تراجع أسعار النفط بعد ظھور سلالة جديدة من فیروس كورونا

IMG_87461-1300x866

تراجعت أسعار النفط بعد ظھور سلالة جديدة سريعة الانتشار من فیروس كورونا تسببت في إغلاق أغلب مناطق بريطانیا ومخاوف من بطئ تعافي الطلب على الوقود وسط تشديد القیود في أوروبا.

وانخفض خام “برنت” إلى 50.72 دولار للبرمیل عند حلول الساعة 06:10 بتوقيت الجزائر، بعدما سجل الخام زيادة 5.1 بالمائة ولامس أعلى مستوى منذ مارس الماضي يوم الجمعة الماضي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الى الهاوية. لانه كلما زادت قيمته كلما زاد لصوص الجزائر خداع و مكر و خيانة. المهم و لو زادت قيمته لاكثر من ماىتي دولار فلا يستفيد به الشعب. بل نصفه يقتسمه اللصوص مع شراء الاسلحة و النصف الاخر يتم تقسيمه ما بين البوليساريو و الشعب. بل الحصة الكبرى للبوزبال.

  2. بومرداسي

    بالنسبة لنا نحن الشعب و خصوصا بولايات الجنوب و كدلك المناطق المحتلة بالشمال من بجاية حتى تيزي وزو و بومرداس لا يهمنا صعوده و لا هبوطه و لا حتى اجتفافه لأننا لا ياتينا منه الا الكوارث في حين عوائده تدخل جيوب العصابة الحاكمة و مرتزقتها في الداخل و الخارج من قنوات بئيسة و أئمة منافقون و طبعا البوزرايو .

  3. منافقون ...

    منافقون ...  ! اكثر من 100 سنة و العرب و '' المسلمون '' يدعون على اليهود و اسرائيل بشتى انواع المصاىئب و اسرائيل ماضية في مسيرتها التنموية و البناء و التطور و التقدم في كل مجالات الحياة دون استثناء و من دون موارد طبيعية و هم الذين كانوا حفنة من مشردين بعد الحرب العالمية الثانية غير سائرون غير مكترثين وغير آبهين لما يردده العرب بمساجدهم من أدعية عليهم و العرب الذين كانوا كثر و بموارد طبيعية فوق الارض و تحتها لا تحصى و لا تعد لا تزال معظم شعوبهم متخلفة جوعى عراة مضطهدون أميون تحت أحذية حكام أغلبهم دكتاتوريين انتهازيين لا يعرفون للعدالة و المساواة و روح خدمة البلد و المواطن سبيلا تابعون لمن ينعثونهم 'بالكفار' في كل شيء ، لا ينتجون و لا يصنعون و لا يساهمون في تطور البشرية و لو بأبسط شيء ، عقول معظمهم تنحصر في شهوة البطن و الفرج ، فلسفتهم في التفوق في الحياة هي النهب و الغرور والتكبر و الخيانة و الغدر و النفاق و تعليق مصائبهم على الغير ... جلهم يكرهون الجار يحقدون عليه و يبغضونه مجانا و من دون سبب ، أسوء أيامهم يوم يرون الجار نوعا ما بأحسن حال .... أين راحت دعواتكم لعقود من الزمن على من تكرهون يا منافقون ..؟ هكذا حال عصابة جنرالات الجزائر ... ستون سنة من التسلط و الدكتاتورية و الحقد و الغدر و عمل السوء و كره الخير للغير و الدسائس سرا و علنا لجيرانهم و ليس للمغرب فقط .. كل دول الجوار عانت من حقدهم و سمهم و أسألوا الليبيين و التوانسة و موريتانيا و مالي و النيجر بل حتى شعبهم عانى منهم و لا يزالون لسواد قلوبهم و نفاقهم ... ستون سنة من النهب و التفقير و التجويع و التخلف و الفساد و هم الذين يتحكمون في ثروات كان بالامكان ان تجعل من الشعب الجزائري من أقوى الشعوب و أغناها و اكثر تطورا بالفعل و العمل و العدالة و تقاسم الثروات و ليس برفع شعارات بالية و الكذب و تزوير الحقائق و زرع الفتنة و تربية النشأ على الكراهية و الكسل و تحميل الغير سبب المصائب بدل الاعتماد على النفسؤ و العمل و الاخلاص فيه و محاسبة المفسدين ... لقد كان صائبا و صادقا من قال ذات يوم أن العربة و القافلة تسير و الكلاب تنبح ... و لو كان الله يعلم ان فعلا في قلوبكم خيرا لغيركم قبل أنفسكم لأتاكم و جزاكم خيرا اكثر منهم ... حين قال محمد السادس ملك المغرب ذات يوم قولته الشهيرة ' اللهم أكثر من حسادنا ' فهو كان يعلم ان حقد و حسد الجار هو دافع لمزيد من العمل و الجد و المثابرة و البناء و ها هي اليوم ثمرات أفكاره النيرة و البعيدة المدى واضحة للجميع الا لجنرالات عصابة عسكر الجزائر و اعلامه المنحط المرتزق... النتيجة اليوم واضحة و الفرق بين من يدعو و من يدعى عليه ...

