إستغاتة 12 طالب جزائري ثم ترحيلهم من كندا عالقين داخل مطار الدار البيضاء المغربي

IMG_87461-1300x866

 قامت السلطات الكندية بترحيل 12 طالبا جزائريا، بمجرد وصولهم إلى مطار مونتريال، لأسباب مجهولة.

ويتواجد المعنيون حاليا بمطار الدار البيضاء بالمغرب في انتظار حل لمشكلتهم.

ووفق تسجيل فيديو تم نشره على الفايسبوك، فان الطلبة الجزائريين المرحلين من كندا، يتواجدون في مطار الدار البيضاء ، يواجهون مصيرا مجهولا إلى غاية الساعة.

وفي تسجيل لفيديو مدته دقيقة أوضح فيه الطلبة، أن السلطات الكندية أخبرتهم إنه تم حجز تذاكر على متن رحلة تربط بين مطار الدار البيضاء والعاصمة الجزائر، وهو الأمر الذي لم يجدوه في مطار الدار البيضاء و لم يفصح الطلبة على السبب الحقيقي وراء ترحيلهم من مطار مونتريال.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. منير المغربي

    يجب طرد موظفي الخطوط الملكية المغربية لانهم ارتكبوا خطا فادح باستقبال هؤلاء الخراخير على متن طائرة مغربية و نقلهم من كندا للمغرب هههه كان على كندا ارسالهم مباشرة لامهم فرنسا بما ان المطارات الخرائرية مغلقة في وجههم ههههه ما دخل المغرب بمشاكل هؤلاء ؟ نحن غير مسؤولون عنهم هههه هل السلطات الخرخورية تقدم المساعدة للطلبة المغاربة في الخارج لكي نساعدهم نحن ؟

  2. hamdallah

    المغرب لن يتركهم بالجوع ونظرا لظروف الجائحة سيبقون في الاربعين ربما يكونوا مصابين بالسلالة الجديدة لكورونا يجب اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية منهم حتى لاتدخل هذه السلالة عن طريق هؤلاء الطلبة الى المغرب لان نوايا حكام الجزائر خبيثة اتجاه المملكة المغربية..

  3. Chafik

    Mounier, tu n es pas marocain. A ces étudiants je dis : demander assistance auprès de la Wilaya de Casa et vous allez être pris en charge surtout par les associations civiles.. les Rajaoui seulement peuvent vous assurer de quoi être nourris et logés. Khawa khawa

  4. لمرابط لحريزي

    النظام الخرائري لا يصلح لشيئ سوى ان يتم اسقاطه، وتبون راه يعالج من مداخيل ثرواتنا المغاربية. فعندما يحصل جزائري صعيب انك كمغربي ماتعاونوش، ولكن ماكانعرفوش شكون هادو؟ هل هذا الطلبة المطرودين من طرف كندا موالون للنظام الخرائري اي شعب بومدين الحلوف، وهنا اتفق مع منير الفوق، يجب ترحيل كل عناصر شعب بومدين الحلوف من المغرب ويجب محاسبة السلطات المغربي في حال كان هذا صحيح... ولكن إذا كانو شباب مسالمين ابرياء لم يتكبو اي ذنب، فبشرط ان لا يكونو يكرهو المغرب والمغاربة يمكن مساعدتهم. على اي حال السلطات المغربية خاصها تتطور شوية من ناحية معاملة حاملي الجنسية الجزائرية لاننا لا نلقى من هذه الجزائر سوى الشر، 100% من نظامها الخرخوري ونسبة عالية من شعبها. على اي حال اتمنى ان يكونو هؤلاء الشباب ابريال من اية خطيئة وخصوصا ان يا يكونو يحملو اي حقد ضد النظام المغربي او الشعب المغربي، ويجب على السلطات المغربية ان تحذر لان لو يرتكب ايا من هؤلاء اية جريمة داخل المغرب سنحمل المسؤولية للحكومة المغربية على سذاجتها. العدو الوحيد في العالم للشعب المغربي هو كلمة الجزائر خصوصا النظام وايضا نسبة عالية من سكان هذه الجزائر لي ماكانشوفو منها غير الويل الكحل من 1830. سرع الاجراءات وابعثهم لوطنهم مطار شعب بومدين الحلوف اليوم ماشي غدا، ولكن عاملهم معامة حسنة وكلهم شربهم داويهم في حال يكونو مراض، تاكد انهم يحملو معهم كل امتعتهم.. عاملهم على اساس انهم ابرياء وحسن الخلق ولكن فتش وابحث. ضحافا الطرد التعسفي نصف مليون، والمختطفون المحتجزون في مخيمات تندوف، الجزائر هي المسؤولة على الجرائم التي عانا منها الشعب المغربي. لان اتساهل مع حكومة السي العثماني

  5. hhhhhhhhhhhhhh

    هم مغاربة عاقون و لابأس ببلدهم يستقبلهم بالرغم ان قلوبهم سوداء و ستجد منهم من هو كاره للمغرب الذي يأيوهم كما آوى الاف المنكوبيين اللاجئيين ابان السبي الفرنسي

  6. عبد

    هولاء طلبة يعيشون حالة صعبة ، الواجب يفرض علينا بعد التأكد العناية بهم . المغاربة إخوة الشعب الجزاري الشقيق . هذه فرصة لاعطاء درس في الاخوة وحسن الجوار .

