جواب على السؤال الذي يطرحه الجميع بإلحاح وين راه الرايس ؟ في صورة

IMG_87461-1300x866

إذا عاودونا الحكاية تع بوتفليقة، والشعب راضي يعنى أحنا ماشي شعب، أحنا قطيع من البغال والحمير نستاهلو واش راهم يديرو فينا

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حسن

    أيها السافل البليد الذي تسمى ظلما و عدوانا مجاهد و أنت مجرم حرب و مرتكب جرائم ضد الإنسانية بقتل الجزائريين في العشرية السوداء و أيامكم كلها سواد و مكانك الطبيعي في السجن و المخزن الذي تتجرأ أن تتحدث عنه يا فاقد الكرامة و الشهامة هو الذي كان يحكمكم أذلة صاغرين أيام المرابطين و الموحدين و المرينيين قبل أن يتناوب على إذلالكم و إحتلالكم الإسبان و الأتراك و الفرنسيين, و حاشاك أن تعرف قيمة أسيادك في المغرب و تتهمهم بالعمالة للخارج و هم الذين حاربوا عنكم لتحريركم في إيسلي و أمدوكم بالرجال و المال و السلاح لتحرير أرضكم و بما أنكم خونة و غدارين و جنود فرنسا و عملائها فقد قتلتم المجاهدين الحقيقيين و نكلتم بهم و إستوليتم على حكم الجزائر غصبا و إجراما لتنفيذ خطط أسيادكم الفرنسيين الذين سلطوكم على رقاب الجزائريين لنهب الجزائر و ملئ أرصدتكم بالمال الحرام في البنوك الفرنسية و السويسرية و الليكسومبورية و شعبكم يقتات من المزابل. و لعلمك المغرب بلد أفعال و ليس أقوال فالمغاربة هم اللذين يدافعون عن فلسطين و يمولون مشاريع صيانتها من التهويد و باب المغاربة شاهد منذ الأزل على تضحيات المغاربة فلا تزايدوا يا أوغاد علينا في فلسطين و المغاربة هم الذين إستشهدوا في الجولان للدفاع عن سوريا و قبل ذلك المغاربة هم الذين حرروكم من الإحتلال الفرنسي فلو كانت لكم نخوة و شهامة و لم تكونوا مجرمين و متأمرين على الجزائريين و المغاربة جميعا لأعترفتم بالجميل و لم تكونوا جار السوء الذي تتعوذ منه الأرض و السماء. من يعيش في عزلة سياسية أيها الغبي الوقح هي الجزائر التي كل حدودها ملتهبة و علاقاتها مع كل جيرانها قهرا و ليس إختيارا متوترة مع تونس مع ليبيا مع النيجر مع مالي مع تشاد مع موريطانيا الكي يتعامل معكم من منطق إتق شر من أحسنت إليه, فدولتكم التوسعية التي ورثتموها عن فرنسا غصبت أراضي تونسية و مغربية و إفريقية و ديبلوماسيتكم البئيسة لم تكن أبدا نتيجة ذكاء أو دهاء بل خبث و نفاق و رشوة حيث كنتم ستغلون جهل و فقر و حاجة الأفارقة للإحتيال عليهم و الضغط عليهم للإعتراف بالكيان المرتزق اللقيط الذي أنشأتموه من عدم و الهدف هو إحتلال جنوب المغرب تستعملون فيه حصان طروادة "البوليزاريو" المغرر به و لا أدل على ذلك من العلم الهجين الذي إقتبستموه من العلم الجزائري, أنتم اليوم كالديك المذبوح تترنحون بما جنت أيديكم بظلمكم و بغيكم و تجبركم و تنكركم لخير جيرانكم و أي أحمق يمكن أن يثق في إنصافكم و وقوفكم لجانب الحق و كم هو مضحك هذا الإدعاء و أنتم قتلتم بأضيديكم مئات الألاف من أبناء الشعب الجزائري و أجهضتم الإنتخابات و سال الدم الجزائري أنهارا و إختفى مئات الألاف و نكل بهم, فهل لديكم أية مصداقية لإعطاء الدروس و جلكم يجب أن يتابع بجرائم الحرب؟

  2. Chakran

    Le meilleur système de santé au Maghreb et en Afrique, et la fin BAH

  3. Fouad le Maghrebin

    La vraie question : Elle est ou l'ALGERIE ? Il est ou le vrai peuple algériens ; ? ça sert à rien de parler trop sans rien dire . ou d'insulter les gens ; je m'adresse aux gens civilsés , eduqués ; et saint d'esprit ,; bonne soirée

  4. محمد

    تبون الله يشافيه لكن حشومة و عار ان دولة النفط و الغاز تصبح عالة على العرب و افريقيا هذا ما ربحتم من عصابة البوليزاريو و من يدعمها القدافي فعل ما استطاع، بوتفريقة لم يحقق اوامر اسياده الشياتة العسكر نيف و الفم بدون دراع امام جيش مغربي منظم و متدرب المغرب مستقر ينمي اقتصاده بدون نفط، بفضل ديبلوماسية هادئة متمكنة وو دات اهداف نبيلة على المستوى البعيد نتمنى كل الامن و الامان لاخوانا في الجزاىر و تحية ل algeriatimes المغاربية

  5. احد

    كتب على الشعب الجزائري ان يسير شؤونه عجزة توالوا على نشر الفساد و الحقد . الله ياخد فيهم الحق. الجزائر تتوفر على طاقات شبابية قادرة على حمل المشعل و المشي قدما و توظيف الطافة الطبيعية التي من الله بها. لكن العصابة ماضية في غيرها و رفضها لكل تغيير نافع.