  4. النفط

    سنة2040 سيصبح البترول مثل الفحم حاليا يعني متجاوزا اما الجزائر التي لم يستفد إقتصادها في قرن البترول من هذا الاخير ستصبح افقر دولة في العالم.

  5. لمرابط لحريزي

    محطات iSmart المغربية الصنع  + إعلان الرئيس المنتخب الامريكي عن عودة أمريكا لاتفاق باريس حول المناخ. احتضنت مدينة مراكش المغربية عاصمة المرابطون سنة 2016 مؤتمر منظمة الأمم المتحدة حول المناخ. واتفقت دول العالم على استمرار محاربة التلوث المناخي الذي يتسبب في الانحباس الحراري والتغيرات المناخية الوخيمة. ترامب رفض تطبيق الاتفاق ولكن بايدن سيعيد أمريكا إلى الصف الدولي ليستعيدالدور الريادي. لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد كانت إدارة باراك اوباما و يوسف بايدن هي التي سهرت على تنزيل سياسة تخفيض سعر النفط إلى حوالي 10$ للبرميل يا راس البرميل. ومن هنا تفهم ان الناشط الجزائري سواء في سوق الأسهم المالية او في سوق السياسات الاقتصادية، لا يفهم اي شيئ حول المحروقات.. لكن هناك حركة رشاد نتاع زيتوت لي عندها خبير اقتصادي عندو الكفاءة باش يشرح ليك هادي. والــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــــــــــــغـــــــــــــــــــــــــرب أثبت بالدليل على أرض الواقع ان الشمس مصدر للطاقة النظيفة اللامحدودة. فيمكن الاعتماد كليا على الطاقة الشمسية او الطاقة الريحية إلى آخره. المملكة المغربية الآن لها خريطة محطات شحن السيارات الكهربيائية داخل مدارات المدن الكبيرة كالدارالبيضاء ومراكش. 100% من حافلات النقل العمومي في مراكش كلها شمسية. ثم جاء الابتكار المغربي الذي تم الاعلان عنه ليبشر الشعب المغربي  (التبشير العلمي يا راس الطارو ) بان السيارة يمكنها الاعتماد على الكهرباء بطريقة سهلة، لتسافر مثلا من الرباط إلى إلى الدارالبيضاء ب19درهم  (100كلم ) وهو ثمن سدس تكلفة وقود المحروات نفس المسافة نفس السيارة. يعني اليوم 21 ديسمبر 2020 يمكن تستعمل السيارة الكهربائية في المغرب بتكلفة اقل من سيارة المحرك التقليدي. وا غير شربو داك البترول الخرائري، العالم تغير. والدليل على ارض الواقع. بإمكان المجمّع الصناعي المغربي بناء iSmart محطات شحن السيارات ذات المحركات الكهربائية، وكل العربات الكهربائية عبر كل اوروبا الآن. وأكيد الجميع يعلم ان النورويج وألمانيا ودول اخرى حققت تقدم في هذا الاتجاه منذ مدة طويلة. يعني بما ان المملكة المغربية تصنع البطاريات الكهربائية وتنتج الهيدروجين، ستستطيع السفر بين القارة الافريقية والقارة الأوروبية وعبر العالم  (وهناك دول اخرى تصنع البطارية الكهربائية ) بسيارة كهربائية 100%.. هذا وعوض ان يستهلك الاقتصاد في تلك الدول المحروقات الجزائرية. لي عطى الله عطاه والدكتور بنبيتور نبهكم وحذرك ولم تسمعو إليه. ودابا شدو ديك المرتزقة وطلعوها عبر الثقب الذي لا تشرق عليه الشمس أبدا. القالب طلع معاكم وانتوما آخر من يستسقي الخبر هههههههههههههههههه

الجزائر تايمز فيسبوك