ عليهم أن تُمسّ قدسية أول نوفمبر ومبادئه الخالدة خلود الجزائر التاريخية.

سيكون المصوتون بـ لا اليوم هم المؤسِّسُون لسلوك انتخابي لا يصنعه الا وعي الناخب وما يمليه عليه ضميره.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالله بركاش

    التصويت بلا أو نعم سيان عند نظام الحكم،الذي يهمه المشاركة أما النتيجة معروفة وهي الدستور الجديد للمعوق الجديد تبون ،مبروك عليكم أيها الجزائريين دخلتم مزبلة التاريخ من بابه الواسع

  2. ههههه دولة بمساحات شاسعة وعقول صغيرة صغيرة صغيرة......شعب خواف فنيان لا يهمه التقدم والازدهار.. عسكر جايح عروبي غير مثقف يبيع البلاد والعباد الله ينتقم منهم الكفرة الفجرة

  3. Zahi El Mahboub

    بالرغم المقاطعة ‏لا تتفاجأوا إذا أعلن وزير الداخلية أن نسبة المشاركة تجاوزت ال45 % وأن النعم تجاوز ال70 %. إعلان نتائج الإنتخابات في الجزائر غالبا ما يكون طرفة السنة. أنصح من تهمه النتيجة أن يهيئ المكان الذي سيتلقى فيه الخبر ليمكنه الإستلقاء على ظهره ورفع رجليه والقهقهة في ظروف آمنة.

الجزائر تايمز فيسبوك