قبل وداع البيت الأبيض ترامب يمنح ملك المغرب وسام الإستحقاق المرموق !

IMG_87461-1300x866

قالت قناة الشرق السعودية ، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، سيمنح وسام الاستحقاق للملك محمد السادس، اليوم الجمعة.

و من المنتظر أن يسلم روبرت أوبراين مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، الوسام إلى سفيرة المملكة بواشنطن الأميرة لالة جمالة.

و ذكرت مصادر أن الوسام الأمريكي الرفيع سيمنح للملك محمد السادس نظير مساهمته الفعالة في تحقيق السلام في المنطقة.

ويمنح هذا الوسام، المرموق والذي نادرا ما يتم منحه من قبل الرئيس الأميركي، عادة لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأجنبية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بوتكشتشوكه المروكي

    صاحب الصنداله مول البرقوق وصاحب اليد الممدوده الحدود تبقي مسدوده تنازل علي قضيه مقابل وسام الاستحقاق وصندوق برقوق ديال مريكان . الله ينصر المضلوم على الضالم واتبول علي الوسام الاستحقاق ديال البرقوق ، التطبيع والعماله من صاحب الدرباله مع لكيان الخبيث والجزائري له مبادئه ولن يتخمل عنها ولا تغويه الاطماع ونعيش رجال فوق الارض الشهداء ليس في ارض الليوطي والقواد الباشا لقلاوي تحتها اما حلم مغرب العربي الكبير نحن نريده اتحادا لخدمة الشعوب وليس لخدمة اغراض الصهيونيه نحن اغلقنا الحدود من زمان لان نعرف الاتحاد المسموم الذي مبني على الخداع ولا فائدة منه وكم يقول المثل الباب لجي منو الربح اغلقو واستريح والحمد لله نحن في راحة تامة تخيلو لو اتحدنا وانتم كنتم تطبعون مع الكيان الصهيوني فالخفاء تحت الطاولة ماذا كان سيحدث ولكن الله ارشدنا الى الطريق الصحيح وهنا نحن مطمئنين والحمد لله على نعمته . والدل والعار علي العياشه وعديد البخاري ولحريزي راس الطارو باءيع الحشيش ويقود عيالات مروكيات في ميريكان

  2. سعد

    الجزائر تحررت من الاستعمار الفرنسي لتعيش تحت الاستحمار البوتفليقي البوتبوني الشنقريحي

  3. عبد الصمد خيرات

    جوابا على صاحب المقال المختفي تحت تسمية "بوتكستشوكة ....."، أقول له أولا أنت مجرد جبان وكلب نباح لأنه لو كانت لديك الشجاعة لكتبت اسمك وبلدك وأن لا تختفي وراء علم أسيادك. ثانيا الشخص الذي تتكلم عليه لست من مستواه، فهو ملك ابن ملك، يحكم دولة، أما أنت فمجرد مهرج لا تدري ما تقول، كلامك كله سفاهة وتفاهة، لم أعثر فيه ولو على كلمة أو عبارة واحدة منطقية، فكيف لك أن تتطاول على رمز من رموز أسيادك المغاربة يا لقيط .

  4. منير المغربي

    انا مع دعوة الرئيس البطل ترامب الى المغرب و توشيحه بالوسام العلوي من درجة قائد نظرا للخدمات الجليلة التي قدمها للمغرب و للكمات القوية التي سددها لكلاب خرخر و اقترح تسمية احدى الشوارع الكبرى في العيون باسمه و نحن المغاربة لن ننسى اعترافه بمغربية الصحراء و من يظن ان الوسام الممنوع للملك محمد السادي هو بفضل التطبيع فهو حمار و غبي لانه لو تعلق الامر بالتطبيع لمنحته امريكا لابن زايد في الامارات و لرئيس السودان كدلك ههههه المغرب له مكانة خاصة في الاستراتيجية الامريكية الجديدة و تتخطى مشاكل الشرق الاوسخ الى ما هو ابعد من دلك اي المواجهة الاقتصادية و العسكرية القادمة ضد الصين و روسيا و التحالف الامريكي المغربي يندرج في هدا الاطار

