رئيس الحكومة العثماني أشبع الشعب المغربي بالمقروط والوعود الكادبة حول لقاح كورونا

IMG_87461-1300x866

بدأت تظهر مخاوف حقيقية بشأن موعد وصول لقاح فيروس كورونا إلى المغرب وعدم التزام الشركات الدولية المنتجة بوعودها، بعد تزايد الطلب العالمي على عملية التطعيم في ظل استمرار وفيات من جراء الوباء.

وكان المغرب قد فوجئ بعدم تسلم الشحنة الأولى من اللقاحات، التي كانت ستنطلق رحلتها من الهند نحو الدار البيضاء ضمن اتفاق بين المملكة المغربية و”أسترازينيكا” البريطانية  في آخر لحظة بعدم جاهزية الشحنة من المورد الرئيسي، مشيرة إلى أن هذا الأمر حصل أكثر من مرة مع “سينوفارم” الصينية.

ولم تقدم شركة “أوكسفورد-أسترازينيكا” أي توضيحات بخصوص عدم التزامها بموعد تسليم الجرعات إلى المغرب، وفي وقت تواصل وزارة الصحة التزام الصمت في موضوع حساس يرتبط بسمعة المملكة المغربية

وسبق لوزير الصحة خالد آيت الطالب أن كشف عزم المغرب اقتناء حوالي 65 مليون جرعة ضمن الحملة الوطنية للتلقيح الشفوي ويرجح بعض المهتمين بالشأن المغربي والعارفين بخبايا الأمور أن هده التلاعبات كلها مدفوعة من طرف لوبي الأدوية القوي الدي فقد صفقة اللقاح بعد ان صرح الملك بان التلقيح سيكون مجانا لكل الشعب المغربي.

بينما رئيس الحكومة يرفض التفاعل مع البرلمان بخصوص التلقيح ضد "كورونا"  ويتهرب من السؤال حول موعد الحصول على القاح كورونا.

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي امازيغي

    هدا الشخص وكل. اعضاء حزبه وكل المنخرطين فيه يشبهون الى حد كبير جنيرالات الجزاءر كدب . نفاق . تزوير . فساد . سرقة بل وحتى قتل وكل ما يخطر على البال من خبث . وكم تساءلت هل يمكن ان يربط هدا الحزب علاقة مع حكام الجزاءى يوما ما لتقارب افعالهم . حزب لا مؤهلات ولا منهجية ولا شيء . اناس شعبويون وصلوا الى الحكم من باب الدين وظن الناس انهم البديل فادا بهم يرجعون عقارب الساعة في المغرب الى عشرين سنة الى الوراء . تحس بالغثيان لدى رؤية وجوههم ولدي سماع اصواتهم تماما كالكاءنات التي تسكن بجوارنا . حزب يتعرض لملايين من دعوات المغاربة يوميا والدين اكتووا من ظلمهم وجهلهم و شعبويتهم وجشعهم . لعنة الله عليهم الى يوم يبعثون . انظروا مادا وقع في الدار البيضاء مؤخرا شيء لم يقع ابدا من قبل ورغم دلك خرج عمدة البيضاء الدي ينتمي الى حزب الدءاب الملتحية ليقول ان السبب هو السكان وان لا دنب للمجلس ولا للعمدة ولا لاي مسؤول . انهم الدءاب ياسادة . للاشارة فهده المخلوقات لم يصوت عليها الشعب المغربي لانهم حصلوا على مليون و600 الف صوت بينما عدد المسجلين هو 15 مليون يعني ان تقاعس المغاربة وعدم تصويتهم هو من اوصلهم الى الحكم .

  2. عن اي مقروط تتحدثون ؟ يبدو ان لكم عداء واضح مع هؤلاء عداء ايديولوجي واضح علمانيين ضد اسلاميين فقط اتقوا الله في انفسكم

  3. Khalid

    لا نريد هذا اللقاح، فليلقحه العثماني و أولاده و حاشيته، نحن لسنا فئران تجارب، و لنا ملاحظات عن هذا الداء و الدواء.

  4. algerienne libre

    المغرب يعلن الموعد الرسمي لعملية التلقيح الوطنية ضد "كوفيد 19" الجمعة 22 يناير 2021 - 19:35 أفادت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 خلال الأسبوع المقبل، وستهم هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق. وأوضح الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه العملية ستشمل، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبة مرتفعة من حالات الإصابة بمرض کوفید 19، وعليه، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma، أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير الجاري في الساعة 12 زوالا.

الجزائر تايمز فيسبوك