لليوم الثاني هجمات مكثفة لأشاوش البوليساريو على قواعد القوات المغربية " اضغاطُ احلام " من داخل الخيام

IMG_87461-1300x866

لم يعد خيار آخر أمام جبهة البوليساريو الانفصالية سوى الترويج لبلاغات كاذبة حول نجاحها في قصف مواقع عسكرية مغربية عديدة على طول الجدار الأمني العازل بالصحراء المغربية.

 البوليساريو يحتفل بعد انتصار الجيش الصحراوي على المغربي في الكركرات في الأحلام

وقالت البوليساريو في "بيان عسكري رقم 2"، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إن ميليشيات الجبهة "تواصل، لليوم الثاني على إمداد مغربية تعرضت، السبت، لوابل من التوالي، هجماته المكثفة على قواعد القوات المغربية"، زاعمة أن "قواعد عسكرية ونقاط إسناد ومراكز النيران لم تستطع دفاعات المغربية صدها".

وأكدت مصادر صحفية أن كل ما تروّجه جبهة البوليساريو، منذ عملية تحرير معبر الكركرات الحدودي، مجرد أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة، وصلت إلى حد نشرهم لصور ومظاهر حربية جرت في دول أخرى.

ومن بين الصور الزائفة التي تروّجها الآلة الدعائية لجبهة البوليساريو ومصادر إعلامية جزائرية سقوط طائرة مسيرة للاستطلاع قرب الشريط العازل تابعة للقوات المسلحة الملكية؛ لكن الصورة، كما هو موثق على الإنترنت، تتعلق بسقوط طائرة استطلاع تركية عند الحدود السورية.

لحظات فرار ميليشيات البوليساريو بعد تدخل جيش المغرب لفتح معبر الكركرات


كما روّجت البوليساريو"فيديو آخر يزعم قيام الميلشيات بقصف قواعد مغربية بالصواريخ؛ بينما الفيديو الحقيقي يتعلق بإطلاق صواريخ على الحوثيين، بالإضافة إلى تداول صور لها علاقة بالمواجهات الهندية الباكستانية. ويتوفر المغرب، على طول المناطق العازلة، على آخر ما استجد في عالم الرصد الحربي من أقمار صناعية وطائرات بدون طيار ورادات حربية تجعل اقتراب ميليشيات الجبهة الانفصالية من الجدار الأمني بمثابة عمليات انتحارية.

فيديو مواجهات بين القوات الهندية مع الباكستانية

وتهدف جبهة البوليساريو من وراء الحملات الكاذبة بخصوص إلحاق أضرار بشرية وعسكرية ضد القوات المسلحة الملكية إلى تغليط الرأي العام داخل مخيمات تندوف لتفادي انفجار الأوضاع، إذ إن الرهان على معركة الكركرات، وهو آخر أوراق الجبهة، باء بالفشل ما يضع زعيمها إبراهيم غالي في حرج كبير دفعه إلى الإسراع في الإعلان عن إلغاء العمل باتفاق وقف إطلاق النار والعودة إلى الحرب.

وتهدف أيضا البلاغات العسكرية الكاذبة لجبهة البوليساريو إلى تجييش انفصالي الداخل والخارج من أجل القيام بوقفات احتجاجية في مناطق متفرقة، حيث شهدت مدينتي العيون والسمارة منذ أول أمس الجمعة تحركات لنشطاء جبهة البوليساريو. ولم تؤثر الحملات الإعلامية المضللة، التي تقودها جبهة البوليساريو والدولة الجزائرية، على عودة حركة العبور في معبر الكركرات الحدودي الرابط بين الترابين المغربي والموريتاني، حيث تم مساء أمس السبت استئناف حركة العبور في اتجاه موريتانيا بشكل عاديّ.

ابراهيم غالي زعيم تنظيم البوليساريو يستعرض تجريدة عسكرية بعد الإنتصار الساحق على المغرب

مرتزق من البوليساريو يبكي ويطالب بإسترجاع جميع النعال المفقودة في أرض المعركة 



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد333

    بولساريو لم يبقى لها سوى 50كيلو متر لتدخل الدخول الرسمي مدينة العيون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه رجعو بعدا خدو صندلات ديالكم عايب دخلو مدينة العيون وانتم حفيانين ههههههههههههههههههههه

  2. الصادق

    رغم أن حفنة البوزباليو يلزمها فقط بعض المشرملين ديال كازا و رباط لسحقهم لكن حضور الجيش المروكي و سكون الجيش الجزائري بفضل الضغط الشعب الجزائري الذي أنفضحت له خزعبلات البغال من جنيراالات جيشنا مع البوزباليو يعني أن نظام العسكر في نهايته

  3. مغاربي

    الامم المتحدة تدين المملكة المغربية بشدة لان الجيش المغربي ارتكب خطءا غير قانوني بطردهم لعناصر البوليزاريو بدون صندلاتهم و نعالهم حفاة ايها البوليزاريو الله ينعل لي ما يحشم

  4. jacob

    Ce mercenaire l'a frappée avec du whisky chez les Espagnols de l'archipel avant l'enregistrement de la vidéo