  5. Algerien Libre

    الجزائر معادله صعبه المنال... الجزائر ارض الله المقدسة اللي تكلم عنها التاريخ..من عدد المنبر أعلن ولائي لجلالة الملك سيدي محمد السادس كما اود ان اقول له اننا كجزائريين احرار نريد أن تكون ملك الجزائر والله نتمنى دلك...سوف نجمع التوقيعات من احرار الجزائر من أجل تقديم الولاء والانتماء لجلالة الملك نصره الله

  6. Les USA offre le prix d’honneur et de paix au Roi du Maroc de L’Algerie offre le prix de haine au Maroc à l’Afrique du Sud

  7. بني لقيط يصابون باسهال حاد

    المدعوة بوتشكشوكة ندعو له بالهداية وننصحه بان ينظف مؤخرته من مني مغربي فحل ادخل ركبته في مؤخرته ومنذ ذلك الحين وهو يتالم . ويحقد على المغاربة مثله مثل لقطاء المرادية وشواذ الثكنات حرر مؤخرتك يا لوتشكشوكة من رونجىس كبرانات البورديل. الذين يحكمونك وانت تتالم وتنبح لترضي كبرانات البورديل.

  8. لمرابط لحريزي

    رغم الخلاف الكبير لي عندنا مع ضانلد طرامب، لن نعترض عن ذلك. سننشغل أثناء تلك الفترة باشياء اخرى، وبعد ان يعود للحمرة البيضة والزرقة سنعود لانتقاده، ولكن فقط كالسابق فقط حول السياسات الامريكية الداخلية. مرة أخرى لن نعترض عن توشيحه.. هذا وطبقا للمثل الشعبي: حاجة لا علاقة بآخرى.

