الجزائر تراهن على الذكاء الإصطناعي بقدرات محلية

IMG_87461-1300x866

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، إن قطاعنا سيعمل على تتبع كل الخطوات التي تمكن بلادنا من اتباع نهج منسق يستفيد من فرص الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الوزير في تصريح لوسائل الإعلام خلال إشرافه على يوم دراسي حول الذكاء الاصطناعي اليوم، أنه ينتظر من هذا اللقاء الإسهام في الاستجابة لمتطلبات القطاع، لتثمين جهود باحثين جزائريين في التجسيد الفعلي للجهود الرامية للإستراتيجية المتمثلة في الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، أكد بن زيان أنه يتم العمل على تعزيز بناء قدرات جزائرية من حيث التكوين، التعليم، التدريب، والبحث في الذكاء الإصطناعي، كما تهدف الإستراتيجية – يضيف – القطاعية للسنوات المقبلة في استحداث بنية تسمح بتعزيز الأداء في هذه المجالات قصد السماح لبلادنا بالتطوير الاقتصادي.

وفي سياق متصل، أشار المتحدث، إلى إن القطاع قد سطر برنامجا لتنويع البحث لتمكين الباحثين بالتميز العلمي وتوفير الدعم المادي للباحثين الشباب، من أجل دمجهم في التنمية والابتكار.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى توحيد الجهود لجعل الإستراتيجية أداة للتحكم في اقتصاد المعرفة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Halim

    الناس تنفذ برامجها وابحاتها الاقتصادية والعلمية وانتم لازلتم تسطرون البرامج وتبحثون عن التموين اللازم لها بالله عليكم أين كنتم طوال السنوات الماضية ايام البحبوحة المالية ماذا اعددتم وبرمجتم؟ تتحدثون عن الذكاء الصناعي آه نسيت الستم انتم يا بان افريقيا؟ الرجوع إلى الله ياحكام الجزائر لقد فاتكم قطار الثنمية اضعتم ملايير الدولارات في أحلام لم تتحقق ولن تتحقق تحلمون في احشاءكم جنينا ملقح صناعيا صرفت عليه الملايير ذون أن يرى الحياة التي كنتم تنشدونها له وها هو تحول إلى مرض خبيث تصرفون علي لاجتتاته وطرحه خارجا لكن هيهات انه جنازتكم والجنازة لا يحملها الا أهلها مات من مات من مسانديكم يوم حملتهم سفاحا وكانت هناك فرص كثيرة لطرح الجنين دون مطاعفات لكن غروركم اوصلكم إلى ما انتم عله الآن.

  2. عبدو

    عن اي ذكاء اصطناعي تتحدثون وتتكلمون ! ! ! ! وفروا أولا الحليب والسميدة للشعب المغبون، وبعد ذلك فكروا فيما شئتم...... الناس تقف في صفوف طويلة من الفجر للحصول على الحليب والخبز أنتم هرستم لنا رؤوسنا بالكلام الخاوي......

  3. LE M TAGNARD

    DE QUELLEINTELLIGENCE ARTIFICIELLE DES ALGERIENS VOUS PARLEZ DIS S D AB ORD L IGN ORENCE LA BASSESSE ALGERIENNE QUEL CULOT ALGERIEN LE RACISME ALGERIEN ENVERS LES AFRICAINS DE COULEUR LA HAINE ALGERIENNE POUR LES MAROCAINS INTEGRES LE PEUPLE GOUVERNE PAR UN CADRE MURAL DEPUIS L GTEMPS ET PAR DES HARKIS DE VERI S VIEILLARDS PARLE DE L INTELLIGENCE CA C EST DE L HYPOCRISIE L ORSQUE LES C S PARLENT LES INTELLIGENTS DE TAISENT

  4. راهنوا على بوال الاركان الرايءد في الغباء والاستحمار ههه الدول التي تبحث على التموقع في محيطها الدولي والاقليمي لا تعتمد على مثل هذا الكايءن المتكلس

الجزائر تايمز فيسبوك