عطار يخرج عن صمته في قضية الوقود المغشوش المصدرة إلى لبنان

IMG_87461-1300x866

خرج وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الخميس، عن صمته بخصوص الجدل الدائر حول مزاعم وقود الفيول المغشوشة المصدرة إلى لبنان السنة الفارطة، مؤكدا أن طبيعة القضية مرتبطة بمشاكل سياسية داخلية في لبنان ولا علاقة لـ”سوناطراك”به.

وأوضح عطار خلال إجابته على أسئلة أعضاء  مجلس الأمة، اليوم، أن فرع “سونطراك” بـ”لندن”، كان مرتبط بعقد ساري لـ10 سنوات مع لبنان في مجال الطاقة، إلى غاية رسو باخرة يزعم أن الوقود الذي كانت تحمله غير مطابق للمعايير المتعارف عليها.

وتابع وزير الطاقة في هذا الشأن، “أن هذه الباخرة قامت تبعا لذلك، بتفريغ حمولتها من الوقود وتعويضها بشحنة أخرى”.

وإستنكر ذات المسؤول، إسهاب وسائل الإعلام اللبنانية في نسب أسوء الأوصاف لنوعية الوقود، كوصفه بالملوث، بينما ثبت بعد ذلك أنه يحتوي على قليل من الرمل فقط.

وتعود تفاصيل هذه الحادثة، إلى شهر مارس من السنة الفارطة، حين تم إفراغ حمولة من “الفيول” تابعة إلى فرع “سونطراك” بلندن في مرفأ التحميل بلبنان، لتعلن مؤسسة الكهرباء المحلية عم تطابق إحدى معايير المواصفات التقنيّة التعاقدية المطلوبة، حيث نفى فرع الشركة الوطنية للمحروقات في بيان له ذلك، مشيرا لتعرضه لمؤامرة بغرض إسقاط أسهمه في السوق.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ثبت بعد ذلك أنه يحتوي على قليل من الرمل فقط. "يؤتر فقط على توربينات بملاين الدولارات , زد على ذلك مصاريف اضافية لتنقيته من الشوائب , ثم اردف "طبيعة القضية مرتبطة بمشاكل سياسية داخلية" هذا الشخص نطق فقط بما يبرع به النظام الجزائري الغشاش وهو "تصدير المشاكل السياسية داخلية الى الخارج" والمحطة اليوم هي لبنان بعدما فشل مع الجيران

  2. Halim

    الشحنة تحتوي على قليل من الرمل فقط  ( والرمل في المحركات ماذا يفعل بها ) الله ينعل اللي مايحشم.

  3. علي

    الفيول مغشوش ولا حاجة للكذب. شيء من الرمل مع مادة أخرى غير قابلة الذوبان مجمدة كمادة العسل. تبقى واقفة في المصفاة filtre .هذه المادة لا تترك الفيول يمر.وهناك الفيول لا يصل الاستعمال وتنحصر في المصفاة ويتوقف الكل.وهذه كارثة توقف المعمل.

  4. لمرابط لحريزي

    يا السي محمد، راكم تسببتو في كارثة بميناء بيروت بلبنان... ومازال كاتقدم الاعذار؟ الله يلعن بوكم كاملين. ماتحشموش؟ الانفجار شافتوت الاقمار الصناعية من الفضاء. وزيد على هذه الكارثة كارثة بئر بركاوي... من الاحسن يرجع ليكم الاستعمار الفرنسي على هذا الأساس. انتم كيان شبه دولة يشكل خطر على مواطنيه وعلى باقي العالم. حنا المغاربة صبرنا معاكم ما يكفي والصراحة راحة. واش إلى تزيدو تكذبو الآن على الفيول المغشوش، هل هذا حل؟ بالعكس، استمرار الكذب يؤكد انكم ستستمرو في كونكم مصدر خطر على البشرية. انتم كائنات من جهنم تخربون ولا تنتجو شيئا إيجابي حتى لانفسكم. راكم غشيتو لبنان والنتيجة هي انه كان هناك انفجار خطير، ساهم في تلويث المناخ العالمي، إضافة إلى ان طريقتكم نفسها تستمر أي ان هناك انفجارات خطيرة مشابه قد تحدث بسبب الغش الذي تقومون به. انتم لستم امة، بل فقط شبه دولة يحكمها سلطة عسكرية وهذه خلطة خطيرة حيت لا احد يتحمل اية مسؤولية عن الفشل

الجزائر تايمز فيسبوك