تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى

IMG_87461-1300x866

تراجعت أسعار النفط الخام بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم، لأدنى مستوى منذ 5 شهور، تحت ضغوط قيود دولية وإغلاقات لمنع تفشي أكبر لفيروس كورونا، إلى جانب بيانات عراقية أظهرت ارتفاع صادراتها من النفط الخام.

ونفذت بلدان مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، قيودا على عديد المرافق الاقتصادية، في محاولة لكسر سلسلة تفشي الوباء، مهددة باحتمالية كبيرة في تراجع الطلب على النفط.

فيما أعلنت وزارة النفط العراقية، الأحد، تصدير 2.876 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر الماضي، بزيادة 263 ألف برميل يومياً عن سبتمبر الذي سجل تصدير 2.613 مليون برميل يومياً.

وعند الساعة (07:27 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم جانفي، بنسبة 3.71 بالمئة أو 1.4 دولارا إلى 36.54 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ مطلع جوان الماضي.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر بنسبة 4.37 بالمئة أو 1.56 دولارا إلى 34.25 دولارا للبرميل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. امين .وليس حسدا ولكن معظم ثروات البترول الجزاءرية صرفت في فتنة المغرب او سرقت من طرف الجنرالات

  2. نكسة حقيقية. اللهم لا شماتة. لاتنسى يا نظام الحقد مسؤولياتك تجاه البوليزاريو. فهم الان بحاجة اليكم اكثر مما مضى. والشعب الجزائري المسكين لن يحرك ساكنا لانه الف ذلك من عقود خلت....

  3. ولد السالك

    نرجوا من فخامتكم الزيادة في الميزانية السنوية المخصصة للبوليساريو حتى لو انخفضت أسعار النفط.

الجزائر تايمز فيسبوك