  9. مغاربي

    رسميا #المغرب سيلغي المنطقة العازلة وسيبسط سيادته على مختلف أراضي المملكة بما فيها التي خلف الجدار العازل يبدو أن المغرب مُصرٌ على إزالة كل التراكمات التي "عَقّدت" من ملف #الصحراء منذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى برعاية أممية سنة 1991، وما تلى ذلك من انتهاكات لبنود هذا الاتفاق من طرف جبهة البوليساريو التي عملت على التواجد المستمر في المنطقة العازلة، التي نصّ عليها قرار وقف إطلاق النار الأممي، والفاصلة بين الجدار الأمني المغربي والحدود الجزائرية. وحسب معطيات حصرية، فإن الجيش المغربي يَدرس فعليا، تحييد جميع المخاطر في المنطقة العازلة شرق المغرب، على طول الحدود مع الجزائر وتطهيرها من أي تواجد لعناصر الجبهة الانفصالية. وحسب مُعطيات الموقع، فإن وحدات من الجيش المغربي بدأت التحرك فعليا في هذه المنطقة، وبدأت ترسم معالم تواجد القوات المسلحة الملكية خلف الجدار الأمني، مع تغطية جميع المساحات على مدى خمس كيلومترات على الحدود الجزائرية، مثل ما كان عليه الحال في المنطقة العازلة الفاصلة بين مَعبر "الكركرات" والحدود الموريتانية، والتي أصبحت تحت السيطرة المُطلقة للقوات المسلحة الملكية. وَوَضع المغرب، حسب المعطيات التي حصل عليها، خطة لإعادة انتشار قوات الجيش على طول الحدود مع الجزائر وإنهاء كل التراكمات التي بقيت "جامدة" منذ 1991 عند التوقيع على اتفاق وقف اطلاق النار باتفاق أممي، والذي تلاه خلق منطقة عازلة على مدى خمس كيلومترات تمتد من المحبس إلى المعبر الحدود "الكركرات"، تحت مراقبة عناصر البعثة الأممية "مينورسو" لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار وتفادي أي احتكاك بين الجيش المغربي وعناصر جبهة البوليساريو. غير أن هذا الاتفاق، سرعان ما تم خرقه من طرف الجبهة الانفصالية، حينما عمدت - باتفاق ضمني مع #الجزائر - على تواجد عناصرها المستمر في المنطقة العازلة، وسَوّقت على أنها "منطقة محررة"، حيث أقامت "احتفالات" بشكل مستمر في منطقة "#بير_لحلو" و"#تيفاريتي"، وحاولت إعمارها، وكانت عناصرها تجوب هذه المنطقة بدون أي اعتراض لبعثة "#المينورسو"، التي بقيت ترفع تقاريرها لمجلس الأمن الدولي عن هذه الحروقات في الاتفاق الأممي، دون أن يتغير الوضع. كل هذه التراكمات، جعلت جبهة #البوليساريو تطور من عقيدة خرقها للقرارات الأممية وتستفز المغرب في الكثير من المرات حتى وصل الأمر لقطع المعبر الحدودي للكركرات في العديد من المناسبات، ولأسابيع متواصلة، وهو ما جعل المغرب يغير كليا من استراتيجيته الدفاعية، ويعيد ترتيب جميع أوراقه التي لطالما تعامل معها وفق المنطق الديبلوماسي مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، ومع مجموعة "أصدقاء الصحراء" التي لم تستطع فرض بنود الاتفاق، وإرغام البوليساريو على جعل المنطقة العازلة خالية من أي تواجد عسكري للجانبين، تحت مراقبة عناصر بعثة "المينورسو". كل هذه الأحداث التي توالت جعلت المغرب يتدخل عسكريا لتحييد عناصر جبهة البوليساريو من المنطقة العازلة جنوب المملكة والفاصلة بين معبر الكركرات والحدود الموريتانيا، حيث امتد تواجد المملكة العسكري، ولأول مرة منذ اتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991 إلى الحدود مع موريتانيا، وأزاح بذلك أي منطقة عازلة، مع فتح المعبر الحدودي للحركة التجارية والمدنية مع عمقه الإفريقي. هذا في الوقت الذي تعمل القوات المسلحة الملكية، حاليا، على إعادة الانتشار في المنطقة الشرقية، لضبط حدود المملكة المغربية مع الجزائر وفق التغييرات الدولية الجديدة، لعل أهمها اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وكذا، لاقتناع وزارة الدفاع الأمريكية "البانتاغون" بوجوب السيطرة الأمنية على منطقة الصحراء التي تمتد إلى شمال مالي، والتي تنشط فيها بشكل بارز الحركات الإرهابية التابعة لتنظيمي "القاعدة" و"داعش"، وكذا العديد من الحركات السلفية التي تعمل على خطف الرهائن والمطالبة بفدية مالية، لإطلاق سراحهم، وهو ما أصبح يقلق العديد من من القوى الغربية من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا، الاتحاد الأوربي. هذا، ويعمل المغرب على "قتل" المساحات الهشة أمنيا وراء الجدار، والتحكم في حدوده بشكل حاسم مع الجزائر، خصوصا وأن الأخيرة مازالت تعاني من العمليات الإرهابية ضد جنودها حيث قامت مجموعة مسلحة بعملية قتل العديد من الجنود الجزائريين خلال الأسبوع قبل الماضي، هذا في الوقت الذي أصبحت مساحات الصحراء التي كان يتحرك فيها عناصر البوليساريو بيئة حاضنة لتفريخ الجهاديين حتى من داخل الجبهة، كما هو الحال مع الإرهابي عدنان أبو وليد الصحراوي، وهو عضو سابق في جبهة الانفصالية، والذي أصبح قائدا للتنظيم "الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى"، حيث وضعت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة تقدر بـ 5 ملايين دولار لكل من يُدلي بأي معلومات تقود إلى اعتقاله. ويأتي "إلغاء" المغرب للمنطقة العازلة خلف الجدار الأمني، وربط تواجده العسكري المباشر على حدوده مع الجزائر، بعد أن اتفق مع موريتانيا على تأمين حدودها مع المملكة، من عين بنتيلي مرورا عبر الحفيرة وبئر مريم وبئر مغرين وصولا إلى الزويرات، وهي المناطق المتاخمة مباشرة للعديد من المواقع التي اعتاد مسلحو الجبهة الانفصالية الوصول إليها شرق الجدار الأمني داخل الصحراء، وتحديدا منطقتي تفاريتي وبئر لحلو. وهكذا، أعلنت الحكومة الموريتانية، الأسبوع الماضي، أنها صادقت على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء منطقة دفاع حساسة على طول حدودها الشمالية المتاخمة للصحراء المغربية، وقالت حكومة نواكشوط في بيانها إن مشروع المرسوم يحدد إحداثيات المعالم البرية التي "تجسد حدود هذه المنطقة، التي تقع في الشمال وتعتبر خالية أو غير مأهولة، وقد تشكل أماكن للعبور بالنسبة للإرهابين ومهربي المخدرات وجماعات الجريمة المنظمة"، وهو الأمر الذي يحيل بشكل ضمني على تسلل مسلحي "البوليساريو" عبر التراب الموريتاني إلى المنطقة العازلة في الصحراء. ويرتقب أن يغير المغرب الوضع العسكري على طول جداره الأمني، والسيطرة الكلية على المنطقة العازلة، وهو ما بدأت القوات المسلحية الملكية، فعليا، في تنفيذه، حسب معطيات "الصحيفة"، وذلك لإغلاق جميع المنافذ الحدودية التي كانت تشكل نقط ضعف أمني وراء الجدار، وتستغلها جبهة البوليساريو كأوراق مساومة سياسية، ضد المملكة.