  7. بوعادي

    الى منير المغربي ليس من عاداتنا و ليس من شيمنا نحن المغاربة نحن ناس كرم و ترحاب نحن لسنا من يدم للضيوف شراب ملون و حلوة العجينة و السنيدة يجب اكرامهم حتى يذهبوا لاهلهم و دويهم نحن امة الكرم و لانعادي او نكره احد نحن مجتمع يحب السلم و الامن و الامان اكرموا وفادتهم فالمثل يقول الضيف ضيف واخا جليس شتاء و صيف

  8. يالله امول النيف المخنن اجيو جمعوا زبلكم من المغرب

  9. مواطن مغربي

    مرحبا بهم في المغرب لانهم اخواننا وينتمون الى المغرب الكبير ونتمنى ان يجدوا وسيلة لمتابعة سفرهم الى الجزائر.

  10. متتبع فقط

    لا ياالسي منير لقد أخطأت والله إني أشك أنك مغربي لأن المغاربة لا تتجلى فيهم مثل خصالك أنا أقول مرحبا بهم عندنا مهما كان فهم أشقاؤنا وكمسلم لا يشرفني أن أكون مثلك إلا إذا كنت من البوليس السياسي .

  11. مواطن

    على الحكومة تنقلهم الى الجزائر أو الحدود المغربية في اتجاه الجزائر في ضروف أنسانية هم لا دنب لهم فيما يقع بين الدولتين أول هم بشر و الدين يجمعنا ولا يفرقنا نتما لهم التوفيق

  12. أبراج

    مرحبا بهم في بلدهم الثاني المغرب........ لدينا مشكل مع الجنرالات فقط ولكن الشعب الجزائري خوتنا مرحبا بهم ........

  13. sk

    والله لضحكت وانت تقول وهل السلطات خرخورية تقدم الى الاخره المهم خرائر او خرخور اصبح اسم لصق على الجزاءرين شكرا لك

  14. لمرابط لحريزي

    على اي صحافي حر في الدازاير ان يجتهد ليوصل المعلومات الصحيحة للمواطن. النظام الحركي الخرائري يتحكم في عقول الناس بالاكاذيب. على سبيل المثال حرب الرمال. إسمع إلى هذه الشهادة من شخص عاين ما حصل آنذاك https://youtu.be/1fJvNiSl3O8 أنت مقاوم مناضل سمي راسك لي بغيتي، يجب ان تستميت في إيصال الحقيقة للمواطن وهذا لوحده سيهزم النظام الحركي الخرخوري. لا تتركو للجيل القادم ما يمكنكم فعله خلال هذا الجيل. فرشخ اعلام النظام الحركي الكذاب  (المحبس، درس )

  15. أبراج

    مرحبا بهم في بلدهم الثاني المغرب........ لدينا مشكل مع الجنرالات فقط ولكن الشعب الجزائري خوتنا مرحبا بهم ........

  16. لمرابط لحريزي

    في الجزائر الناس تهرب رغم ان هناك بترول. والنظام الحاكم منذ 1962 لا يهتم بمصلحة حتى سكان منطقة حاسي مسعود من حيت يخرج البترول. وها هو دليل تاريخي على انه ليست هناك دولة اسمها الجزائر حتى اليوم. المؤرخ الفرنسي بيرنارد لوغان يشرح https://youtu.be/eGY_V9VDsSI

  17. hamdi

    الطياير وليليكوبتيرات عاطيينهم غير البوزبال صيفطو شي وحدة تنقلهم الى بلدهم والا حتى تتشاورون مع شنقريحة وتبون ورغاج ديال وزيرالخارجية والحكومة والمرادية وبومرداس والصنادلية افينكم اصحاب حقوق القوق البرقوق اوكان ماكانش.

  18. مغربي في مونتريال

    هاذ الطلبة تقيدوا هما مجموعة ثقيدوا باش يقرأون في كندا و لكن ملي وصلوا للمطار ديال مونتريال و قلبوا ليهم الدبلومات ديالهم لي خداوها في الجزائر و على أساسها تقيدوا هنايا لقاوهم مزورين و هما ردوهم و لكن معرفتش علاش ما رجعوش في طيارة جزائرية.

  19. Khalid

    يجب إعادة هؤلاء الشبان الجزائريين إلى و طنهم و أهلهم، هذا عمل إنساني و أرجو عدم تعليق جارح.

  20. أحمد

    مما لا شك فيه أن الطلبة الجزائريين المرحلين من طرف السلطات اللكندية سيلقون العناية اللازمة من طرف السلطات المغربية ولن يصيبهم أي مكروه ؛ لنفترض أن الطلبة مغاربة حطت بهم الطائرة في مطار هواري بومدين هل ستتعامل السلطات الجزائرية معهم تعاملا إنسانيا دون المس بهم؟ بطبيعة الحال لا ،لقد سبق أن رأينا كيف تعاملت السلطات الجزائرية مع جماهير الرجاء الذين زج بهم في السجن ولفقت لهم تهم واهية ناهيك عن التنكيل بهم وسبهم ونعتهم بأقدح النعوت.

