حرب اللقاحات تستعر.. كندا تحجز 10 مليون جرعة من لقاح فايزر و بريطانيا 20 مليون !

IMG_87461-1300x866

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “لقد بدأنا نرى ضوءا في نهاية النفق بعد تجارب شركة فايزر بشأن لقاح كورونا”، وفقا لمصادر إعلامية مؤكداً أن بلاده حجزت 20 مليون جرعة.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيطلب 10 ملايين جرعة من لقاح شركتي فايزر “Pfizer وبيوتنك الألمانية BioNTech” لمواجهة كورونا.

ونقلت شبكة بي بي سي البريطانية عن المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني قوله: “سنعرف ما إذا كان اللقاح آمنا وفعالاً على حد سواء بمجرد نشر بيانات السلامة، وعندها فقط يمكن لسلطات الترخيص النظر في إتاحته للجمهور”.

وأضاف: “فى غضون ذلك فإن السلطات الصحية على استعداد لبدء برنامج تطعيم لأولئك الأكثر تعرضًا للخطر، بمجرد توفر اللقاح، وقبل طرحه على نطاق أوسع”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. elgarib

    هذه الشركة وبيوتنك الألمانية BioNTech يملكانها مسلمان تركيان زوج و جزوجة و لا أحد أراد أن يذكر إسمهما لأنهما مسلمان.تركيا كانت تحت العسكر بواجهة مدنية كانوا في فقر و جهل لا يصف و عندما تغلبوا المدنيين الإسلاميين في الإنتخابات من حوالي عقدين من الزمن فأصبحت من 10 أقوي إقتصاديات في العالم و الكل يريد الإطاحة بها.نبذة عن المسيرة. رابط; كيف كانت تركيا؟ وكيف أصبحت في عهد أردوغان؟  (فيديو )

الجزائر تايمز فيسبوك