رزيق عازم على إكتساح وسيطرة التمور الجزائرية العالم

IMG_87461-1300x866

كشف وزير التجارة، كمال رزيق، عن ارتفاع صادرات منتوج التمور خلال سنة 2020 بنسبة 6.9 بالمائة، ما يعادل 26 مليون دولار.

وأوضح رزيق في رده على أسئلة أعضاء مجلس الأمة اليوم أن قيمة صادرات منتوج التمور خلال السنة الماضية تجاوزت نظيرتها في سنة 2019، مؤكدا أن تصدير التمور لم يُعلق.

وفي نفس السياق، أشار أن وزارة التجارة ستُبادر بفتح أسواق البيع بالجملة لمنتوج التمور في كل من ولايات بسكرة وورقلة، على أن تضيف سوقا ثالثة على مستوى مناطق الوسط أو الغرب.

وبالنسبة للنشاط التجاري على مستوى المناطق الحدودية الجنوبية، ذكر وزير التجارة أن نسبة المبادلات في المعابر تعرف نسقا تصاعديا بتزايد عدد الشاحنات المتداولة، ما يعبد الطريق لإقتحام القطر الإفريقي -حسبه-.

وشدد في ذات الصدد حرص مصالحه على تفعيل معبري إليزي والوادي في أقرب الآجال للسماح بتوسيع منافذ التصدير إلى ليبيا والنيجر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Tadaz

    الثمور الجزائرية المدودة هههههههههه

  2. يقال و الله اعلم ان الفلاح الجزائري يطعم التمور بالسكر ،وان كان حقيقة ستكشف في يوم ما و ستطر التصدير، مع الجودة يمكن فرض التمن المناسب

  3. مهاجر

    ضاخ مسكين في صفوف الاؤلانية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه

  4. elarabi ahmed

    شعب يستيقض وينام على البروبغاندا وبلد يمشى اقتصاده على أرجل الدجاج وطبقته السياسية والعسكرية تقمع وتسرق مقدرات البلاد .- مند الأستقلال إنها  ( مزرعة الخنازير  )

الجزائر تايمز فيسبوك