  21. بهجة

    انا كمغربي لو نزلو في مراكش استقبل واحد او اتنين على نفقتي حتى تحل مشاكلهم ولو انني اعلم فيهم من يكرهون المغاربة ولاكن وقت الضيق والحاجة المغاربة تربو في مدارسهم على حب الاوطان ولا للكره والضغينة والمدرسة الشريفة المحبة للسلام لقحت ابناء الوطن على اكرام الضيف والشباب المطرودين من كندا لن تفرط فيهم الحكومة المغربية --ولا لفتح الحدود ولا لخوة خوة هذا شعار مزيف --في مدارسهم يلقنونة لهم الكره وتاريخ غير تاريهم

  22. منير المغربي

    انا لا احتاج لشهادة من احد تثبت مغربيتي هههه القضية هنا ليست قضية ضيافة و استقبال يجب اولا معرفة حيثيات المشكل قبل التفوه بالحماقات هؤلاء طلبة تم ترحيلهم من كندا بشكل جماعي لان البعض منهم قدم شهادات دراسية مزورة و السلطات الكندية لم تجد اغبى من شركة الطيران المغربية لترحيلهم على متنها ههه ما اقصده هو ان هؤلاء ينتمون لبلد معترف به في الامم المتحدة و لديهم سفارة في كندا و شركة طيران و وزارة خارجية و المغرب هو اخر بلد مطالب باحتضانهم و التكفل بمشاكلهم فكيف يعقل ان تتجاهلهم سلطات بلادهم و نهتم بهم نحن و هم يتهمون شركة الطيران المغربية بانها تنقل المخدرات عبر العالم و المغرب بلد الدعارة و السياحة الجنسية و المغرب عدو كلاسيكي للخرائر الخ هههه هادوك القوم دير فيهم الخير حتى تعيا يمشيو لبلادهم يبداو يسبو فيك ادن كفى من السداجة و الغباء مكاينش لي خرج علينا من غير الحنان الزائد المبالغ فيه خصوصا مع من لا يستحق

  23. لمرابط لحريزي

    نقاط صحيحة 100% وسنضغط على حكومتنا لربما نفهم منهم ما يقصدونه. لان لو هم لا يشعرو بالنقطا التي ذكرتها فيجب عليهم ان يغيرو نظرتهم وإلا سيتم انتخاب حكومة أخرى حزب آخر حيت هذا المسائل ولو انها بسيطة في مجمل المسائل إلا انها مؤشر سيئ جدا ضد حكومة المغرب، لو تكون فعلا تلعب دور المحامي لشعب بنوخرخر. ماعندناش المعلومات كاملة من وجهة نظر الحكومة المغربية. صحيح لو انها تنقذ بنوخرخر من مشاكلهم بالمجان فهذا يستحق ان نحاربه نحن المغاربة. العثماني ولي تحتو خدامين عندنا ماشي عند شباب بنوخرخر وجوه الشر والغدر. ولكن ومرة اخرى يجب ان نسمع جواب من الحكومة المغربية عن هذه النقاط. يمكن مساءلتهم عبر الفايسبوك حيت عندهم موقع. واكيد غادي يجاوبو عبر الاعلام الخاص والرسمي. حنا ماعارفينش آش هوما كايقصدو بما فعلوه. وهناك احتمال ان الحكومة المغربية او الوزارة الوصية لا تعلم ان هؤلاء الطلبة الجزائري مزورين. والمزور لا يستحق ان نعامله معامة مثل تلك. خلي دين مو يمشي للسفارة الخرائرية ويهنينا من صداعو

  24. Al Atlassi

    Je suis sûre si c’étaient des étudiants marocains qui sont mal pris en Algérie, il y’aura toutes les chaines algériennes TV , radios, journaux qui vont diff user l’information jours et nuits et avec plein de mensonges juste pour dénigrer les marocains et le régime marocain. Et par la suite les débarquer dépossédés de leurs biens dans le meilleur des cas proche de la frontière prés de OUJEDA. C’est les habitudes de Banoukharkhour.

  25. الا منیر المغربی .اسمك یا اخی منیر و لاكنكلامك مضلوم .الشعب الجزااری اشقاانا و ثانیا المغرب دوله عضوه فی الامم المتحده و تحترم مبادآ و قوانین الامم المتحده احییك و احیی المغاربه و كذالك كل الجزااریین

  26. hamdallah

    شركة الخطوط الملكية المغربية تريد فعلا مساعدة هؤلاء الطلبة حتى يتمكنوا من العودة إلى بلادهم، لكن قرارات السلطات الجزائرية لا تسمح لها بذلك. وناشد الطلبة الجزائريون، في فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات الجزائرية التدخل من أجل إنهاء معاناتهم وترحيلهم إلى البلاد، ورفضوا إظهار وجوههم خوفا من انتقام السلطات الجزائرية منهم، حسب تعبيرهم.

الجزائر تايمز فيسبوك