  10. احمد

    من خلال الكلمات التي استعملتها يبدو لي أنك لقيط ترعرعت في حجر عاهرة و لربما التي ربتك أفضل منك رغم إعطاءها جسدها لإعالتك. اسمع أيها الدنيء لو كنت سويا لما استعملت كلمات منحطة دالة على انهزامك أنت و من يشاطرك الرأي. نعلة الله عليك !

  11. الزاوية الترامبية المباركة

    وبدور المغاربة سندشن زاوية جديدة لمريدي الطريقة الترامبية انها لبركة على المغربروالمغاربة تغريدة اترامب اهلكت نضام الصناديل والقوة البرقوقية نعم للزاوية الطرامبية سيزورها كل انسان يكره نضام الحفافات العجائز اعتراف امريكا بمغربية الصحراء امطر المغرب بالاستثمارات ودول عضمى حليفة للمغربروتناصره في قضاياه و تستثمررفي الصحراء تقليص البطالة وتقوي انتاج المغاربة على الجزائررارجاع الصحراء الشرقية قبل غزوها في ثلاث ساعات سنعلن باسقاط السروال لشنقريدة وجماعته

  12. redouane

    en premier lieu l écrivain de ce message initiale dite Boutachtouka est vraiment très très malade psychologiquement et moralement . il est malade avec le MAROC pays des chorfa alaouiyines cette personne est vraiment malade et ne trouve aucun hopital dans son pays pour se faire soigner et n a pas les moyens pour aller a l Etranger comme son président Messieurs s il vaut plait parlez de votre pays et laissez les pays des autres

  13. ابو نووووووووووووووح

    العز والنصر للشرفاء الأحرار وللحكماء العقلاء . والويل للاميين العجزة . اين وليت وجهك بالجزائر تجد فقط العجزة يخرفون ويخرطون ويسيسون ... ولا غير العجزة هناك في ذاك الفلك الجزاءري ، حتى الذين يسيرون ويطبلون ويزمرون على هواهم في بعض البرامج السياسية على بعض القنوات نجدهم عجزة يخرفون ويخلطون سلاطة مع العدس والشاي وغالبا ما نجد مقدم البرامج يغلبه الضحك على التفاهة المضحكة التي يرددها الضيف الغبي العجوز الجزاءري طيلة البرنامج . لا يتفوه الا بما يضحك المشاهد . عقول لن تتغير مهما وقع ومهما حدث .

  14. Abd

    il y’a un système qui a perdu sa destination qui n’a pas compris qu’il a perdu les pétrodollars, la confiance du peuple avec aujourd’hui un revirement des positions de la communauté internationale.la réalité impose aux généraux au pouvoir de revoir leur programme et comprendre que la situation et tout autre. Vous ne pouvez pas ignorer que le dossier du Sahara est clos .

  15. ذهب تبون مرة أخرى الي ألمانيا للعلاج ولكن بدون جدوى فحار الأطباء في أمره وفجأة هناك طبيب انتبه وتفحص ملف الرئس جيدا واكتشف علة الرئيس الا وهي المغرب التي تفضي بالحاسدين إلى الموت

  16. SAHRAOUI DE LAAYOUNE

    عندنا ملك الله اعطاه وسام من عنده واعطاه العقل والذكاء والنظرة المستقبلية المشرقة واعطاه العز والنصر واعطاه الحب والايخاء والنية الطيبة والصفاء فالمعاملة وحب الخير للشعب وحتى للجيران الله يهديهم ويهدينا جميع للخير

الجزائر تايمز فيسبوك