  5. علي حيمري

    الى الاخ الصادق أول تعليق منطقي لك احييك عليه,رغم انه يخفي في طياته أن سبب اندحار المرتزقة هو تخاذل العسكر الجزائري.يا أخي الا تفكر بعقلك شيئا ما ستتوصل الى الحقيقة المخالفة لما يروجه العسكر.فاذا كانت الصحراء المغربية مشكلا بين الانفصاليين والمغرب فما دخل الجزائر فيها؟ثم عليك ان تعلم أن المقبور بومدين هو الذي اختلق هذا المشكل ليسمم الاجواء بين المغرب والاشقاء الجزائريين.كن متيقنا أن الصحراء مغربية وما البوليزاريو سوى وسيلة لالهائكم عن حقكم في العيش باموال بترولكم,الذي ينهبه اللواطيون رغم عن انفكم لانكم تبعتم سراب البوليزايو

  6. انوار

    انتصارات البوليساريو و المغرب يسيطر على الكركارات التي أعلن الرخيص انها اغلقت بشكل نهائي أين الانتصار اذن

  7. MOHAMMED SAHRAOUI

    QUEL MALHEUR ! DÉCLARER UN DEUXIÈME JOUR D' UNE GUERRE IMAGINAIRE ET INEXISTANTE QUI FERAIT RAGE C TRE LES F ORCES ARMÉES MAROCAINES AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN SEL  LES MEDIA POLISARIENS ET ALGÉRIENS AUSSI , GUERRE INVENTÉE DE TOUTES PIÈCES ET REPRISE PAR LE RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN DE CHANKREHA, SERAIT UNE H TE POUR UN PAYS QUI SE DIT PUISSANCE RÉGI ALE ET QUI LANCE SES MÉDIAS POURRIS DANS LA DÉSINF ORMATI  EN PRÉSENTANT DES PHOTOS ET VIDÉOS CELLE D'UN HÉLICOPTÈRE TURC ABATTU EN SYRIE ET CELLE DE GUERRE AU PAKISTAN ETC QU'ILS ATTRIBUENT A UNE QUELC QUE GUERRE QUI SE DÉROULE C TRE LES F ORCES MAROCAINES AU SAHARA ,C' EST TRISTE,RIDICULE ,H TEUX ET INDIGNE D' UN RÉGIME MILITAIRE ALGÉRIEN ,QUI SE DIT PUISSANCE MILITAIRE. UNE PUISSANCE MILITAIRE DE CHANKRIHA QUI N'OSE PAS AFFR TER LES F ORCES ARMÉES MAROCAINES UNE SEC DE FOIS POUR "LIBÉRER"LE SAHARA MAROCAIN AFIN DE L'OFFRIR AU POLISARIO ET QUI SE C TENTE D'APP ORTER DES RAGOTS SANS SCRUPULE NI GENE C CERNANT UNE SOI-DISANT GUERRE QUI SE DÉROULE AU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN CES DEUX DERNIERS JOURS ET DES VICTOIRES INEXISTANTES TOUT A FAIT IMAGINAIRES DU POLISARIO .. C'EST VRAIMENT TRÈS DOMMAGE POUR LE BRAVE PEUPLE ALGÉRIEN DU MALYOUN CHAHEED ,QUE C TINUE DE PRENDRE EN OTAGE UNE B ANDE DE CRIMINELS DE MAFIEUX ET LÂCHES DE CHEKRIHA LE PEDERASTE QUI N'EST CAPABLE QUE D'ASSASSINER DES JOURNALISTES ET LES DÉFENSEURS ALGÉRIENS DES DROITS DU PEUPLE,DES FILS DE L'ALGERIE T ORTURÉS JUSQU' A M ORT S' EN SUIVE DANS DES SINISTRES PRIS S DU RÉGIME MILITAIRE BARBARE DE KABRANAT FRANCA ENNEMIS JURÉS DU PEUPLE ALGÉRIEN ,UN PEUPLE MEURTRI ET SOUMIS PAR LA RÉPRESSI  SAUVAGE ET LES DISPARITI S F ORCÉES.

  8. Al Atlassi

    Si le polizebal s’aventure et attaque le mur de sécurité marocain, Je pense que c’est l’occasion idéale pour l’armée marocaine de désinfecter BIR LAHLOU , TIFARITI et MJIK des criminels de polizebal et d’y installer des postes militaires marocains pour sécuriser ces régions pour couper les routes à ces terroristes. La récréation vient de finir…..

  9. صحراوي وحدوي

    إلى الإخ الصحراوي من لاس بالماس ،هديء من روعك فلا حول لك ولا قوة لأان الشعب الصحراوي المغربي في صحرائه،وبما أن المغرب في صحرائه فإن الصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها،لذلك أسهل عليك الأمر وأجيبك حين قلت هل نقول عاش الملك؟أقول لك :لا تنس كذلك الله والوطن لأن شعار المغاربة بجميع أطيافهم صحرويين وأمازيغ وغيرهم من طنجة إلى لكويرة هو:الله الوطن الملك.

الجزائر تايمز فيسبوك