  6. وتداول نشطاء في الجزائر، أمس السبت، شريطا منسوبا إلى ابن عم الرئيس، تحدث فيه عن معلومات خطيرة تزعم اغتيال تبون من قبل جنرالات الجزائر، وبالضبط من قبل السعيد شنقريحة وعبد العزيز مجاهد , وهذا يعد مصدرا موثوقا به . فبعدما ان خدم هذا الرئيس الغير الشرعي الذي أتوا به اجنداتهم الخاصة ومنها الدستور المرفوض شعبيا . لقد انتهت صلاحياته وتخلصوا كما تخلصوا من سابقيه كبوضياف الشهيد واخرهم الغير صالح المغضوب عليه في الدنيا قبل

  7. كل يوم يخرج خبر يزلزل المرادية حتى وفات الطرطور طبونمكم لم يستطيعوا الاعلان عنه لان الرئيس الاحتياطي يجب استيراده من الصين والخبر الثاني المغرب سيستلم اول طائرة في الحرب الاليكتروني ستسلم للمغرب في دجنبر اي في بضعة ايام وقد اشترى المغرب اربعة طائرات فالاولى في ايام والقادم اعضم مع الاف 35 فبالاضافة الطائرة الاليكترونية الخاصة بالحرب الاليكتروني هي الاولى في افريقيا تقوم بتعطيل الردارات والطائرات ومسح جوي 380درجة فستصيب شنقريح وارباعة الغلمان بالانقباض المعوي سيتغيطون بدون تحكم فشنقريحة يتبول بدون تحكم بسماعه الخبر سيصبح مرحاض مفتوح على مدار الساعة. قراءة رصيف صحافة مطلع الأسبوع الجديد نستهلها من "الأحداث المغربية"، التي كتبت أن القوات الجوية الملكية تستعد لتسلم أول طائرة من بين أربع طائرات أمريكية الصنع، من نوع Gulfstream G550، مخصصة للحرب الإلكترونية والاستخبارات، في بداية سنة 2021. وتضيف الجريدة أن هذه الطائرة ستكون عند وصولها أقوى طائرة حرب إلكترونية في إفريقيا وليس في المنطقة فقط، لكونها تعتبر رأس الحربة بالنسبة لسلاحي الجو الأمريكي والإسرائيلي، مشيرة إلى أن المغرب كان قد أبرم بتاريخ 31 يناير 2019 هذه الصفقة، الأولى عربيا مع شركة "رايتون" الأمريكية، لاقتناء أربع طائرات من هذا النوع، وبعد التصديق عليها من برنامج المبيعات العسكرية الخارجية تم البدء في بناء وتجهيز طائرات غولف ستريم، ومن المنتظر أن يتم تجهيز وتسليم أول طائرة يوم 31 دجنبر القادم.

  8. LE M TAGNARD

    MALGRE QUE JE SUIS MAROCAIN ET QUE JE N AI RIEN A VOIR AVEC LA POLITIQUE EN ALGERIE AU TEMPS DE BOUTAFLIKA ET APRES LE LIMOGEAGE DE TEBBOUNE DE LA TETE DE LA PRESIDENCE DU GOUVERNEMENT J AVAIS EU DE LA PEINE POUR LE GESTE MAIS AVEC LE TEMPS IL S EST AVERE QUE TEBBOUNE EST UN HOMME DE MAUVAISE FOI INGRAT ARRIVISTE PROFITEUR ET MAFIEUX EN DESSUS DU MARCHE IUNE FOIS AU POUVOIR IL A CHANGE LA VESTE A 360 DEGRE MAIS LE POUVOIR EN ALGERIE FINIRA BIEN PAR AVOIR POUR LE RESP SABLE DE MAUVAISES C  SEQUENCES MAINTENANT TEBBOUNE EST AU B ORD DE LA FAILLITE IL N AURA AUCUNE ESTIME NI DU PEUPLE MAROCAIN NI DU PEUPLE ALGERIEN A LA POUBELLE DE L HISTOIRE   LUI SOUHAITE LA BIENVENUE

  9. Il a en plus de l'AVC, de la tentative d'empoisonnement, atteint d'un cancer de poumon. On négocie maintenant avec les allemands le silence sur son dossier médical en échange de marchés en Algérie

  10. boumendjel

    الشمايت يحكمهم الشمايت لو كان الشعب الجزائري شعب حقيقي شعب واعي ذكي قوي والله ثم والله لن يحكمهم خرطي ابن خرطي والله لاصبحت الجزائر يعطى بها المثل لكن الشعب رضى بالذل والهوان طبون نايم فالمشفى غايب والسي الوزير نتاعكم يقول باوامر من السيد رئيس الحكومة السيد عبد المجيد تبون وين راه طبون خلونا غير نشوفو تصويرتو .اتقوا الله في انفسكم الرباعة ديال الكذابة استحيوا من انفسكم يا حكام الشعب المزطول .

  11. driss

    لا نتشفى في المرضى لكن على الانسان ان يكون واقعي وان يعيش الواقع كما يقول المثل الشعبي  (خاص يكون قد فمك قد ادراعك ) اين هي احسن منظومة صحية في افريقيا لماذا حملوك الى المانيا والمشكل هو عندما كان يتحدث بكل ثقة وكانه سويسري او الماني وفي فمه كلمة احب من احب وكره من كره وقل لنا اين هي احسن منظومة صحية يا صاحب احب من احب وكره من كره اسي تبون لذيك اضعف منظومة صحية في افريقيا احب من احب وكره من كره

الجزائر تايمز فيسبوك